جامعة القدس المفتوحة في جنين تحيي الذكرى العاشرة لاستشهاد عرفات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جامعة القدس المفتوحة في جنين تحيي الذكرى العاشرة لاستشهاد عرفات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة القدس المفتوحة في جنين تحيي الذكرى العاشرة لاستشهاد عرفات

جامعه القدس تحيى ذكرى استشهاد ياسر عرفات
جنين - وفا

أحيا مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة وحركة الشبيبة الطلابية، اليوم الأربعاء، الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس الراحل أبو عمار. جاء ذلك خلال مهرجان أقيم في ساحة الجامعة بحضور رئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج، ومدير الجامعة عماد نزال، وقائد المنطقة محمد ابو الهيفاء، ومساعد المحافظ كمال أبو الرب ومدراء الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية وأساتذة الجامعة. وقال الأعرج في كلمته،' يسرني أن احضر احتفالكم بالذكرى العاشرة  لرحيل القائد الرمز أبو عمار نيابة عن الرئيس محمود عباس الذي يبعث إليكم تقديره العميق لمبادرتكم بإحياء هذه الذكرى. وأشار الأعرج الى  ان 'ابوعمار' له الحق في هذه المحافظة عندما كان في قباطية وجنين تحت شجر الزيتون الذي مازال قائما/ انطلق من هنا وفي كل بيت يعيش معه ابو عمار في فكره وتاريخيه وفي ثورته وعطائه. وتابع الاعرج' لم يكن ابو عمار لجنين بل كان للوطن، ولم يكن للداخل كان للشتات، كان ينظر للشعب بكل أطيافه وكل نسيجه، وهو الذي كان يحمي شعب ولا يحتمي به هو الذي كان يحل مشاكل شعبه ولا يضع المشاكل عليه، وهو الذي يضحي من اجل شعبه، وهي نفس المبادئ التي يسير عليها الرئيس محمود عباس الذي أبى يستمع إلا إلى المصلحة الوطنية، وليس كما يفعل الغوغائيون الذين يستمعون لغيرهم. وأشار الأعرج أن ما فعلته حماس في غزة يدل على أنها لا تريد المصالحة ولا المشروع الوطني الذي ما زلنا نقدم التضحيات من اجل إقامة الدولة المستقلة، ومن اجل القدس ونحن نقود معركة القدس. وأوضح الأعرج أن أجندة حماس خارجية وليست وطنية. وقال الأعرج: سنتوجه إلى مجلس الأمن بعد اعتراف 138 دولة ، واعتراف الجمعية العامة بأنها أراض  محتلة وليست متنازع عليها كما تدعي إسرائيل، ولكن سنتوجه طالبين الاعتراف بتحديد دولة فلسطين وتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال، مشيرا إلى أنهم سيواجهون ضغوطات وصعوبات بحاجة لصمود الشعب . وتابع الأعرج: نحن ذاهبون إلى معركة لأننا في حركة فتح أول من قاوم وما زلنا نقاوم ولكن للمقاومة إشكال وأساليب مختلفة حتى إقامة الدولة . من جهته نقل مدير الجامعة فرع جنين عماد نزال، تحيات رئيس الجامعة يونس عمرو مستذكرا الشهداء والأسرى والجرحى، مشيرا الى أن الجامعة ستبقى الأحرص على ديمومة الاستمرار في تحقيق هدف الراحل وترسيخ  الأهداف الوطنية من خلال العلم والمعرفة. وأوضح نزال أن الرمز عرفات هو المؤسس لهذا الصرح وهو المؤسس لفكرة الجامعة وهي استمرار لفكره الوطني والثوري .

ونقل ممثل المحافظ  كمال ابو الرب تحيات المحا فظ، مثمنا عاليا دور مجلس الطلبة وحركة الشبيبة وجامعة القدس في هذا المهرجان والذي هو بمثابة تجديد المبايعة لنهج الشهيد الراحل ابو عمار، وخليفته الرئيس محمود عباس .

وجدد في كلمة مجلس الطلبة وحركة الشبيبة الفتحاوية وائل زكارنة، ويارا دلبح، مبايعتهما لنهج الشهيد الراحل ابو عمار والتمسك بالثوابت الوطنية والاستمرار في النضال حتى إحقاق الحقوق المشروعة لشعبنا كاملة وغير منقوصة.

ونددا بإقدام حماس على التفجيرات الارهابية التي طالت قيادة حركة فتح ومنعها لإحياء ذكرى الراحل المعلم الشهيد ابو عمار والتي هي وصمة عار في جبينهم .

وتخلل الاحتفال فقرات غنائية وطنية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة القدس المفتوحة في جنين تحيي الذكرى العاشرة لاستشهاد عرفات جامعة القدس المفتوحة في جنين تحيي الذكرى العاشرة لاستشهاد عرفات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 20:08 2014 الإثنين ,22 كانون الأول / ديسمبر

الأتيرة تطلق حملة توعية بيئية "شركاء نحو مدن نظيفة"

GMT 08:53 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

أطباق تقليدية وعصرية في مطاعم "تاج محل" في الجزائر

GMT 17:20 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

"هوندا" تطلق سيارتها الفاخرة سيفيك اس اي 2017 الرياضية

GMT 03:52 2015 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

جمهورية الجبل الأسود تستقطب عشاق المتعة والمغامرة

GMT 23:01 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ندى حافظ تحصد الميدالية البورنزية في بطولة بلجيكا للسلاح

GMT 19:36 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

فرنسا تفتح الباب لتطبيق اتفاق إيران النووى بعد 2025

GMT 15:59 2016 السبت ,15 تشرين الأول / أكتوبر

كريم كراميل بالعسل والموز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday