مدير تعليم جدة يفتتح ملتقى  القيادة التربوية وقيم المواطنة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مدير تعليم جدة يفتتح ملتقى " القيادة التربوية وقيم المواطنة "

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدير تعليم جدة يفتتح ملتقى " القيادة التربوية وقيم المواطنة "

مدير تعليم جدة عبدالله بن أحمد
الرياض ـ واس

افتتح مدير تعليم جدة عبدالله بن أحمد الثقفي اليوم، ملتقى القيادة التربوية وقيم المواطنة، تحت شعار ( بقيمنا نسمو ), الذي احتضنته مكتبة الملك فهد العامة .

وشدد الثقفي في كلمته على أن سياسة التعليم في المملكة تبنى على إعداد المواطن الصالح, مؤكداً أن إدارة تعليم جدة تعمل على تعزيز المواطنة، مستشهداً بمثل هذه الملتقيات، مبيناً أن وزارة التعليم أطلقت برنامج " فطن " لكل ما يتعلق بسلوكيات الشباب في عصر التواصل الحديث حرص منها على تحصين فكر الطالب، وتعزيز قيم المواطنة في الميدان والأسرة والمجتمع، مثمناً جهود القائمين على كرسي الأمير نايف بالإضافة للمكتبة العامة وقائدي المدارس على جهودهم في تنظيم هذا الملتقى المهم, متمنياً للجميع التوفيق والسداد.

عقب ذلك بدأت محاور اللقاء بورقة العمل الأولى لمدير جامعة أم القرى سابقا الدكتور عدنان بن محمد وزان بعنوان ( المواطنة في ضوء تعاليم الإسلام ), وأدارها الدكتور مرعي القرني، حيث وصف الدكتور الوزان المواطنة بالقيمة النفيسة وهو ما يتطلب من جميع التربويين توجيه الطلاب وخاصة في المرحلة الثانوية لطريق الحق والوسطية والاعتزاز بالدين السمح، مستشهدا بالعديد من مواقف النبي صلى الله عليه وسلم حينما كان قدوة الناصحين وأصدق الموجهين حيث أنتهج اللين واللطف بعيدا عن العنف والإيذاء.

إلى ذلك قدم عضو مجلس الشورى الدكتور محمد آل ناجي ورقة عمل حملت عنوان ( القائد التربوي وتعزيز قيم المواطنة ) وأدارها الدكتور سعود الخديدي، مستعرضاً من خلالها سمات القائد التربوي الناجح مثل الحيوية والذكاء والثقة بالنفس، بالإضافة للحزم والعزم، والنزاهة، والقبول الاجتماعي، فيما ضمت ورقة آل ناجي مهارات القائد التربوي وعناصر القيادة، والعديد من المقترحات التي من شأنها تعزيز اللحمة الوطنية.

   

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير تعليم جدة يفتتح ملتقى  القيادة التربوية وقيم المواطنة مدير تعليم جدة يفتتح ملتقى  القيادة التربوية وقيم المواطنة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday