افتتاح وحدة تطوير محتوى التعلم في جامعة خضوري
آخر تحديث GMT 15:43:46
 فلسطين اليوم -

افتتاح وحدة تطوير محتوى التعلم في جامعة خضوري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح وحدة تطوير محتوى التعلم في جامعة خضوري

افتتاح وحدة تطوير محتوى التعلم
طولكرم ـ وفا

افتتحت جامعة فلسطين التقنية- خضوري، بالشراكة مع مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة وبدعم ورعاية مجموعة الاتصالات الفلسطينية، اليوم الأربعاء، وحدة تطوير المحتوى في الجامعة.
وأوضحت الجامعة في بيان لها، أن الهدف من هذه الوحدة تطوير المحتوى الإلكتروني، ضمن مشروع مجموعة الاتصالات التنموي 'أبجد نت' بالشراكة مع مشروع 'نت كتابي' للمساهمة في تحويل المجتمع الفلسطيني من مجتمع مستهلك للمعرفة إلى مجتمع منتج لها، من خلال تعزيز دور الشباب في تطوير مهاراته ومعارفه وخبراته وإشراكه في المنافسة العالمية، بدعم ورعاية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية.  
وجرى بعد افتتاح الوحدة، توقيع اتفاقية شراكة بين رئيس الجامعة مروان عورتاني، والرئيس التنفيذي لمؤسسة شركاء في التنمية المستدامة صبري صيدم، ومدير إدارة العلاقات العامة في مجموعة الاتصالات الفلسطينية عماد اللحام، بحضور ممثلي الجامعات والمؤسسات والمراكز، وممثلي المؤسسات المحلية والتربوية والمدارس والاتحادات وكادر الجامعة الأكاديمي.
وارتكز فحوى الاتفاقية على إنشاء وحدة تطوير المحتوى في جامعة فلسطين التقنية - خضوري تتكون من غرفة يتم تزويدها بأجهزة حاسوب للتصميم الجرافيكي، إضافة إلى تدريب العشرات من طلاب وطالبات الجامعة، وتطوير مخرجات تعليمية خلال فترة التدريب علاوة على دمج الشباب الجامعي في عالم الأعمال ومساعدتهم للبدء بمشاريعهم الخاصة المتمحورة حول تطوير منتجات تعليمية تبعا لاحتياجات المجتمع العربي بشكل عام والفلسطيني بشكل خاص وبناء قدرات الطلاب وتنمية مهاراتهم الحياتية والمرتبطة بمهارات القرن الـ21.
وأوضح صيدم أن افتتاح وحدة تطوير التعلم في الجامعة، سيخدم قطاعا واسعا من الطلبة ويخدم عملية التعليم الجامعي والمدرسي، مؤكدا أن إنجاز هذا المشروع يعكس جوهر العمل التكاملي بين إدارة الجامعة التي تحمل على عاتقها موضوع الريادة ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة ومجموعة الاتصالات الفلسطينية التي ستعمل على تطوير المركز وتوسيعه وصولا لتحقيق الغايات والأهداف المرجوة منه، خاصة فيما يتعلق بتطوير محتويات التعلم وعبر استثمار التكنولوجيا ووسائط الاتصال الحديثة.
بدوره، أكد اللحام أنّ مجموعة الاتصالات تواصل برامجها التنموية والمستدامة للإسهام الفاعل في التنمية التكنولوجية في فلسطين، وهذا الالتزام ينسجم والرؤية الريادية للمجموعة للارتقاء بمستوى المعرفة الرقمية وازدياد رقعتها في فلسطين جغرافيا وفي أوساط مختلف الشرائح، لا سيّما الشباب وطلبة الجامعات والمدراس والشرائح المهمشة.
ونوه اللحام إلى أنّ افتتاح وحدة لتطوير المحتوى في جامعة خضوري ضمن برنامج 'أبجد نت'، يأتي استكمالا لمبادرات المجموعة التنموية، حيث تأتي مبادرة الحاسوب لاستهداف الجمعيات الأهلية والمدنية، والبرامج الداعمه للريادة في فلسطين، وتعزيز مهارات الجيل الجديد في البرمجة وقضايا تكنولوجية مختلفة، بهدف المساهمة في النهوض بالمستوى التكنولوجي لدى المؤسسات التعليمية والمجتمعية، وتمكينها من تقديم خدماتها للمجتمع المحلي، وتحفيز ونشر التوعية الرقمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح وحدة تطوير محتوى التعلم في جامعة خضوري افتتاح وحدة تطوير محتوى التعلم في جامعة خضوري



GMT 12:41 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الأقصى تنظم المؤتمر الدولي "الصحة وحقوق الإنسان"

GMT 17:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية
 فلسطين اليوم -

تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جيسي عبدو تختلف مع أمها بسبب عملها في مسلسل "فخامة الشك"

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday