ناشطٌ شبابي يطلق مبادرة لمساعدة طلاب الثانوية العامة نفسيًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ناشطٌ شبابي يطلق مبادرة لمساعدة طلاب الثانوية العامة نفسيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ناشطٌ شبابي يطلق مبادرة لمساعدة طلاب الثانوية العامة نفسيًا

طلبة الثانوية العامة
غزة-فلسطين اليوم

أطلق الناشط الشبابي والمرشد النفسي والتربوي في وزارة "التربية والتعليم العالي" محمد اسليم، مبادرة جديدة لطلبة الثانوية العامة اعتبارًا من20 أيار(مايو) وتنتهي مع نهاية الامتحانات الوزارية لطلبة الثانوية العامة "التوجيهي"، وذلك من خلال الإعلام المرئي والمسموع وعبر صفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعي الـ "فيسبوك".
 
وذكر اسليم أن المبادرة إنسانية قبل أن تكون مهنية وجاءت للوقوف جنبًا إلى جنب مع الطلبة وتقديم المساعدة النفسية والتربوية لهم ولذويهم.
 
ولفت اسليم إلى أن المبادرة تهدف إلى تقديم المساعدة التربوية والنفسية وفق احتياجات طلبة الثانوية العامة وللتخفيف من حدة الضغوطات النفسية وحالة القلق والتوتر عند الطلبة، بالإضافة إلى مساعدة الطلبة وذويهم نفسياً لتجاوز تلك المرحلة.
 
وبين أن هذه المبادرة تهدف إلى إيصال الرسالة لجميع الطلبة وهم في بيوتهم، مشيرًا إلى أنه تم اعتماد الخروج على الإذاعات المحلية والمرئيات لإيصال الرسالة للجميع، ومن ثم من خلال المشاركات التربوية عبر صفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعي الـ "فيسبوك" باسم "مبادرة لنكن معهم".
 
وأشار إلى أن "الطالب من الصف الأول الابتدائي يشحن سلبيًا بمعلومات سلبية عن الامتحان مما يؤدي إلى التوتر والشعور بالقلق من الرسوب في "الثانوية العامة" إذ يعتبرها تقرير مصير ومرحلة حاسمة لـ 12 عامًا"
 
وأضاف أن، "المجتمع والأهالي سببًا أساسيًا في الاضطرابات النفسية التي تصيب الطالب، وذلك بحرصهم الزائد وإشعاره بأنه مقبل على مرحلة حاسمة إما حياة أو موت، كما أن أجواء المدرسة لها دور كبير في ذلك فالكثير من المعلمين يظنون أنهم ينصحون طلابهم بقولهم "التوجيهي ليس لعبة" أو "لا تظنوه كباقي الصفوف المدرسية" وهذا ينعكس سلبًا على انفعالات الإنسان ومشاعره، فتتراكم جميعها في مرحلة الثانوية العامة وتؤدي إلى نوع من التوتر الشديد الذي يخرج عن السيطرة أحيانًا عند بعض الحالات".
 
ونصح اسليم الأهل والمجتمع أن لا يشعروا طلاب الثانوية العامة بأنه يجب عليهم تغيير نمط حياتهم بل تشجيعهم على الحفاظ على النمط العام للدراسة، بالإضافة إلى الحفاظ على ساعات النوم والطعام وحتى اللهو، فيجب على الجميع عدم تعريض طلاب الثانوية العامة للحصار".
 
ودعا الطلبة وأولياء أمورهم إلى الاستفادة من هذه المبادرة المجانية والتي توفر الوقت والجهد على الطالب في الحصول على المساعدة النفسية والتربوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناشطٌ شبابي يطلق مبادرة لمساعدة طلاب الثانوية العامة نفسيًا ناشطٌ شبابي يطلق مبادرة لمساعدة طلاب الثانوية العامة نفسيًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday