مديرية قباطية للتربية والتعليم تعقد مؤتمرها العلمي الثاني
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

مديرية قباطية للتربية والتعليم تعقد مؤتمرها العلمي الثاني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مديرية قباطية للتربية والتعليم تعقد مؤتمرها العلمي الثاني

مديرية التربيه و التعليم في قباطيه
جنين - فلسطين اليوم

عقدت مديرية قباطية للتربية والتعليم المؤتمر العلمي الثاني في قاعة المدرسة البطريركية في بلدة الزبابدة، اليوم، برعاية وزير التربية والتعليم العالي خولة الشخشير.

ووفق بيان صادر عن المديرية فإن المؤتمر عقد تحت عنوان 'معلمون باحثون نحو مستقبل ميمون' وتناول 8 أبحاث علمية، وبمشاركة من تربويين وأكاديميين.

وافتتح مدير المدرسة البطريركية الأب نضال قنزوعة بالفعالية بكلمة ترحيبية بقوله: إنه لشرف عظيم لمدرستنا أن تستقبل وللعام الثاني على التوالي مؤتمر قباطية العلمي، وكم يسعدنا أن تنطلق هذه الكوكبة من الأبحاث في أروقة مدرستنا التي نعتز بها، كما نعتز بباحثينا.

من جهته شكر مدير التربية والتعليم في قباطية محمد زكارنة مدير مدرسة البطريركية ومعلميها وموظفيها على استضافتهم للمؤتمر،.

وأضاف: ' ليست المرة الأولى التي تنفذ فيها مديرية التربية أنشطتها في هذه المدرسة الرائدة، وها نحن نحتفي اليوم بتقديم هذه الأبحاث العلمية في مؤتمرنا الثاني، الأبحاث المشتقة من المنهاج، والتي تعود الطالب على روح البحث والتأمل.

وشكر زكارنة المعلمين الباحثين على جهودهم وكذلك مؤسسة الرؤيا العالمية لدعمها المشاريع التربوية، مشيدا بالمؤسسات الشريكة للتربية والتعليم وبالجامعة العربية الأمريكية، لمساندة البحث، ودعمه، وتوظيف إمكاناته خدمة للمسيرة التربوية.

من جانبه، نقل نائب محافظ جنين،  كمال أبو الرب، تحيات المحافظ اللواء إبراهيم رمضان للحضور، مبرزا أهمية تنظيم هذه اللقاءات العلمية الوطنية في المدارس والجامعات.

وقال' إن البحث العلمي ينقلنا إلى دوائر العالمية، ويري العالم أننا نجترح المعجزات ولا يثنينا الاحتلال برغم جرائمه كلها، عن العلم والتعليم،

بدوره عبر مدير مؤسسة الرؤيا العالمية في جنين أشرف إسعيد عن سروره بما تم إنجازه من مشاريع وأنشطة مشتركة بالتعاون مع مديرية تربية قباطية، مضيفا: لقد أثمرت هذه المشاريع وآتت أكلها، وظهرت إيجابيتها من خلال التقييم المستمر لها.

من جهته ثمن مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي في الوزارة الأستاذ ثروت زيد، الجهود التي تبذلها تربية قباطية، وعلى اسهاماتها في البحث العلمي، وتنفيذ الأنشطة التربوية.

كما تحدث عن آليات تفعيل العمل التربوي، وتطويره، والأهداف التي تأمل الوزارة تحقيقها في الطالب من أجل بناء المجتمع ورفعته.

وتطرق إلى العمل الذي تقوم به الوزارة في سبيل تطوير المنهاج، أو وضع الخطط وترتيب البرامج التربوية الكفيلة بأن تلحقنا بالعالم التقني والإنتاجي، كما شكر زيد الجامعة العربية الأمريكية، ومؤسسة الرؤيا العالمية للدور الي تبذله هاتان المؤسستان في العمل التربوي.

انقسم المؤتمر على 3 جلسات في الجلسة الأولى، التي أدارها الدكتور إلياس ضبيط أستاذ الرياضيات والإحصاء في الجامعة العربية الأمركية، تناولت ورقة الباحثة رهام سموم حول هشاشة العظام، ودور الحفازات في التفاعلات الكيماوية للباحث وسيم أبو عون، وبحث قدمته الباحثة ديما ربايعة يتعلق بإزالة الفينول من زيبار الزيتون.

وكانت الجلسة الثانية برئاسة الأستاذ الدكتور محمد أبو سمرة عميد كلية العلوم والآداب في الجامعة العربية الأمريكية، وتناولت بحثين، الأول قدمته الباحثة نجوى ريحان حول معادلات فريدهوم، والثاني تعلق باتصالات الضوء المرئي قدمته الباحثة بيان كميل.

وتخلل الجلسة الثالثة التي أدارها د. مروان أبو الرب من الجامعة الأمريكية، بحثان، كان الأول حول سمية الهرمونات على خلايا الكبد قدمته الباحثتان صفاء نزال، وميساء دعيبس، بينما تناول الباحث كمال جمعة النفايات الصلبة في البحث الثاني.

وتبع تقديم البحوث مناقشات الحضور ومداخلاتهم، ثم استعرض الحضور 'البوسترات' العلمية المتسابقة في المؤتمر، وتم النقاش حولها.

وفي نهاية اللقاء تم تقديم درع للجامعة العربية الأمريكية لدعمها ومساندتها العلمية في تنفيذ الأبحاث وتقييمها، وتم تقديم درع آخر لمؤسسة الرؤيا العالمية لمساندتها المشاريع التربوية في مدارس المديرية، ودرع ثالث للأب نضال قنزوعة، إضافة إلى توزيع الشهادات التقديرية على الباحثين، والمنظمين للمؤتمر والقائمين عليه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مديرية قباطية للتربية والتعليم تعقد مؤتمرها العلمي الثاني مديرية قباطية للتربية والتعليم تعقد مؤتمرها العلمي الثاني



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 07:41 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

باسم ياخور يتعرض للهجوم من متابعيه بسبب فيديو

GMT 07:27 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

رامي صبري يدافع عن عمرو دياب بعد هجومه على صناع أغنياته

GMT 07:55 2020 الإثنين ,06 تموز / يوليو

محمد رمضان ينعي رجاء الجداوي بكلمات مؤثرة

GMT 12:42 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

سلمى أبو ضيف تعلن ارتباطها برئيس مجلة "فوغ"

GMT 18:23 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

تداول فوركس الإجتماعي و الكشف عن المخاطر

GMT 12:30 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

يومان يفصلان أحمد السقا عن الانتهاء من تصوير “العنكبوت”

GMT 07:35 2015 الجمعة ,20 شباط / فبراير

فوائد الحرنكش الطبية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday