اختتام فعاليات الملتقى الرابع لتعليم وتعلم الرياضيات
آخر تحديث GMT 11:38:55
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

اختتام فعاليات الملتقى الرابع لتعليم وتعلم الرياضيات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اختتام فعاليات الملتقى الرابع لتعليم وتعلم الرياضيات

فعاليات ملتقى الرياضيات
طولكرم - فلسطين اليوم

اختتمت جامعة فلسطين التقنية 'خضوري'، بالشركة مع مديرية التربية والتعليم في طولكرم، اليوم الأحد، ملتقى الرياضيات الرابع لتعليم وتعلم الرياضيات.

وهدف الملتقى إلى فتح نافذة واسعة على البحث والتطوير والحوار التربوي الفعال أمام المعنيين بمبحث الرياضيات من طلبة ومعلمين ومشرفين وأكاديميين وخبراء تربويين من خلال عرض أبحاث علمية وإجرائية  ومبادرات قابلة للتعميم في مجال تعليم وتعلم الرياضيات وتعزز النمو المهني لمعلمي الرياضيات على مستوى الوطني.

وعلى هامش الملتقى، نظمت حلقة نقاش مفتوحة تولى إدارتها منسق الملتقى العام عميد كلية العلوم والآداب د. حسين شنك، وجرى خلالها طرح مواضيع تتعلق بمحاور الملتقى ورأي المعلمين بالمنهاج ومقررات الرياضيات واستراتيجية التعلم بالمشروع، والخطوات المستقبلية لمتابعة توصيات الملتقى.

وشمل الملتقى، افتتاح معرض الوسائط التعليمية في الرياضيات، الذي سيستقبل جمهور الطلبة على مدار الأسبوع. وبين منسق الملتقى على مستوى الجامعة محمود كميل أن المعرض يأتي لإظهار نتاجات الطلبة والمعلمين من الوسائط التعليمية، التي تعمق ارتباط الرياضيات بالحياة وتمكن الطلبة من تجسيد العديد من الخبرات الرياضية وتوظيف الحواس المختلفة بطريقة جاذبة للتعلم وتحقيق درجة أعلى من التفاعل الصفي.

وقدمت الخبيرة الدولية في مجال تعليم الرياضيات من جامعة كورنيل في الولايات المتحدة، د. داينا تامينا، عرضاً بعنوان: 'الرياضيات من المجرد إلى الملموس'.

وخلال جلسات الملتقى، الذي ترأس لجنته العلمية د. سائد ملاك، قدم منسق فريق تطوير منهاج الرياضيات الفلسطيني أ. د. محمد صالح، عرضاً حول منهجية عمل الفريق ومحددات التطوير، ومقارنة هامة حول المواضيع الرياضية في المنهاج الحالي والمنهاج المزمع إعداده.

فيما قدم المعلم محمد الدرابيع عرضاً حول الرحلات المعرفية، وقدمت كل من أ. عدلة سيالات، أ. حنان عبد ربه دراسة بعنوان: 'تقويم وحدة الهندسة في مناهج الرياضيات الحديثة' للصفوف (1-4) من وجهة نظر المعلمين والمعلمات في محافظة قلقيلية.

كما قدمت الطالبة ديمة أبو عبيد دراسة مشتركة حول أثر استخدام الوسائل التعليمية على تحصيل طالبات الصف الثالث الأساسي في جدول الضرب في مدرسة فلسطين الأساسية للبنات- محافظة طولكرم، وتبعها تقديم دراسة مشتركة قدمها أ.رائد ملاك  حول  دور المعلم في تنمية التفكير الإبداعي في تدريس الرياضيات من وجهة نظر طلبة الصف الثاني الثانوي العلمي في المدارس الحكومية في محافظة طولكرم في العام الدراسي 2014/2015 .

وفي الجلسة الثانية، قدمت الباحثة أ. فلسطين الخطيب قراءة في تطبيق استراتيجية التعلم بالمشروع، فيما قدمت الباحثة أ. ميسون أبو طير دراسة بعنوان 'أثر استخدام استراتيجية قلب الفصول التعليمية في تدريس وحدة التكامل للصف الثاني الثانوي العلمي على تحصيل الطالبات واتجاهاتهن نحو الرياضيات'، وقدمت حنان شكارنة عرضاً حولا استراتيجيات تدريس الرياضيات المستخدمة في مدرسة بنات العودة الأساسية وأثرها على التحصيل، واختتمت الجلسة الثانية بعرض حول تجربة استخدام برنامج لجيو جبرا من قبل المعلمتين أ. سها ياسين، أ. رانيا شريم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات الملتقى الرابع لتعليم وتعلم الرياضيات اختتام فعاليات الملتقى الرابع لتعليم وتعلم الرياضيات



GMT 12:41 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الأقصى تنظم المؤتمر الدولي "الصحة وحقوق الإنسان"

GMT 17:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية
 فلسطين اليوم -

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد
 فلسطين اليوم - تعرّف على المحطّات السياحية لأصحاب المزاج في 2020

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 09:41 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:28 2015 السبت ,10 كانون الثاني / يناير

وفاة رضيع بسبب سوء الطقس في خان يونس

GMT 04:12 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الشركس في فلسطين

GMT 05:17 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء محمود تعلن عن مجموعة من إكسسوار 2017

GMT 07:16 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

مسلسل "فوق مستوى الشبهات" ينتهي من 13 ساعة

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

لامية رحماني تدمج تراث "الجدات" مع الحداثة

GMT 03:44 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

الفساتين تُهيمن على ملابس الرجال في أسبوع لندن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday