القدس المفتوحة تخرج فوجا من طلبة الدبلومات المهنية
آخر تحديث GMT 09:49:11
 فلسطين اليوم -

"القدس المفتوحة" تخرج فوجا من طلبة الدبلومات المهنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "القدس المفتوحة" تخرج فوجا من طلبة الدبلومات المهنية

جامعة القدس المفتوحة
رام الله - فلسطين اليوم

احتفل مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في جامعة القدس المفتوحة، اليوم الأحد، بتخريج الدفعة الأولى من الدبلوم المهني المتخصص في المهارات الإدارية لموظفي الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبعض الوزارات الأخرى، وبتخريج الدفعة الأولى من الدبلوم المهني المتخصص في السكرتاريا الحديثة وإدارة المكاتب من فرعي جنين وبيت لحم.

جرى الاحتفال في مدينة البيرة، بحضور رئيس ديوان الموظفين العام الوزير موسى أبو زيد، ورئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، ونواب رئيس الجامعة ومساعديه، وعمداء الكليات، ومديري الفروع، بالإضافة إلى أهالي الخريجين.

وقال أمين عام مجلس الوزراء المستشار علي أبو دياك، في الاحتفال، 'نقف اليوم لتخريج هذه الكوكبة من المتخصصين في الإدارة والسكرتاريا ممن يعملون في بناء مؤسسات الدولة ولا يزالون يعملون ويبذلون قصارى جهدهم لبناء دولتهم، دولة الشعب الفلسطيني، وعاصمتها القدس، وسيبقون شركاء في بناء الدولة ومؤسساتها'.

وشدد على أن الحكومة ستواصل السعي لتمكين الشعب الفلسطيني في التغلب على إجراءات الاحتلال، من خلال المؤسسات والهيئات والوزارات الحريصة على تقديم أفضل الخدمات، والمساعدة على الصمود والتمسك بالأرض والوطن.

في سياق متصل، قال أبو زيد، في كلمته في الاحتفال،'إن هذا النوع من الدبلومات يعد من البرامج المهمة التي تنفذها جامعة القدس المفتوحة في الوطن، ويؤدي دورا في تطوير كوادر السلطة الوطنية الفلسطينية.'

وأضاف أن 'التدريب هو أحد المكونات الأساسية لبقاء أي مؤسسة وتطورها وديمومتها، فاليوم لم يعد التدريب العادي التقليدي هو الطموح، بل لم يعد الشكل المناسب لعملنا وعمل مؤسساتنا، لذا فإننا نطمح إلى تدريب نوعي فعال يساهم في تطوير مؤسساتنا، وهذا ما يسعى إليه ديوان الموظفين العام، لإحداث تحول نوعي في المعرفة، لا في التعليم فقط'.

وشدد أبو زيد على أن الهدف من تدريب الموظفين هو تطوير المؤسسة التي يعملون بها، داعيا الموظفين لأن يكونوا مبادرين منجزين قادرين على المساهمة في ارتقاء المجالات التي يعملون فيها.

من جهته قال عمرو 'إن حكومة دولة فلسطين تعمل على الدوام على تطوير كوادرها وتسليحها بالعلم والتدريب معا، وهذه الكوكبة من الخريجين تعد باكورة هذا الجهد لحكومتنا، وكذلك باكورة جهد طيب لجامعة القدس المفتوحة التي أدخلت العلم إلى كل بيت فلسطيني.'

وفي كلمته، قال مدير مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع محمود حوامدة: 'نحتفل اليوم بتخريج الدفعة الأولى من الدبلوم المهني المتخصص في المهارات الإدارية من موظفي الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبعض الوزارات الفلسطينية، والذي جاء نتاج عمل مشترك بين الجامعة والأمانة العامة لمجلس الوزراء، وبتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون التقني (GIZ).

وفي كلمة الخريجين، قال منصور بدر، إن 'الدبلوم شكل فرصة كبيرة أمامنا لتنمية مهاراتنا الإدارية المختلفة على أيدي نخبة من مدرسي جامعة القدس المفتوحة، التي فتحت آفاقا للعلم والمعرفة في مختلف الميادين، وما يميز هذا الدبلوم عن غيره أنه أتاح لنا نحن الموظفين فرصة لتبادل الأفكار والخبرات مع المدربين من واقع عملنا، ما ساعدنا على ربط الواقع العملي بالعلمي'.

وفي الختام، تسلم الطلبة الخريجون الشهادات، بينما تسلم أعضاء الهيئة التدريسية وكل من ساهم في إنجاح هذه الدبلومات شهادات التقدير.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القدس المفتوحة تخرج فوجا من طلبة الدبلومات المهنية القدس المفتوحة تخرج فوجا من طلبة الدبلومات المهنية



GMT 12:41 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الأقصى تنظم المؤتمر الدولي "الصحة وحقوق الإنسان"

GMT 17:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية
 فلسطين اليوم -

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد
 فلسطين اليوم - تعرّف على المحطّات السياحية لأصحاب المزاج في 2020

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 09:41 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:28 2015 السبت ,10 كانون الثاني / يناير

وفاة رضيع بسبب سوء الطقس في خان يونس

GMT 04:12 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الشركس في فلسطين

GMT 05:17 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء محمود تعلن عن مجموعة من إكسسوار 2017

GMT 07:16 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

مسلسل "فوق مستوى الشبهات" ينتهي من 13 ساعة

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

لامية رحماني تدمج تراث "الجدات" مع الحداثة

GMT 03:44 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

الفساتين تُهيمن على ملابس الرجال في أسبوع لندن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday