مدارس ذكية في ظل الثورة الرقمية على طاولة القمة الحكومية
آخر تحديث GMT 12:59:48
 فلسطين اليوم -

مدارس ذكية في ظل الثورة الرقمية على طاولة القمة الحكومية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدارس ذكية في ظل الثورة الرقمية على طاولة القمة الحكومية

مدارس ذكية
دبي ـ وام

تولى القمة الحكومية أهمية خاصة لاستشراف مستقبل التعليم ومناقشة التحديات في هذا القطاع الحيوي في ظل التطور التقني الهائل والثورة الرقمية ومستقبل التكنولوجيا في تعليم الأجيال المقبلة وذلك في دورتها الثالثة التي تعقد تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل" خلال الفترة من 9 إلى 11 فبراير الحالي.

وتستضيف القمة في اليوم الأول جلسة تحت عنوان "مستقبل التعليم الذكي" يتحدث فيها كل من جيم شيلتن نائب الأمين العام لوزارة التعليم الأميركية ودينو فاركي المدير التنفيذي لمجموعة جيمس التعليمية وأنانت أغاروال المدير التنفيذي لشركة "إدكس" في الولايات المتحدة.

ويتطرق المتحدثون إلى الحديث عن ضرورة ابتكار طرق تدريسية تتوافق مع عناصر التعليم الإلكتروني وتدريب المعلمين عليها للحصول على الفائدة المرجوة من التعليم الإلكتروني إذ يشهد قطاع التعليم صراعا محتدما بين ضرورة التغلب على التحديات التي تفرضها ثورة التكنولوجيا والاقتناع بأن دمج التكنولوجيا التفاعلية في العملية التعليمية من خلال التعليم الإلكتروني التفاعلي أصبح ضرورة عصرية وليس مجرد امتياز أو رفاهية بل قد تكون بداية نهاية عصر المدارس كما نعرفها الآن.

وتناقش الجلسة كيف يعتمد تقدم الدول وازدهارها المستقبلي على نجاحها في وضع استراتيجيات واضحة للتوظيف الأمثل لمهارات أفرادها وذلك من خلال توفير السياسات التي تجيب على الأسئلة المستقبلية التي تتعلق بالمهارات المطلوبة وكيفية تمكين الطلاب وإعدادهم لأسواق العمل .

كما سيركز التقرير على أهمية اتجاه الدول للتحفيز على زيادة المهارات من خلال التشجيع على تعليم ريادة الأعمال في جميع المراحل التعليمية بما يساعد في غرس المهارات والكفاءات لدى الطلبة حيث يقود إلى تأسيس المشاريع المبتكرة التي تسهم في تحقيق التطور الاقتصادي القائم على اقتصاد المعرفة.

ويتركز النقاش على أهمية تضافر الجهود بين القائمين على التعليم والعاملين في مجال تطوير التكنولوجيا لتوظيف منتجاتها لتخدم العملية التعليمية بإضافة الإثارة والتشويق والفضول لعناصر البيئة التعليمية من مواد المنهاج الدراسي وفصول الدراسة ووسائل تواصل فعالة بين المعلم والمتعلم تلبي الاحتياجات الفريدة والخاصة لكل طالب إضافة إلى عدم اغفال ضرورة ابتكار طرق تدريسية تتوافق مع عناصر التعليم الإلكتروني وتدريب المعلمين عليها للحصول على الفائدة المرجوة من التعليم الإلكتروني.

الجدير بالذكر أن مجموعة جميس للتعليم في إطار شراكتها مع القمة الحكومية تعد تقريرا خاصا عن الأساليب الاستراتيجية لصياغة سياسات التعليم والتدريب بما يتناسب مع متطلبات الاقتصاد المعرفي الذي يركز في محتواه على أهمية بناء القدرات ومهارات الأفراد واعتماد الاستراتيجيات الرائدة لسياسات التعليم.

ويوضح التقرير أن المجتمعات التي يمتلك أفرادها المهارات والقدرات الكافية تكون أكثر قدرة على مواجهة التحديات وإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي قد تواجهها مثل مشكلة البطالة وغيرها في الوقت الذي ترتفع فيها إمكانيات الحصول على الوظائف وتحقيق أفضل النتائج على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

وتعد القمة الحكومية منصة عالمية لأفضل الممارسات والخبرات ويشارك فيها نخبة من أبرز الخبراء والاختصاصيين في العمل الحكومي لمناقشة القضايا الأكثر ارتباطا بحياة الناس كالصحة والتعليم وخدمات حكومات المستقبل سعيا نحو تعزيز السعادة والرفاهية على الصعد كافة.

ويشارك في فعاليات الدورة الثالثة للقمة الحكومية نحو 3800 مشارك بما في ذلك كبار الشخصيات وقادة القطاع الحكومي والخبراء من دولة الإمارات و93 دولة حول العالم إضافة إلى مشاركة أكثر من 100 شخصية من كبار المتحدثين في جلسات رئيسية تفاعلية تجمع العديد من القادة وصناع القرار والوزراء والرؤساء التنفيذيين وقادة الفكر في مجال الابتكار الحكومي والمسؤولين الحكوميين والخبراء الذين سيعرضون آراءهم وأفكارهم ورؤاهم حول حكومات المستقبل في أكثر من 50 جلسة من الجلسات المتخصصة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدارس ذكية في ظل الثورة الرقمية على طاولة القمة الحكومية مدارس ذكية في ظل الثورة الرقمية على طاولة القمة الحكومية



GMT 20:51 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

جامعة أبوظبي تفتح التسجيل في مسابقة «بحوث طلبة الجامعات»

GMT 20:44 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

مختبر روبوتي للتصنيع المتقدم في كلية الفنون بجامعة زايد

GMT 20:36 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

معهد الإدارة العامة يفتح باب التسجيل في البرامج الإعدادية

GMT 20:35 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

إبرام مذكرة تفاهم لتعليم الكبار في السعودية إلكترونيًا

GMT 20:32 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

معهد "ماساتشوستس" يصمم أسرع وسيلة نقل في العالم

GMT 20:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

تحذير للمبتعثين من التعامل مع مواقع تبيع شهادات "مزورة"
 فلسطين اليوم -

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday