القدس المفتوحة تخرج فوجا من طلبة الدبلومات المهنية
آخر تحديث GMT 00:24:41
 فلسطين اليوم -

"القدس المفتوحة" تخرج فوجا من طلبة الدبلومات المهنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "القدس المفتوحة" تخرج فوجا من طلبة الدبلومات المهنية

جامعة القدس المفتوحة
رام الله - فلسطين اليوم

احتفل مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في جامعة القدس المفتوحة، اليوم الأحد، بتخريج الدفعة الأولى من الدبلوم المهني المتخصص في المهارات الإدارية لموظفي الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبعض الوزارات الأخرى، وبتخريج الدفعة الأولى من الدبلوم المهني المتخصص في السكرتاريا الحديثة وإدارة المكاتب من فرعي جنين وبيت لحم.

جرى الاحتفال في مدينة البيرة، بحضور رئيس ديوان الموظفين العام الوزير موسى أبو زيد، ورئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، ونواب رئيس الجامعة ومساعديه، وعمداء الكليات، ومديري الفروع، بالإضافة إلى أهالي الخريجين.

وقال أمين عام مجلس الوزراء المستشار علي أبو دياك، في الاحتفال، 'نقف اليوم لتخريج هذه الكوكبة من المتخصصين في الإدارة والسكرتاريا ممن يعملون في بناء مؤسسات الدولة ولا يزالون يعملون ويبذلون قصارى جهدهم لبناء دولتهم، دولة الشعب الفلسطيني، وعاصمتها القدس، وسيبقون شركاء في بناء الدولة ومؤسساتها'.

وشدد على أن الحكومة ستواصل السعي لتمكين الشعب الفلسطيني في التغلب على إجراءات الاحتلال، من خلال المؤسسات والهيئات والوزارات الحريصة على تقديم أفضل الخدمات، والمساعدة على الصمود والتمسك بالأرض والوطن.

في سياق متصل، قال أبو زيد، في كلمته في الاحتفال،'إن هذا النوع من الدبلومات يعد من البرامج المهمة التي تنفذها جامعة القدس المفتوحة في الوطن، ويؤدي دورا في تطوير كوادر السلطة الوطنية الفلسطينية.'

وأضاف أن 'التدريب هو أحد المكونات الأساسية لبقاء أي مؤسسة وتطورها وديمومتها، فاليوم لم يعد التدريب العادي التقليدي هو الطموح، بل لم يعد الشكل المناسب لعملنا وعمل مؤسساتنا، لذا فإننا نطمح إلى تدريب نوعي فعال يساهم في تطوير مؤسساتنا، وهذا ما يسعى إليه ديوان الموظفين العام، لإحداث تحول نوعي في المعرفة، لا في التعليم فقط'.

وشدد أبو زيد على أن الهدف من تدريب الموظفين هو تطوير المؤسسة التي يعملون بها، داعيا الموظفين لأن يكونوا مبادرين منجزين قادرين على المساهمة في ارتقاء المجالات التي يعملون فيها.

من جهته قال عمرو 'إن حكومة دولة فلسطين تعمل على الدوام على تطوير كوادرها وتسليحها بالعلم والتدريب معا، وهذه الكوكبة من الخريجين تعد باكورة هذا الجهد لحكومتنا، وكذلك باكورة جهد طيب لجامعة القدس المفتوحة التي أدخلت العلم إلى كل بيت فلسطيني.'

وفي كلمته، قال مدير مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع محمود حوامدة: 'نحتفل اليوم بتخريج الدفعة الأولى من الدبلوم المهني المتخصص في المهارات الإدارية من موظفي الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبعض الوزارات الفلسطينية، والذي جاء نتاج عمل مشترك بين الجامعة والأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون التقني (GIZ).

وفي كلمة الخريجين، قال منصور بدر، إن 'الدبلوم شكل فرصة كبيرة أمامنا لتنمية مهاراتنا الإدارية المختلفة على أيدي نخبة من مدرسي جامعة القدس المفتوحة، التي فتحت آفاقا للعلم والمعرفة في مختلف الميادين، وما يميز هذا الدبلوم عن غيره أنه أتاح لنا نحن الموظفين فرصة لتبادل الأفكار والخبرات مع المدربين من واقع عملنا، ما ساعدنا على ربط الواقع العملي بالعلمي'.

وفي الختام، تسلم الطلبة الخريجون الشهادات، بينما تسلم أعضاء الهيئة التدريسية وكل من ساهم في إنجاح هذه الدبلومات شهادات التقدير.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القدس المفتوحة تخرج فوجا من طلبة الدبلومات المهنية القدس المفتوحة تخرج فوجا من طلبة الدبلومات المهنية



GMT 12:41 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الأقصى تنظم المؤتمر الدولي "الصحة وحقوق الإنسان"

GMT 17:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية
 فلسطين اليوم -

تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday