القدس المفتوحة وسوق رأس المال توقعان اتفاقية لتدريس مساق الحوكمة
آخر تحديث GMT 14:41:23
 فلسطين اليوم -

"القدس المفتوحة" و"سوق رأس المال" توقعان اتفاقية لتدريس مساق "الحوكمة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "القدس المفتوحة" و"سوق رأس المال" توقعان اتفاقية لتدريس مساق "الحوكمة"

جامعة القدس المفتوحة
رام الله - فلسطين اليوم

وقعت جامعة القدس المفتوحة وهيئة سوق رأس المال، اليوم الاثنين، اتفاقية لدمج وتدريس مساق "الحوكمة" ضمن المساقات الاختيارية في كلية العلوم الإدارية والاقتصادية بجامعة القدس المفتوحة، وجرى التوقيع في مقر رئاسة الجامعة بمدينة رام الله.

ووقع الاتفاقية عن "القدس المفتوحة" رئيسها يونس عمرو، وعن الهيئة مديرها العام براق النابلسي، وذلك بحضور بشار أبو زعرور من هيئة سوق رأس المال، والممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية في فلسطين يوسف حبش، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية سمير النجدي، ونائب الرئيس للشؤون المالية عصام خليل، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون المتابعة آلاء الشخشير، وعميد شؤون الطلبة محمد شاهين، وعميد القبول والتسجيل والامتحانات جمال إبراهيم، ومدير فرع "رام الله والبيرة" رسلان محمد، وعميد كلية العلوم الإدارية والاقتصادية يوسف أبو فارة، ومديرة دائرة العلاقات العامة لوسي حشمة، ومديرة دائرة المناهج والمقررات الدراسية في جامعة القدس المفتوحة رندة غنيم، ورؤساء الأقسام في كلية العلوم الإدارية والاقتصادية.

وقال عمرو، "نحن حريصون على الشفافية والحوكمة والإجراءات الإدارية التي تترتب عليها إجراءات مالية"، مشيراً إلى أن "القدس المفتوحة" من أوائل المؤسسات في فلسطين التي عينت مدققاً مالياً داخلياً وآخر مالياً خارجياً.

وبين أن توقيع الاتفاقية يسهم في تطوير العلوم المقدمة لطلبة جامعة القدس المفتوحة، يقول: "نحن سعيدون بتدريس هذا المساق (الحوكمة) بالتعاون مع هيئة سوق رأس المال، وإن "القدس المفتوحة" جامعة مميزة وتعد من كبرى الجامعات على مستوى الوطن، وقد نجحت خريجتها حنان الحروب بالحصول على جائزة أفضل معلم على مستوى العالم".

من جانبه، أكد النابلسي أن توقيع اتفاقية لدمج مساق "الحوكمة" بكلية العلوم المالية والمصرفية سيسهم في تعزيز هذا المفهوم لدى الطلبة، موضحاً أن جامعة القدس المفتوحة من كبرى الجامعات المساهمة في هذا المجال، معرباً عن سعادته بتوقع الاتفاقية.

إلى ذلك، قال حبش إنه سعيد بتوقيع هذه الاتفاقية بين الجانبين، وإن المؤسسات الدولية تفضل الشركات التي تعتمد الحوكمة في عملها عن تلك التي تضعف فيها، مبينا أن "فرصة حصول الشركات التي تعتمد الحوكمة على تمويل ومساهمات في رأس المال تكون أكبر من تلك التي تغيّب الحوكمة أو لا تعطيها حقها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القدس المفتوحة وسوق رأس المال توقعان اتفاقية لتدريس مساق الحوكمة القدس المفتوحة وسوق رأس المال توقعان اتفاقية لتدريس مساق الحوكمة



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday