جامعة الشارقة تقيم معرضًا بعنوان الشارقة في قلبي
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

جامعة الشارقة تقيم معرضًا بعنوان" الشارقة في قلبي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة الشارقة تقيم معرضًا بعنوان" الشارقة في قلبي"

جامعة الشارقة
الشارقة ـ وام

أقامت كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة معرضا فنيا في متحف الشارقة للتراث تحت عنوان" الشارقة في قلبي" وذلك ضمن الأنشطة المشتركة بين إدارة متاحف الشارقة وكلية الفنون الجميلة والتصميم.

افتتح المعرض السيد عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث بحضور الدكتور عصام نصر عميد كلية الفنون الجميلة والتصميم وعائشة دمياس ومنى مخشب من متحف الشارقة للتراث ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس وطلبة من الكلية والعاملين بالمتحف والمهتمين بالتراث الإماراتي.

وضم المعرض مجموعة من أعمال طالبات قسم تصميم الأزياء مع المنسوجات وقسم الفنون الجميلة من خلال تقديم عشرة أعمال فنية مستوحاة من تراث الشارقة والثقافة المرئية والتراثية التي تمثل مجتمع الامارات حيث تنوعت الاعمال المعروضة مابين الطباعة الرقمية على الأقمشة وتصميم الأزياء واللوحات الزيتية.

وجاءت الأعمال المعروضة تحت عدة مسميات منها "السرود" للطالبة تقوى محمد التى استخدمت" السرود" وهي قطعة من التشكيل اليدوي القديم أهدتها لها جدتها وطورتها لتتشكل كعمل تجريدي يمثل السوق المركزي بالشارقة.

كما ضم المعرض عملا فنيا بإسم "ذهب العروسة" للطالبة نبيلة محمد كلوحة زيتية عبرت عن العادات والتقاليد والثقافة المشتركة بين دول الخليج العربي فيما قدمت فاطمة المحوسن عملا فنيا تحكي فيه عن ماضي الشارقة وحاضرها ومستقبلها من خلال المباني القديمة "البراجيل" وحاضرها من خلال استخدام عين الامارات.

وتضمن قسم من المعرض أعمال طالبات برنامج تصميم الأزياء والمنسوجات المطبوعة رقميا على القماش ومنها "اسلوب الحياه" لنورة محمد والتي قدمت لوحة مستوحاة من حياة البدو في الامارات قديما و"البيت القديم" للبنى محمد التي اختارت واجهة بيت تراثي قديم من الشارقة مع اضافة الكثير من الملامس النسيجيه والزخارف المستوحاة من المشغولات الحرفية المتعددة والاكسسوارت الذهبية و"دور المرأه في الامارات" لدانا محمود والتي قدمت لوحة مستوحاة من قصص جدتها عن كيفية استخدام النساء للموارد البيئية والنسيج كحرف اساسية في كل من السعوديه والامارات.

أما في عمل " الشارقة النور والاماره " فقد قدمت آنا شيرنيشوفا لوحة تعبر فيها عن رؤيتها كمصممة من أصل روسي لإمارة الشارقة وما تعكسه كمنارة للتنمية الثقافية والفنية واستخدمت في عملها المصباح القديم ليرمز للضوء الذي تنشره الشارقة على مختلف ربوع الامارات.

وجاء عمل " الجمال هو عين المشاهد" لعائشة وادان التي استخدمت البرقع لترمز للتقاليد والتراث والتي تم ربطها باللونين الاخضر والذهبي ليرمزا إلى ما تعكسه الملابس التقليدية في الامارات والخليج من جمال وسحر على سكانها .

وركزت ريم الأنصاري فى المعلقة الفنية " وتستمر الحياة" على استخدام الرموز المستوحاة من الحرف اليدوية والنسيج مستخدمة الدوائر المتقاطعة واللون الماروني والبرتقالي في أعلى العمل الفني ليرمز للصحراء واشعة الشمس وقدمت أيضا زيا مصمما على شكل جاكيت "سحر الجمال تحت اعماق البحار" مستوحى من حرفة صيد اللؤلؤ قديما وتهدف فيه الى المزج بين التقاليد قديما والحداثة مستخدمة التطريز اليدوي للؤلؤ واللون الازرق الملكي والقماش اللامع ليعكس تاثير الضوء على قاع البحر .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الشارقة تقيم معرضًا بعنوان الشارقة في قلبي جامعة الشارقة تقيم معرضًا بعنوان الشارقة في قلبي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 09:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ثري عربي يمتلك مجموعة نادرة من المجوهرات الثمينة

GMT 12:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 23:29 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

عقار جديد من ثمار الزهور يساعد على علاج التهاب المفاصل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday