جامعة الملك سعود تبحث واقع أقسام التربية الخاصة
آخر تحديث GMT 23:02:23
 فلسطين اليوم -

جامعة الملك سعود تبحث واقع أقسام التربية الخاصة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة الملك سعود تبحث واقع أقسام التربية الخاصة

جامعة الملك سعود تبحث واقع أقسام التربية
الرياض ـ واس

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعاقين، نظمت كلية التربية في جامعة الملك سعود، اليوم ، ندوة بعنوان " واقع أقسام التربية الخاصة بالجامعات السعودية وكيفية تطويرها في ضوء الممارسات والتوجيهات الحديثة وحاجة سوق العمل" تستمر يومين، بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، ومعالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور حمد آل الشيخ، وعدد من المسؤولين والمتخصصين في مجال الإعاقة من داخل وخارج الجامعة.

وعبر سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز في كلمة مسجلة ألقيت في مستهل أعمال الندوة، عن سعادته في المشاركة بأعمال هذه الندوة وبالاحتفاء بذكرى مرور 30 عامًا على تأسيس قسم التربية الخاصة بجامعة الملك سعود، مشيراً إلى أن المملكة تعيش حاليًا فترة زاهية مع صدور العديد من الأنظمة والقرارات التي تصب في صالح المعوقين وذلك - بفضل الله تعالى - ثم بفضل اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - .

وبدوره، قال عميد كلية التربية الدكتور طارق الريس، إن انعقاد الندوة يتزامن مع اليوم العالمي للاحتفاء بذوي الإعاقة، ومع صدور قرار خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - بتنفيذ برنامج الكشف والتدخل المبكر للإعاقة السمعية في المرافق الصحية وإنشاء سجل وطني للإعاقة السمعية.

وأوضح أن الندوة تناقش القضايا التي تهم المعوقين، كإعادة النظر في فلسفة إعداد معلمي ومعلمات التربية الخاصة، وإيجاد آليات تنسيقية بين الأقسام لضمان التكامل في الأدوار، فضلا عن التنسيق مع الجهات ذات العلاقات للاهتمام بمخرجات أقسام التربية الخاصة في جامعات المملكة.

ودشّن معالي مدير جامعة الملك سعود على هامش أعمال الندوة "المجلة السعودية للتربية الخاصة" وهي مجلة علمية دورية محكّمة تصدرها الجامعة.
ويشارك في الندوة نخبة من رؤساء أقسام التربية الخاصة في جامعات المملكة، ووكيلات تلك الأقسام، وممثلي عدد من الجهات ذات العلاقة بشأن المعوقين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الملك سعود تبحث واقع أقسام التربية الخاصة جامعة الملك سعود تبحث واقع أقسام التربية الخاصة



 فلسطين اليوم -

تأتي على رأسهنّ هيفاء وهبي التي اختارت فستان سهرة أنيق

النجمة العربية التي فازت بلقب الإطلالة الأجمل في "الفلانتين"

القاهرة - فلسطين اليوم
مواجهة جمالية غزت مواقع التواصل الإجتماعي بين النجمات العربيات، ليس على أغنية أو حفلة بل على من ستحمل لقب صاحبة الإطلالة الأجمل في عيد الحب، وفيما يلي تعرض هي اجمل اطلالات نجمات العرب في عيد الحب.يقع خيار عدد كبير من النجمات في عيد الحب على اللون الأحمر، على رأسهنّ هيفا وهبي التي اختارت فستان سهرة أنيق بتوقيع المصمم ميخائيل شمعون Mikhail Chamoun، وتميّز بالقماش الحريري المنسدل مع القصة المزمومة على جانب الخصر، مع الشق الجانبي وقصة الظهر المكشوف. ميريام فارس كانت أيضاً ضمن فريق النجمات اللواتي تألقن بالأحمر، وقد إختارت فستاناً طويلاً من تصميم لا برجوازي تميّز بشك الترتر الذهبي الذي زيّن الصدر إضافة الى الأكمام المنسدلة. وعلى عكس كل من هيفا وميريام، إختارت سيرين فستاناً قصيراً من تصميم labourjoisie تميّز بالشك الأنيق والشراريب.نجمات أخ...المزيد
 فلسطين اليوم - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 11:46 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من مخيم الجلزون

GMT 02:03 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

جزيرة سريلانكا تعدّ المكان الأمثل لقضاء الإجازات

GMT 20:24 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

افتتاح معرض للملبوسات العربية الأحد في الأردن

GMT 23:09 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

"فلسطين اليوم" يوضح حصاد زواج الفنانين والمطربين في عام 2015

GMT 02:11 2014 الخميس ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"DFSK" الصينية تطرح السيارة "K01" في السوق المصري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday