القدس المفتوحة والإنسانية أولاً تبحثان سبل توفير منح للطلبة الفقراء
آخر تحديث GMT 06:48:12
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

"القدس المفتوحة" و"الإنسانية أولاً" تبحثان سبل توفير منح للطلبة الفقراء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "القدس المفتوحة" و"الإنسانية أولاً" تبحثان سبل توفير منح للطلبة الفقراء

جامعة القدس المفتوحة
رام الله - فلسطين اليوم

زار وفد من مؤسسة إغاثة الكوارث "الإنسانية أولاً"، جامعة القدس المفتوحة في رام الله اليوم الاثنين، والتقى رئيس الجامعة د. يونس عمرو،  وعددا من المسؤولين فيها، لبحث سبل توفير منح لطلبة الجامعة الفقراء.

وقال عمرو إن حلم الرجال الأوائل والقادة العظماء، وعلى رأسهم الشهيد ياسر عرفات، بإنشاء هذه الجامعة قد تحول إلى حقيقة، مبينا أن منهج التعليم المفتوح يعتمد على المحاضرات الصفية المجزوءة، إضافة إلى ساعات مكتبية للقاء الطلبة بالمحاضرين ضمن برامج محددة ومعلنة، إلى جانب وسائط تعليمية مختلفة تبدأ بالكتاب النصي فالوسائط الإلكترونية المختلفة التي كرستها الجامعة ووضعتها بين أيدي طلبتها، وقد توجت جميع هذه الوسائط اليوم بإطلاق فضائية تعليمية (فضائية القدس التعليمية) لتصل إلى ما يعرف بالتعليم المدمج، الذي تأخذ به كبريات الجامعات في العالم.

وأضاف: إن الجامعة نجحت في إنشاء مبانٍ مملوكة لها بعد أن اتخذ مجلس الأمناء قراراً بإنشائها في مختلف محافظات الوطن، ووصف تقييم تلك المباني بالإيجاب باستثناء جزء منها بعد أن رأت لجنة التقييم القادمة من جامعة مينتوبا الكندية أنها لا تلائم التعليم، لذا حرصت الجامعة على توفير مبان مملوكة توائم التعليم.

وقال عمرو إن الجامعة تطرح تخصصات مميزة على المستويين المحلي والعالمي، وهو ما أهّل حنان الحروب (الفائزة بجائزة أفضل معلم على مستوى العالم) لتحصل على هذا اللقب، من خلال توظيف ما درسته بالجامعة في تدريس الصف الثاني الأساسي حيث تعمل، ونجحت باستخدام "التعليم باللعب"، تلك النظرية التي تُدرّس في "القدس المفتوحة".

من جانبه، قال رئيس مؤسسة "الإنسانية أولاً" د. عزيز حفيظ، إن المؤسسة المنبثقة عن الجامعة الإسلامية الأحمدية في الهند، تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة والإغاثة للمؤسسات التي تحل بها كوارث بسبب الطبيعة أو بسبب الحروب والاحتلال، وتعمل في 40 دولة في العالم، وتوفر الفرصة أمام المتطوعين لمساعدة المنكوبين دون مقابل، وتتعامل مع الشعب الفلسطيني منذ سنوات، وتوفر منحاً دراسية للفلسطينيين الفقراء.

وأضاف: "إن جامعة القدس المفتوحة من الجامعات الرائدة على مستوى فلسطين، ونحن سعداء بالتعاون معها، وتوفير منح دراسية للطلبة الفقراء فيها، فنحن نوفر فرصة للفقراء بالتعليم ونخلق شعبا مثقفا".

وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة د. محمد شاهين، "إن عمادة شؤون الطلبة لديها مهام كثيرة، أبرزها المنح والمساعدات المقدمة للطلبة، وهذا في فلسطين يأخذ مساحة أوسع من أي دولة في العالم بسبب الاحتلال، فجزء من هذه المنح يقدم من ميزانية الجامعة ضمن شروط ومعايير محددة، والجزء الآخر يعتمد على مساعدات تقدمها جهات خارجية من مؤسسات داخل فلسطين وأخرى خارج فلسطين".

وأوضح أن "القدس المفتوحة" بحاجة إلى مزيد من المنح الدراسية لدعم الطلبة الفقراء، خصوصاً أنها الجامعة الأكبر على مستوى الوطن، وتضم شرائح كبيرة من الفقراء، ومحدودي الدخل، والأسرى المحررين، وأصحاب الإعاقة، وخاصة قطاعي المرأة والراغبين في تطوير أنفسهم ممن فاتهم قطار التعليم.

وفي نهاية الاجتماع، كرم رئيس الجامعة أعضاء الوفد وقدم لهم درعاً تذكاريا، ودرعاً تكريميا لمؤسسة "الإنسانية أولًا"، وبعد ذلك اطّلع الوفد على فضائية الجامعة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القدس المفتوحة والإنسانية أولاً تبحثان سبل توفير منح للطلبة الفقراء القدس المفتوحة والإنسانية أولاً تبحثان سبل توفير منح للطلبة الفقراء



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 11:36 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

لون السجاد البنفسجي تحفة فنية تزين الصالون

GMT 01:32 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"

GMT 21:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أماني كمال بإطلالة أنيقة في جلسة تصوير جديدة

GMT 03:45 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مكغريغور يعقد جلسة تدريبية مع الممثل يوليوس بيورنسون

GMT 21:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عمرو دياب يطرح " مقدرش عالنسيان" مع تركي آل الشيخ

GMT 14:47 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

إعادة "ابن آوي" إلى البرية بعد العثور عليه في قرطبا

GMT 06:34 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مسلسل جديد يجمع بين بطلة مسلسل "حب للإيجار" ومهند ‏

GMT 16:12 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

أحدث ألوان الطرح التي تُناسب البشرة السمراء

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد

GMT 23:59 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

ايس كريم باسكن روبنز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday