الجامعة العربية الأميركية تفتتح مبنى رئاستها الجديد
آخر تحديث GMT 04:49:47
 فلسطين اليوم -

الجامعة العربية الأميركية تفتتح مبنى رئاستها الجديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة العربية الأميركية تفتتح مبنى رئاستها الجديد

الجامعة العربية الأميركية تفتتح مبنى الرئاسة الجديد
القدس - وفا

افتتح رئيس مجلس الأمناء محمد اشتيه، ورئيس مجلس الإدارة يوسف عصفور، ورئيس الجامعة العربية الأمريكية محمود أبو مويس، مبنى رئاسة الجامعة الجديد، الذي جمع بين عراقة الفن الأندلسي الأصيل والتقدم المعماري الحديث.

وحضر مراسم الافتتاح، نائب رئيس مجلس الامناء جهاد الوزير، واعضاء مجلس الادارة صباح عصفور، وغالب الحافي، وبسام دلبح، وأعضاء مجلس الأمناء حسين الاعرج، ويونس الخطيب، وخالد القواسمي، وإبراهيم رمضان محافظ جنين، والمستشار الاكاديمي لمجلس الادارة وليد ديب، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية فالح ابو عرة، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ومدراء الدوائر، وأعضاء من الهيئتين الأكاديمية والإدارية.

وقال اشتيه، 'نفتتح مبنى الرئاسة ليضاف لإنجازات الجامعة، التي تؤكد أن الإنسان الفلسطيني اذا ما اجتمعت الإرادة والإصرار وحب الوطن، قادر على منافسة الدول المتقدمة في شتى المجالات، وها نحن اليوم، نشيد مبنى جديدا في حرم جامعة عصرية، أسسها رجال أوفياء لفلسطين، أرادوا تقديم خدمة جليلة تكون على قدر تضحيات هذا الشعب العظيم'.

بدوره، قال عصفور، 'إن الجامعة كشجرة الزيتون المباركة التي زرعت في أرض قاحلة، وأرويت بماء العزيمة والتحدي والصمود والحب على مدار السنوات الماضية، وبرغم الأشواك كبرت شامخة أصيلة وتجذرت في الأرض عميقا، وتعالت يوما بعد يوم لأنها عشقت أرض فلسطين'.

وأكد عصفور، أنه ومنذ اللحظة الأولى تضافرت جهود الجميع وعملت الأيادي المؤمنة بصناعة مستقبل أفضل، فحولت ما يقارب من 350 دونما من الأراضي في هذه التلال الجرداء إلى جنة خضراء، حيث زرعت أشجار الزيتون والسرو والصنوبر والصبار، واكتست الأرض بالعشب الطبيعي والورود والأزهار، وأنشئت المباني والساحات والحدائق والملاعب ضمن تخطيط هندسي رائع، وافتتحت الأبواب لاستقبال طلبتنا الأعزاء عام 2000.

يشار إلى أن مبنى الرئاسة مكون من أربعة طوابق، مساحة كل طابق 1000 متر مربع، وتميز أنه بني على شكل هندسي جمع بين عراقة الفن الأندلسي والفن الاسلامي والتقدم المعماري الحديث، ومزود بكافة الأنظمة اللوجستية والتكنولوجية المتطورة اللازمة لحسن سير وجودة وانسيابية العمل الاداري لمكاتب ادارة الجامعة.

وتلا الافتتاح، جولة ميدانية اطلع خلالها رئيسا مجلس الأمناء والإدارة، وأعضاء المجلسين، على مشروع المبنى الجديد لكلية العلوم الطبية المساندة، واستاد كرة القدم، والملاعب المكشوفة، والصالة الرياضية متعددة الأغراض، ومبنى القبول والتسجيل والمالية ومركز اللغات، وعمادة شؤون الطلبة، حيث أشادوا بالجهود المبذولة الساعية إلى تطور الجامعة وتقدمها، وتوفير ما يخدم العملية الأكاديمية.

إلى ذلك ناقش مجلس الأمناء زيادة المخصصات المالية للبحث العلمي، واستقطاب الكفاءات النادرة من الخارج في التخصصات التنموية، وسبل التطوير على الصعيدين الأكاديمي والبحثي، واستحداث تخصصات جديدة تلبي احتياجات السوق المحلي والإقليمي، وذلك  خلال اجتماعه الدوري الذي عقد اليوم في مبنى الرئاسة الجديد في الحرم الجامعي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية الأميركية تفتتح مبنى رئاستها الجديد الجامعة العربية الأميركية تفتتح مبنى رئاستها الجديد



GMT 12:41 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الأقصى تنظم المؤتمر الدولي "الصحة وحقوق الإنسان"

GMT 17:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية
 فلسطين اليوم -

دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday