جامعة حائل السعودية تطلق حملة للزواج الصحي
آخر تحديث GMT 17:28:19
 فلسطين اليوم -

جامعة حائل السعودية تطلق حملة للزواج الصحي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة حائل السعودية تطلق حملة للزواج الصحي

جامعة حائل السعودية
حائل ـ واس

أطلقت جامعة حائل ممثلة بكلية الطب, حملة تثقيفية توعية للطلاب والطالبات عن أهمية الفحص قبل الزواج, تشمل محاضرات توعوية ومعرض مصاحب.
وأكد عميد كلية الطب بالجامعة الدكتور عودة الحازمى، أن الدين الإسلامي عني بالأسرة عناية كبيرة باعتبارها اللبنة الأولى في بناء المجتمع كما عني بتنشئة الأطفال تنشئة سليمة واتخذ الأسباب الكافية لتحقيق ذلك, ومنها توفير المحضن السليم الذي يبدأ فيه الطفل حياته وهي الأسرة التي تنشأ من الزواج ويكون فيها السكن والاطمئنان.

وأكد أن كلية الطب تعي جيداً أهمية التوعية الصحية لأفراد المجتمع للوقاية من الأمراض، وخصوصاً تلك التى تصيب الاجيال التى تنتج من الزواج الغير متكافىء صحياً مثل أمراض الدم الوراثية وهي (فقر الدم المنجلي والثلاسيميا), وكذلك بعض الأمراض المعدية مثل (الالتهاب الكبدي الفيروسي ب و ج, ) وغيرها .

من جانبه أوضح منسق الحملة الدكتور راشد عوض, أن برنامج الحملة يشمل محاضرات توعوية عن فحص ما قبل الزواج لتثقيف طلاب وطالبات الجامعة عن المخاطر المترتبة عن عدم الالتزام بنتائج الفحص وكذلك الممارسات العائلية الغير صحية والتى تتمثل فى تجاهل نتائج الفحص كما توضح المحاضرات مخاطر عدم الأخذ بنصائح المشورة الطبية التابعة للبرنامج الوطنى لفحص ما قبل الزواج على الأجيال .

وتشمل فعاليات الحملة تقديم محاضرات قصيرة لطلاب وطالبات الكليات المختلفة عن أحد المواضيع المضمنة في برامج الحملة, كما يقوم الطلاب بتوزيع بعض المطويات, التي تحوي نبذة عن البرنامج الوطنى لفحص ما قبل الزواج, وأخرى عن أمراض الدم الوراثية, إضافة إلى مطوية ثالثة تتحدث عن الأمراض المعدية المشموله فى برنامج الفحص .
فيما يشارك طلاب وطالبات النادى الطبى بكلية الطب في الحملة المرافقة للبرنامج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة حائل السعودية تطلق حملة للزواج الصحي جامعة حائل السعودية تطلق حملة للزواج الصحي



GMT 12:41 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الأقصى تنظم المؤتمر الدولي "الصحة وحقوق الإنسان"

GMT 17:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية
 فلسطين اليوم -

اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday