إطلاق أولمبياد الرياضيات الفلسطيني للعام 2015
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

إطلاق أولمبياد الرياضيات الفلسطيني للعام 2015

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إطلاق أولمبياد الرياضيات الفلسطيني للعام 2015

وزارة التربية والتعليم العالي
طولكرم - فلسطين اليوم

أطلقت جامعة فلسطين التقنية 'خضوري'، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم السبت، المرحلة الثالثة من أولمبياد الرياضيات الفلسطيني للعام 2015.

ويستهدف الأولمبياد، الطلبة المتأهلين من المرحلتين الأولى والثانية والبالغ عددهم نحو 180 طالبا وطالبة من الصف الحادي عشر العلمي، ويسعى إلى تعزيز اهتمام الطلبة بالرياضيات بشكل خاص، والعلوم بشكل عام، واكتشاف الموهوبين ورعايتهم.

وأوضح رئيس جامعة 'خضوري' مروان عورتاني أن الأولمبياد يسعى إلى تحفيز الطلبة على التوجه للتخصصات الجامعية في مجالات العلوم الطبيعية، والهندسية والطبية والتطبيقية والمهنية، وذلك لتصويب الوضع الحالي، الذي يشهد عزوفا لافتا عن هذه التخصصات وانجرافا للتخصصات الإنسانية والتربوية.

وبيّن أن الأولمبياد يساهم بشكل مباشر وفعال في تطوير جودة التعليم من خلال تركيزه على تطوير مهارات التفكير العليا لدى الطلبة، مثل التفكير المنطقي الخلاق والاستنباط والقياس وحل المشكلات.

وأضاف أن الهدف الأسمى للأولمبياد بصيغته الفلسطينية يتمثل بوضع فلسطين على خارطة الأولمبياد العالمي من خلال بناء فريق وطني شبابي يمثل دولة فلسطين، ويرفع علم فلسطين في الأولمبياد العالمي للرياضيات، الذي يعقد في معظم دول العالم، ليكون تعبيرا آخر لسيادة فلسطين وحضورها الدولي الفاعل.

وأشار عورتاني إلى أن محطة الأولمبياد هذه تأتي استمرارا للشراكة بين الوزارة والجامعة، وبحضور بناء من جامعات عديدة في الوطن في اللجنة العلمية للأولمبياد، كما تأتي تجسيدا للتوجه المشترك للوزارة والجامعة لاكتشاف المبدعين ورعايتهم؛ واستمرارا لمسيرة أولمبياد الرياضيات الفلسطيني الذي كانت أولى محطاته عام 1996.

ونوه إلى أن خضوري وعددا من الجامعات الفلسطينية ستقوم بتخصيص بعض المقاعد الدراسية كمنح كاملة للطلبة الفائزين في المرحلة الثالثة للأولمبياد، بحيث يخصص جزء منها لدراسة الرياضيات وفقا لترتيب معين؛ فضلا عن تكريم الفائزين في الأولمبياد بمجموعة من الجوائز القيمة.

بدوره، أكد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد أن أهمية هذا الحدث التربوي تتجلى في تنمية أنماط متعددة من التفكير لدى الطلبة، والتي تمكنهم من مواجهة التحديات والمشكلات الحياتية، إضافة إلى توفير فرصة حقيقة للطلبة والمعلمين على التأمل وتذوق وتقدير الجوانب الجمالية والفنية التي تعالجها المشكلات المختلفة والبحث وتهيئة بيئات تعليمية تعلمية تنمي مهارة التنبؤ بالافتراضات، ومهارة التفسير، ومهارة تقويم المناقشـات، والاسـتنباط، ومهـارة الاستنتاج.

وأشار إلى أن استهداف جميع طلبة الصف الحادي عشر العلمي، يخلق حراكا تربويا في جل مناحي المشهد التربوي الفلسطيني بفاعلية وإيجابية، وبما يمتاز به في البعدين النوعي والكمي الشمولي، وأن الشراكة مع جامعة خضوري يكتسب أهمية بالغة بما يحققه من التكاملية بين التعليم العام والتعليم العالي بأبهى الصور.

ونوه زيد إلى أن هذا الأولمبياد يأتي منسجما مع خطط الوزارة التنموية والاستراتيجية في تحسين نوعية التعلم والتعليم، وتمنى أن تعزز مخرجات أولمبياد الرياضيات توجهات الطلبة المبدعين لدراسة الرياضيات، خاصة أن مخرجات الجامعات بالضرورة هي جزء من مدخلات العملية التعلمية التعليمية.

يذكر أن الأولمبياد شكل في المرحلة الأولى ما يقارب التسعة آلاف طالب وطالبة، فيما استهدفت المرحلة الثانية ما يقارب ألف طالب وطالبة تمت من خلال جهد كبير من قبل طواقم الوزارة ومديريات التربية والتعليم من مشرفين تربويين ومعلمين خبراء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق أولمبياد الرياضيات الفلسطيني للعام 2015 إطلاق أولمبياد الرياضيات الفلسطيني للعام 2015



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:10 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اغتيال الناشطة حنان البرعصي يفتح ملف حقوق الإنسان في ليبيا

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 06:31 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يعتدون على منازل المواطنين غرب سلفيت

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday