الملك عبدالله للتنمية يوقع مذكرات تفاهم مع 10 جامعات
آخر تحديث GMT 23:54:55
 فلسطين اليوم -

"الملك عبدالله للتنمية" يوقع مذكرات تفاهم مع 10 جامعات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الملك عبدالله للتنمية" يوقع مذكرات تفاهم مع 10 جامعات

صندوق الملك عبدالله للتنمية يوقع مذكرات تفاهم مع 10 جامعات
عمان - فلسطين اليوم

وقع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية مع عشر جامعات اردنية حكومية وخاصة، اخيرا، مذكرات تفاهم تتعلق بتطوير مكاتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين التابعة للصندوق والمنتشرة في معظم الجامعات.

ووقع مذكرات التفاهم مدير الصندوق صائب الحسن ورؤوساء جامعات الأردنية ، والبلقاء التطبيقية ، ومؤتة ، وفيلادلفيا ، وجرش ، والزرقاء الاهلية ، والبتراء، والزيتونة، وعمان الأهلية، بحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي رئيس مجلس امناء الصندوق المهندس عماد نجيب الفاخوري، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا، ورئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور بشير الزعبي.

وتأتي هذه المذكرات ضمن المرحلة الثانية من خطة الصندوق في تطوير عمل هذه المكاتب والبالغ عددها (25) مكتباً في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة والتي تأسست عام 2003 بالتعاون ما بين الصندوق ووزارة التعليم العالي وهذه الجامعات، حيث سيتم توقيع المذكرات مع الجامعات الأخرى قبل نهاية العام الحالي.

وتهدف هذه المكاتب الى تأهيل الطلبة إلى سوق العمل، بما تقدّمه من مشورة ونصح من خلال فهم إحتياجات وتطلعات الطلاب وتوضيح الخيارات المتوفرة أمامهم من خلال مجموعة متنوعة من الوسائل المتقدمة ، والعمل على إشراكهم ببرامج وأنشطة تزوّدهم بالمهارات اللازمة لرفع قابليتهم للتشغيل مثل التدريب العملي والدورات التدريبية والأعمال التطوعية.

بدوره، قال المهندس فاخوري ان توقيع مذكرات التفاهم هو استمرار لنهج الصندوق في تنفيذ توجهات الملك عبدالله الثاني في تمكين الشباب ليكونوا مواطنين فاعلين ومنتجين، وذلك من خلال توفير بيئة جامعية مناسبة لهم للتعلم واكتساب الخبرات والمهارات التي ترفع من قابليتهم للتشغيل وتسهم بتغيير تفكيرهم تجاه ثقافة العمل والبحث عنه .

وبين أنه تم البدء في العام الماضي بخطة تطوير المكاتب، والتي استطاعت تحقيق انجازات انعكست ايجابياً على الطلبة في اربع جامعات حكومية، من خلال توحيد وتطوير النظام الاداري للمكاتب وتطوير نموذج الخدمات المقدمة من قبلها وتدريب الكوادر العاملة فيها، مستعرضا نموذجين تحققا بفضل ايمان القائمين على الجامعة والكادر العامل فيها بأهمية بيئة العمل التعاونية بين الجامعات والقطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، حيث تمثل النموذج الاول في الجامعة الهاشمية وجامعة العلوم والتكنولوجيا حيث تم ادراج مادة ريادة الاعمال كمتطلب اختياري ضمن المواد الاختيارية للطلبة.

واضاف ان النموذج الثاني كان في تجربة الصندوق في الحملة التعريفية ببوابة الفرص الالكترونية التي من المتوقع اطلاقها بداية شهر ايار المقبل، حيث تمكنت من تسجيل 11000 طالب وطالبة للاستفادة من خدمات البوابة عبر جهد كبير بذل من العاملين في عمادة شؤون الطلبة ومكاتب الارشاد الوظيفي في جامعات الطفيلة التقنية، و الزيتونة الاردنية، والهاشمية، والعلوم والتكنولوجيا.

يشار إلى أنه مع توقيع هذه المذكرات أصبح عدد الجامعات التي شملها تطوير مكاتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين – صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية هو 18 جامعة حيث شملت المرحلة الاولى 8 جامعات والمرحلة الثانية 10 جامعات وسيكون هناك توقيع مذكرات لاحقة ضمن المرحلة الثالثة تشمل 9 جامعات .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك عبدالله للتنمية يوقع مذكرات تفاهم مع 10 جامعات الملك عبدالله للتنمية يوقع مذكرات تفاهم مع 10 جامعات



GMT 12:41 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الأقصى تنظم المؤتمر الدولي "الصحة وحقوق الإنسان"

GMT 17:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية
 فلسطين اليوم -

دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday