جامعة الملك سلمان بن عبدالعزيز تنظم يوم المهنة الأول
آخر تحديث GMT 13:47:16
 فلسطين اليوم -

جامعة الملك سلمان بن عبدالعزيز تنظم يوم المهنة الأول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة الملك سلمان بن عبدالعزيز تنظم يوم المهنة الأول

جامعة الملك سلمان بن عبدالعزيز
الخرج ـ واس

تنظم جامعة سلمان بن عبدالعزيز بالخرج يوم غد الاثنين " يوم المهنة الأول " للطلاب الذي يستهدف مختلف القطاعات الحكومية ومنشآت سوق العمل ، وذلك بمقر الجامعة في مدينة السيح.

وأوضح معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي أن يوم المهنة يهدف إلى إقامة شراكة متواصلة بين الجامعة وجهات العمل في مجالات التوظيف والتدريب ، وإتاحة الفرصة لالتقاء خريجي الجامعة بأصحاب العمل ، والتعريف بالفرص الوظيفية والتدريبية المتاحة لخريجي الجامعة والتي توفرها الشركات والمؤسسات الإنتاجية وغير الإنتاجية من المجتمع ، وربط الخريجين بمتغيرات سوق العمل من حيث المهن المطلوبة واحتياجاتها العلمية والتدريبية والتثقيفية ليكون قادراً على تلبيتها ، وإكساب خريجي الجامعة الأساليب العلمية الفاعلة للبحث عن فرص العمل ، بالإضافة إلى تدعيم القدرات والمهارات اللازمة لتأسيس وبناء المشروعات الصغيرة الناجحة المناسبة لتخصصات خريجي الجامعة.
وأشار الدكتور العاصمي إلى أن جامعة سلمان بن عبدالعزيز حافلة بالطاقات الطلابية الشبابية ، التي تتمتع بالمهارات والقدرات المؤثرة علميا وعملياً، إلا أنها بحاجة إلى اكتشاف وتعريف ، لذا بذل المسؤولون في الجامعة بدعم وتشجيع من قيادتنا الحكيمة وفقها الله على التواصل مع كافة قطاعات الدولة الحكومية والخاصة ، لاستثمار تلك الطاقات والمهارات الطلابية ، وتوجيهها الوجهة النافعة التي تعود بالخير عليهم أولاً ثم على مجتمعهم ووطنهم ، ومن هنا كان يوم المهنة, الذي ينطوي على سمتي الاستمرارية والتجدد, وتعد له الفعاليات ،التي من شأنها أن تقَرب الواقع ، وتضعه عياناً بين يدي طلاب الجامعة وتبصرهم بالمستقبل الوظيفي الذي ينتظرهم ، وملامسة تأملاتهم ورغباتهم من تلك الفرض التدريبية والوظيفية ، والاستماع والتعلم من ذوي الخبرة بما يلامس رغباتهم وتطلعاتهم المهنية .

وأكد الدكتور العاصمي أن الجامعة بذلك تخطو أهم خطواتها في بناء وتوجيه طلاب الجامعة لانتقاء الوجهة الأكثر ملائمة لهم ، وبدء أول خطوات النجاح وتحقيق التطلعات المهنية التي هي مقصد كافة الخريجين وعلى اختلاف تخصصاتهم.
من جهته أوضح رئيس اللجنة المنظمة عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين الدكتور مشرف بن أحمد الزهراني أن يوم المهنة يأتي في وقت يشهد فيه سوق العمل جملة من التغيرات التي زادت من حدة التنافس على الفرص الوظيفية المتاحة والجامعة ــ انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية ــ قررت في هذا العام تنظيم يوم مهنة يتصف بالشمول من كافة الجوانب سواء بالنسبة للكليات أو بالنسبة للفعاليات، إذ أن هذا اليوم يستهدف جميع الكليات بتخصصاتها المختلفة في آن واحد ، كما سيتم تنويع الفعاليات ما بين ورش عمل ودورات تدريبية وملتقى ومعرض واستشارات مهنية وغيرها من الفعاليات .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الملك سلمان بن عبدالعزيز تنظم يوم المهنة الأول جامعة الملك سلمان بن عبدالعزيز تنظم يوم المهنة الأول



GMT 12:41 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الأقصى تنظم المؤتمر الدولي "الصحة وحقوق الإنسان"

GMT 17:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية
 فلسطين اليوم -

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690.وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين.إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن ب...المزيد

GMT 08:01 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
 فلسطين اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday