جامعة الملك سعود تحصد جائزة الألكسو للتطبيقات الجوالة
آخر تحديث GMT 09:45:25
 فلسطين اليوم -
ميركل وماكرون يؤكدان لبوتين استعدادهما لعقد لقاء مشترك مع أردوغان للتسوية في إدلب انسحاب الأمير هارى وزوجته ميجان من الحياة الملكية رسميا 31 مارس تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية التي تخضع لحجر صحي في اليابان كوريا الجنوبية تعلن ارتفاع عدد حالات فيروس كورونا على أراضيها إلى 104 مع تسجيل 22 حالة جديدة إيران تعلن عن أول إصابتين بفيروس كورونا بومبيو يؤكد أنه لا يمكن السماح لإيران ببناء برنامجها النووي وإثارة الرعب في جميع أنحاء العالم بومبيو يعلن ان أنشطة إيران خارج الحدود غير مقبولة وعليهم إعادة برنامج الصواريخ إلى مكان يسمح لهم فيه بالدفاع عن أنفسهم لكن ليس أكثر من ذلك الكرملين يعلن تنفيذ عملية عسكرية تركية ضد القوات السورية سيكون "أسوأ سيناريو" لافروف يعلن أن المباحثات مع أنقرة بشأن إدلب لم تتوصل إلى نتيجة وزير الخارجية الأميركي يؤكد أن واشنطن مستعدة للحوار مع طهران في أي وقت.. لكن ينبغي على إيران تغيير سلوكها بشكل جوهري
أخر الأخبار

جامعة الملك سعود تحصد جائزة الألكسو للتطبيقات الجوالة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة الملك سعود تحصد جائزة الألكسو للتطبيقات الجوالة

جامعة الملك سعود
الرياض ـ واس

حققت جامعة الملك سعود, تفوقاً عربياً جديداً يضاف لسجل إنجازاتها المتعددة؛ وذلك بتحقيق جائزة الألسكو للتطبيقات الجوال من خلال تطبيق القرآن الكريم "آيات", حيث أعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الكسو" النتائج النهائية للمسابقة خلال حفل أقيم في العاصمة القطرية الدوحة, بمشاركة ما يزيد على 1200 تطبيق على مستوى الوطن العربي من 19 دولة عربية.

وأوضح عميد التعاملات الالكترونية والاتصالات بجامعة الملك سعود الدكتور عبداللطيف بن محمد العبداللطيف, أن جائزة الالكسو دشنت نسختها الأولى عام 2015، ويتم منح هذه الجائزة سنويا، وهي تستند إلى أفضل التطبيقات المنجزة عربيا في مجالات التربية والثقافة والعلوم والألعاب التعليمية.

وكان لجامعة الملك سعود الشرف بتمثّل المملكة العربية السعودية في مسابقة الألسكو وتوج ذلك بحصول تطبيق القرآن الكريم "آيات " على المرتبة الأولى على مستوى المملكة وكذلك على المستوى العربي في مجال الثقافة, مثمناً دعم معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر, ولوكيل الجامعة الدكتور عبدالله السلمان على متابعته المستمرة ودعمه الدائم للمشروعات الالكترونية والتقنية في الجامعة.

وأبان الدكتور العبداللطيف, أن الجائزة تندرج في إطار مشروع اشمل تنفذه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وتهدف إلى توفير البيئة التقنية والمؤسساتية الضرورية للإسهام في بروز صناعة عربية لتطبيقات الهواتف الذكية واللوحات الرقمية من خلال المساهمة في تطوير رؤية عربية مشتركة خاصة بقطاع تنمية الموارد البشرية العربية المتخصصة وتيسير عمليات إنتاج التطبيقات الجوالة ونشرها.

من جهته أوضح مدير إدارة البوابة والإعلام الجديد بعمادة التعاملات الالكترونية والاتصالات المهندس حمد بن ناصر القحطاني, أن تطبيق (آيات) للقرآن الكريم يمثل محاكاة إلكترونية للمصحف الشريف، ويمتاز بتوفره بـ 17 لغة مع هامش لترجمة معاني القرآن الكريم لأكثر من 20 لغة وترجمة صوتية لثلاث لغات متعددة ويحتوي على 6 تفاسير وتلاوات للقرآن الكريم بصوت العديد من مشاهير القراء مع إمكانية التكرار لتيسير الحفظ على الأطفال والمكفوفين بجانب ميزات وخصائص تطبيق آيات المتوفر على أغلب الأنظمة الذكية.
وأشار إلى أن عدد الزيارات بلغ 16,700,000,​​ فيما بلغ عدد تحميلات التطبيق على نظام "الأندرويد" 1,400,000 تحميل, وعدد تحميلات التطبيق على نظام "الآي أو إس" (الايفون ) 118,000 تحميل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الملك سعود تحصد جائزة الألكسو للتطبيقات الجوالة جامعة الملك سعود تحصد جائزة الألكسو للتطبيقات الجوالة



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بإطلالات ساحرة

واشنطن - فلسطين اليوم
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 01:14 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

جمال عقل يطلق كتابًا بـ300 رسمة عن القضية الفلسطينية

GMT 03:36 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بذور الكتان ملين ومدر للبول ويفيد في علاج النزلات الصدرية

GMT 18:14 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هلع في شاطئ العراة لوصول قارب يحمل مهاجرين أفارقة

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday