جامعة بيرزيت تعلن افتتاح مكتبة الكويت الإلكترونية
آخر تحديث GMT 19:38:26
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

جامعة بيرزيت تعلن افتتاح مكتبة الكويت الإلكترونية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة بيرزيت تعلن افتتاح مكتبة الكويت الإلكترونية

جامعة بيرزيت
رام الله - زيـنب حمارشة

افتتحت جامعة بيرزيت مكتبة الكويت الإلكترونية ومحطة عبدالباقي النوري للمعرفة، في مكتبة الجامعة الرئيسية، وهما مقدمتان من الشعب الكويتي عبر الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة ومن تنفيذ الزيتونة للتنمية الشبابية.

وشارك في حفل الافتتاح رئيس الجامعة خليل الهندي، ورئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة طلال عبدالكريم العرب، ورئيس مجلس إدارة جمعية الزيتونة للتنمية الشبابية مالك تيم، ومديرة مكتبة الجامعة ديانا صايج ناصر وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجامعة ومسؤولي المكاتب المختلفة.

وثمّن الهندي الدور التاريخي للكويت في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمه بكافة الإمكانيات الممكنة، وعلى رأس ذلك دعم القطاع التعليمي والمكتبات الفلسطينية، شاكرًا العرب على الجهود التي تبذلها الجمعية الكويتية في مساعدة الطلبة العرب بمن فيهم الفلسطينيون.

بدوره، أشار العرب إلى أنَّ المكتبة سوف توفر خدمات للطلبة والأساتذة والباحثين، وتضع بين أيديهم نحو 32 ألف كتاب ومرجع في مختلف فروع العلم، ومن الإصدارات الحديثة للأعوام 2009- 2013، مؤكدًا أهمية الاستفادة المثلى من هذه المكتبة وتحقيق أهدافها العلمية والتعليمية.

وعبّرَ العرب عن فخره الكبير بالجامعات الفلسطينية وما وصلت إليه من مراتب متقدمة على مستوى العالم العربي والدولي، رغم الظروف الصعبة التي تعاني منها الأراضي الفلسطينية.

وذكر تيم أنَّ افتتاح المكتبة الإلكترونية في جامعة بيرزيت يأتي كخطوة أولى في إطار التعاون المشترك بين "الزيتونة" والجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة، لافتتاح مكتبات الكويت الإلكترونية في 5 جامعات فلسطينية، وتم ربطها بمكتبة سبرنجر العالمية بشكل دائم للاستفادة من الكتب المتوافرة في تلك المكتبة في كافة التخصصات العلمية والأدبية من قِبل الطلبة والباحثين والأكاديميين في الجامعات الفلسطينية.

ومن جهتها، قدمت صايج شكرها للجمعية الكويتية، مؤكدةً أنَّ الركن الخاص بمكتبة الكويت الإلكترونية تم تجهيزه بـ30 جهاز كمبيوتر مع خادم وسكانر وطابعة وsmart board، بالإضافة الى الأثاث اللازم من طاولات وكراسي ومكتب أستاذ، كما تم التبرع بـ15 جهازا لوحيًا (Tablets) تحتوي على بعض المواد بالنص الكامل، وبإمكان الطلبة استعارتها لفترة محددة لا تتجاوز الأسبوع.

وأضافت صايج بأن جمعية الزيتونة ساهمت بإدارة السيد مالك تيم وبطلب خاص من مديرة المكتبة في تحديث أجهزة مختبر المكتبة القديم، الذي يحتوي على 15 جهازًا و15 كرسيًا، وسُمي المختبر باسم محطة عبدالباقي النوري للمعرفة تكريمًا لتبرعه بتكلفة إجمالية للمختبرين بلغت قرابة 66000 دولار أميركي، إضافة إلى شراء الكتب الإلكترونية من شركة Springer للأعوام من 2009-2013 بدعم من الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة، وبلغت تكلفة ذلك 18500 دولار لما مجموعه 32192 عنوانًا.

والتقى طلال العرب خلال اللقاء عددًا من طلبة جامعة بيرزيت الذين تتكفل بنفقات دراستهم الجمعية الكويتية، ووقعت اتفاق تعاون بين الجمعية الكويتية وجامعة بيرزيت حول تطوير ودعم مكتبات الكويت الإلكترونية التي تم إنشاؤها

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة بيرزيت تعلن افتتاح مكتبة الكويت الإلكترونية جامعة بيرزيت تعلن افتتاح مكتبة الكويت الإلكترونية



GMT 12:41 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الأقصى تنظم المؤتمر الدولي "الصحة وحقوق الإنسان"

GMT 17:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية
 فلسطين اليوم -

اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "كيت ميدلتون" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - فلسطين اليوم
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 05:06 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل طفلا من قلقيلية

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 14:44 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 19:05 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

شركة "جريت وول" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 04:14 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

وفاء عامر تعتز بدورها في مسلسل "جسر الخطر"

GMT 04:12 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

أفضل ثمانية ماركات عالمية في ديكورات الحمامات

GMT 19:20 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016 في فلسطين

GMT 18:44 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

إطلالات العمل مستوحاة من مريم سعيد

GMT 12:37 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حارس منتخب هولندا يجد صعوبة في الاستمرار في برشلونة

GMT 03:53 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أروى جودة تشارك في بطولة مسلسلين خلال رمضان المقبل

GMT 07:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف لابن ملياردير أرمني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday