التعليم العالي تبحث مع وفد كازاخستاني فرص التعاون العلمي
آخر تحديث GMT 18:09:45
 فلسطين اليوم -

التعليم العالي تبحث مع وفد كازاخستاني فرص التعاون العلمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التعليم العالي تبحث مع وفد كازاخستاني فرص التعاون العلمي

التعليم العالي تبحث مع وفد كازاخستاني
أبوظبي ـ وام

بحثت إدارة البحث العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فرص التعاون العلمي في المجالات ذات الاهتمام المشترك مع وفد كازاخستاني ضم إيرلن باتيربيكوف مدير المركز الوطني النووي لجمهورية كازاخستان وأرينه تازهيبايفا نائبة مدير المركز و يربولات زهاركيبايوالي القنصل الأول في سفارة كازخستان في الدولة.

وقال الدكتور حسام سلطان العلماء مدير إدارة البحث العلمي في الوزارة " تم بحث فرص التعاون في مجال تطوير نظام نانوتكنولوجي لجمع وتخزين وتوليد الطاقة النووية عن طريق البحث والتطوير لتصميم أجيال جديدة من الخلايا الشمسية ذات الكفاءة العالية وان ذلك النظام يأتي كمصدر بديل للطاقة المتجددة من أجل توفير بيئة خضراء خالية من التلوث ..مشيرا الى ان اللقاء تطرق الى امكانية تحديد بعض الجامعات والمؤسسات التي من المحتمل أن تكون مهتمة بهذا الموضوع ".

من جهتها قدمت نائبة مدير المركز الوطني النووي تقريرا مفصلا عن مراحل وخواص هذا المشروع التجريبي الذي يحظى بدعم من البرنامج الدولي في بناء المشاريع التجريبية لمفاعلات الطاقة النووية الحرارية كما يحظى أيضا باهتمام من قبل الاتحاد الأوروبي.

واطلع الوفد خلال زيارته على أحدث البرامج التي تقدمها الوزارة في مجال البحث العلمي والابتكار حيث قدم الدكتور أحمد الألوسي مدير برنامج الأبحاث شرحا عن أهم إنجازات الوزارة في مجال البحوث وسبل تطويرها ومشاريع البحوث التعاونية في مجال الطاقة المتجددة.

كما جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول عدد من الموضوعات و ضرورة التنسيق والتعاون والاستفادة من الخبرة المتوفرة في كلا البلدين بمختلف المجالات كافة خاصة وان الإمارات حرصت بشكل دائم على تدعيم علاقاتها مع جمهورية كازاخستان حتى تؤدي دورها في خدمة الدول الإسلامية ومنظمة المؤتمر الإسلامي.

الجدير بالذكر أن كازاخستان تبدي اهتماما كبيرا بتطوير علاقاتها مع الإمارات لإدراكها بواقع التقدم التنموي الذي تشهده الدولة وامتلاكها لكثير من المقومات التي تؤهلها لإقامة شراكات اقتصادية وتجارية فاعلة مع دول العالم المختلفة في الشرق والغرب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم العالي تبحث مع وفد كازاخستاني فرص التعاون العلمي التعليم العالي تبحث مع وفد كازاخستاني فرص التعاون العلمي



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday