معرض لـ40 طالبًا يضم مشاريع تخرج إبداعية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

معرض لـ40 طالبًا يضم مشاريع تخرج إبداعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معرض لـ40 طالبًا يضم مشاريع تخرج إبداعية

جامعة الشرق الاوسط
مادبا - فلسطين اليوم

عرضت أول دفعة من طلبة تخصص هندسة العمارة في جامعة الشرق الاوسط اليوم السبت مشاريع تخرجهم على لجان متخصصة لغايات التحكيم.

وقدم 40 طالبا وطالبة من كلية العمارة والتصميم هذه المشاريع التي تضمنت افكارا للطلبة في مجالات تجارية واقتصادية وبيئية، على لجان تضم أكاديميين من الجامعات الاردنية، ومعماريين متخصصين في السوق المحلي.

وحضر رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين المعرض الذي ضم تصاميما معمارية مصورة لعدد من الطلبة، في المبنى الجديد الذي يتسع لنحو 2000 مشارك، بحضور عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلبة.

وجال الدكتور ناصر الدين على المعرض، الذي اتبع لأول مرة معايير تكرس الشفافية عبر طمس اسم الطالب والمدرس المشرف على المشروع، حيث تولى الطالب بنفسه عرض فكرته الريادية على لجنة التحكيم.

وفي هذا الصدد قال الدكتور ناصر الدين إن هذه المشاريع الريادية من الطلبة واسلوب عرضها يؤهل هؤلاء الطلبة لسوق العمل، وينمي لديهم روح المبادرة وأخذ زمام الامور لاحداث التغيير في المجتمع.

من جهته قال رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم إن كلية العمارة والتصميم تجسد رؤية الجامعة باعتبارها جامعة جادة وملتزمة وساعية للتعلم عبر تكريس مفهوم الريادية لديهم واتاحة الفرصة لهم لعرض أفكارهم مباشرة أمام المتخصصين والاكادميين مما ينمي لديهم قدرات الاتصال، وينقلهم من مرحلة التعليم إلى مرحلة التعلم عبر المزاوجة بين الجانبين النظري والتطبيقي وهذا ما تواظب على تكريسه الجامعة في رؤيتها ورسالتها وأهدافها.

وسجلت مشاريع التخرج تحولا نوعيا تمثل في إشراك الطلبة وأعضاء هيئة التدريس الذين عملوا ضمن فريق واحد في إعداد المشاريع وبلورة الافكار وتجسديها.

وفي هذا الصدد قال عميد كلية العمارة والتصميم الدكتور رائد قاقيش إن هذه المشاريع جاءت ملبية لاحتياجات السوق المحلي ومواكبة لمستجدات قطاع هندسة العمارة، مشيرا إلى استحداث منظومة جديدة تمثلت في العمارة الخضراء والعمارة المستدامة ما يؤكد على مواكبة الجامعة لمستجدات العصر وهذا يأتي في سياق توجه الجامعة نحو العالمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض لـ40 طالبًا يضم مشاريع تخرج إبداعية معرض لـ40 طالبًا يضم مشاريع تخرج إبداعية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday