جامعة الملك فهد تقيم البرنامج التعريفي لطلابها المستجدين
آخر تحديث GMT 23:54:55
 فلسطين اليوم -

جامعة الملك فهد تقيم البرنامج التعريفي لطلابها المستجدين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة الملك فهد تقيم البرنامج التعريفي لطلابها المستجدين

جامعة الملك فهد
الرياض ـ واس

أقامت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن اليوم فعاليات البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين للعام الحالي 1436هـ الذي تستمر فعالياته لمدة اسبوع بمقر الجامعة بالظهران.

ويهدف البرنامج الي إنهاء إجراءات القبول للطلاب المستجدين , ويتضمن عددا من الفعاليات الإرشادية والتثقيفية والترفيهية لإعداد الطلاب ليكونوا بكامل جاهزيتهم في بداية أول أيام الدراسة.

وذكر عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور مسفر الزهراني , أن الطالب المستجد ينهي جميع إجراءات القبول في نصف ساعة حيث أن سلاسة إنهاء إجراءات الطلاب المستجدين يعود إلى التزام الطلاب بالمواعيد  المحددة لاستقبالهم  في الجامعة ، لافتاً إلى ان الجامعة سخرت جهوداً كبيرة لاستقبال الطلاب في البرنامج التعريفي .

وقال " إن البرنامج التعريفي يتضمن اختبارات تحريرية لتحديد مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية , واختبار التوفل للطلاب المتأهلين للمستوى الرابع حسب اختبار تحديد المستوى ودورة في التهيؤ للدراسة والأنظمة الجامعية ومحاضرة شاملة عن أفضل الممارسات لاستخدام تقنية المعلومات وإجراءات السلامة وأنظمة المرور والتعليمات الخاصة بالسكن كما يتضمن البرنامج فعاليات لتهيئة وإعداد الطالب لبدء عامه الدراسي الأول بالجامعة والتركيز على الجوانب المهمة لمساعدة الطالب على التأقلم سريعاً مع الحياة الجامعية كما يشتمل البرنامج على أنشطة رياضية متنوعة .

وشدد الزهراني على الزامية حضور الطالب دورة التهيؤ للدراسة والأنظمة الجامعية موضحا أن حضور الدورة شرط لاستلام الكتب الدراسية.

وبين أن البرنامج يتضمن لقاءً مفتوحا لمعالي مدير الجامعة مع الطلاب المستجدين وأولياء أمورهم ولقاءً مفتوحا مع مسؤولي شؤون الطلاب وبرنامج السنة التحضيرية حسب ماهو محدد في جدول البرنامج التعريفي.

و ذكر عميد شؤون الطلاب , أن الجامعة دأبت، على الاحتفاء والترحيب بطلالها المستجدين كل عام من خلال برنامج تعريفي متكامل وقد تمت جدولة وتوزيع مجموعات الطلاب المستجدين على أيام البرنامج التعريفي حسب جدول زمني أعدته العمادة فور إعلان نتائج القبول في الجامعة خلال الفترة القريبة الماضية.

وأفاد الزهراني بأن عمادة شؤون الطلاب , تتلقى توجيهات مستمرة من إدارة الجامعة لإنجاح البرنامج وتزويد الطلاب المستجدين بكافة المعلومات والإرشادات الأساسية التي تعين على بدء الحياة الجامعية بالثقة العالية والمشاعر الإيجابية وتحقق هدف اجتياز المرحلة الجامعية بكل اقتدار .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الملك فهد تقيم البرنامج التعريفي لطلابها المستجدين جامعة الملك فهد تقيم البرنامج التعريفي لطلابها المستجدين



GMT 12:41 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الأقصى تنظم المؤتمر الدولي "الصحة وحقوق الإنسان"

GMT 17:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية
 فلسطين اليوم -

دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday