وزارة التعليم العالي واليونسكو تعقدان اللقاء التقييمي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزارة التعليم العالي واليونسكو تعقدان اللقاء التقييمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة التعليم العالي واليونسكو تعقدان اللقاء التقييمي

وزارة التربية والتعليم العالي
رام الله - فلسطين اليوم

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، بالشراكة مع منظمة اليونسكو، اليوم الأربعاء، لقاء تقييميا لمراجعة مخرجات برنامج 'أنشطة يقودها الطلبة'، وتقييم آلياته ومراحل العمل فيه من خلال التواصل المرئي (كونفرنس) مع المحافظات الجنوبية.

وحضر اللقاء الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير التربوي د. بصري صالح، ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد، ومدير مكتب اليونسكو في فلسطين لودفيكو كالابي، وسونيا أبو العظام من اليونسكو، ووفد من المجلس النرويجي للاجئين الفلسطينيين، وضرغام عبد العزيز من الأونروا، وشفاء شيخة من الإرشاد التربوي، ومدير دائرة تدريب المعلمين د. سهير قاسم، وغيرهم من مشرفي المرحلة الأساسية وخبراء تربويين في المديريات والوكالة والمؤسسات ذات العلاقة.

وأشار صالح إلى أن الوزارة وضمن خطتها الإستراتيجية للعام الدراسي 2015- 2019، تؤكد على إتاحة الفرص لدعم المشاريع التي يتم من خلالها التركيز على إكساب الطلبة المهارات التي تساعدهم على الانخراط في الحياة، والعمل على بناء القادة من خلال رفع كفاءة المعلمين والمشرفين التربويين.

بدوره، أوضح  زيد أهمية تنشئة الطفل وفق قيم التربية على المواطنة بآفاق عالمية من خلال تقديم تعلّم نوعي للطلبة داخل الحصة الصفية يركّز على المتعلم وينقل التعلم إلى سياقات حيوية، مع ضرورة الاهتمام بالمنحى التكاملي في التعليم ومراعاة الفروق الفردية بين الطلبة في جميع المراحل التعليمية بتوظيف استراتيجيات الصف النشط.

من جانبه، شدد كالابي على ضرورة التركيز على النشاطات التي يقودها الطلبة في سبيل صقل شخصية الطالب وتزويده بمهارات الملاحظة والتحليل والمقارنة والتقويم، فيما استعرض بيتر هيللاسين نتائج الدراسة المسحية التي تم تنفيذها من خلال الاجتماع مع المجموعات البؤرية في الميدان، وأهم نجاحات المشروع والصعوبات التي واجهها.

 وتم عرض المحاور الأربعة (التعليم الجامع، وأنشطة يقودها الطلبة، ودليل الأنشطة، والبحث الإجرائي) في المشروع من قبل المشرفين التربويين، الذين وضحوا آليات العمل التي نفذت على مستوى المدارس المشاركة، علماً أن عدد المدارس المشاركة في المشروع 80 مدرسة أساسية تنوعت بين مدارس الحكومية في الضفة وغزة ومدارس وكالة الغوث، وأتيحت في نهاية اللقاء الفرصة للمشاركين في جناحي الوطن للمناقشة والتباحث  حول الموضوعات ذات الصلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم العالي واليونسكو تعقدان اللقاء التقييمي وزارة التعليم العالي واليونسكو تعقدان اللقاء التقييمي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday