القدس المفتوحة ضمن العشرة الأوائل في المسابقة العالمية للعلوم والبحوث
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

"القدس المفتوحة" ضمن العشرة الأوائل في المسابقة العالمية للعلوم والبحوث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "القدس المفتوحة" ضمن العشرة الأوائل في المسابقة العالمية للعلوم والبحوث

جامعة القدس المفتوحة
رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت جامعة "تمبوف" الروسية للعلوم والبحوث، عن فوز الأبحاث العشرة الأوائل في مسابقتها العالمية السنوية، وكان من بينها بحث لطلبة جامعة القدس المفتوحة في الخليل، بعنوان: "المشاكل والتحديات التي تواجه التجارة الروسية الفلسطينية وتأثيرها على الاقتصاد الفلسطيني".

وأعد البحث الطلبة: رمزي عبد الرحيم الجولاني، ومحمد فوزي الحداد، وغادة أنور المحتسب، ونهى أحمد اسعيد، بإشراف عضو هيئة التدريس في كلية العلوم الإدارية والاقتصادية د. فضل عيدة.

وجاءت مشاركة "القدس المفتوحة" في المسابقة بناء على الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة يونس عمرو مع جامعة تمبوف الروسية.

وأشار الطلبة الفائزون إلى أنهم بحثوا عن فكرة جديدة غير مطروحة مسبقا، وشكلوا فريق بحث، ثم قسموا العمل بالتساوي، وجمعوا البيانات من خلال زيارة جهات رسمية، مثل دوائر الجمرك، والاقتصاد، والإحصاء المركزي، وملتقى رجال الأعمال، وغرفة التجارة والصناعة في محافظة الخليل.

وأوضحوا أنهم واجهوا بعض المعوقات، لأن الأبحاث والدراسات التي تخص موضوع البحث قليلة ونادرة، وقد توصل البحث في النهاية إلى أن هناك اتفاقات مبرمة من الجانب الروسي وتسهيلات على نقل البضائع، ولكن لا يوجد تطبيق لها بسبب عراقيل الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى حاجز اللغة وصعوبة التواصل، إذ كانت الواردات والصادرات قليلة لا تكاد تذكر مقارنة بالدول الأخرى، إذ إن السلع والمنتجات الروسية تدخل في العمليات التحويلية والتصنيعية، وتحتاج إلى مصانع استراتيجية كبيرة.

وعبّر الطلبة عن رغبتهم بالتواصل مع الجامعة الروسية للعلوم والأبحاث، وتفعيل مزيد من النشاطات والتبادل الثقافي والمعرفي بين الطرفين، كما تمنوا أن يثمر هذا البحث الذي بذلوا فيه جهدهم مزيدا من الإنجازات بين الجامعتين.

وقال مدير فرع "القدس المفتوحة" بالخليل د. نعمان عمرو إن هذا الإنجاز ليس مفاجئا، وإنه سبق لفرع الخليل أن حصل على مراكز متقدمة على مستوى الجامعة وخارجها، سواء داخل الوطن أو على المستويين الإقليمي والدولي.

وأوضح مساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية د. عماد الهودلي، أن العالم يخطو بتسارع نحو التطور العلمي عبر دعمه البحوث والدراسات العلمية وتبنيها، مضيفا أن "القدس المفتوحة" تحرص على تحفيز طلبتها وتطوير قدراتهم وتعزيز مهاراتهم من خلال توفير فرص المشاركة في الفعاليات والبرامج التي تنظمها جامعات ومؤسسات تعليمية على المستويات المحلية والعربية والدولية، ما يعني تحفيز طلبتنا وبناء ثقتهم بالمستقبل.

وأشار عميد كلية العلوم الإدارية والاقتصادية في الجامعة د. يوسف أبو فارة إلى أن الكلية تولي الطلبة المتفوقين والمبدعين منهم اهتماما كبيرا، وتحرص على توظيف قدراتهم وطاقاتهم الخلاقة في مجال البحث العلمي، بما يخدم قضايا المجتمع في المجالات المختلفة.

وبين عضو هيئة التدريس في فرع الخليل د. محمد العويوي، أن التواصل الأكاديمي مع الجامعات العربية والأجنبية جزء من فلسفة الجامعة، التي تشجع التبادل العلمي والبحثي بين الأكاديميين والطلبة من مختلف المؤسسات التعليمية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القدس المفتوحة ضمن العشرة الأوائل في المسابقة العالمية للعلوم والبحوث القدس المفتوحة ضمن العشرة الأوائل في المسابقة العالمية للعلوم والبحوث



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 23:19 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار Nissan Sunny 2016 في فلسطين

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 15:31 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

طريقة عمل مكياج للعيون الصغيرة بخطوات سهلة وبسيطة

GMT 17:27 2015 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

شجرة المورينجا مكمل غذائي وصحي ومفيد للأنسان

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 02:28 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت وينسلت تستعد لمواجهة معركة قانونية بسبب منزلها

GMT 22:31 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة الرغبة الجنسية باستخدام الاعشاب الطبية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday