جامعة خضوري تفوز بأفضل بحث طلابي الأثنين
آخر تحديث GMT 09:25:21
 فلسطين اليوم -
ميركل وماكرون يؤكدان لبوتين استعدادهما لعقد لقاء مشترك مع أردوغان للتسوية في إدلب انسحاب الأمير هارى وزوجته ميجان من الحياة الملكية رسميا 31 مارس تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية التي تخضع لحجر صحي في اليابان كوريا الجنوبية تعلن ارتفاع عدد حالات فيروس كورونا على أراضيها إلى 104 مع تسجيل 22 حالة جديدة إيران تعلن عن أول إصابتين بفيروس كورونا بومبيو يؤكد أنه لا يمكن السماح لإيران ببناء برنامجها النووي وإثارة الرعب في جميع أنحاء العالم بومبيو يعلن ان أنشطة إيران خارج الحدود غير مقبولة وعليهم إعادة برنامج الصواريخ إلى مكان يسمح لهم فيه بالدفاع عن أنفسهم لكن ليس أكثر من ذلك الكرملين يعلن تنفيذ عملية عسكرية تركية ضد القوات السورية سيكون "أسوأ سيناريو" لافروف يعلن أن المباحثات مع أنقرة بشأن إدلب لم تتوصل إلى نتيجة وزير الخارجية الأميركي يؤكد أن واشنطن مستعدة للحوار مع طهران في أي وقت.. لكن ينبغي على إيران تغيير سلوكها بشكل جوهري
أخر الأخبار

"جامعة خضوري" تفوز بأفضل بحث طلابي الأثنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "جامعة خضوري" تفوز بأفضل بحث طلابي الأثنين

خضوري
دبي - فلسطين اليوم

فازت جامعة فلسطين التقنية– خضوري، بجائزة أفضل بحث طلابي على المؤتمر السابع للبحوث الطلابية في مجال الحوسبة التطبيقية بجامعة زايد الذي  نظمته كلية الابتكار التقني برعاية إدارة البحوث بجامعة زايد ، بمركز المؤتمرات بجامعة زايد فرع دبي، تحت شعار 'طلبة اليوم.. رواد أعمال الغد'.

وقالت جامعة خضوري في بيان صحفي اليوم الاثنين، إن الجامعة حصلت على جائزة أفضل وأكبر مشاركة بمشاريع علمية بحثية على مستوى المؤتمر الذي تقدم له 27 بحثاً من ثلاث وعشرين جامعة عربية مرموقة.

وأوضح رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ.د مروان عورتاني، أن هذا التمييز والفوز بالمرتبة الأولى في محفل علمي إقليمي مرموق، يأتي  تتويجا للجهد الموصول الذي تبذله الجامعة وشركاؤها في تحفيز، واستكشاف ورعاية الأفكار والمشاريع  الريادية المبتكرة لطلبتها، خاصة بمجال الهندسة والتكنولوجيا والزراعة.

وأضاف أن خضوري قد وفرت بيئة جامعية مواتية وداعمة للابتكار، انطلاقا من القناعة الراسخة بأن تجذير ثقافة الإبداع والابتكار وخصوصا في جامعة الدولة، هي من أحد دعائم بناء اقتصاد ومجتمع المعرفة الذي نسعى إليه.

وأثنى عورتاني على العمل الدؤوب والمتميز لطاقم حاضنة خضوري التكنولوجية وطلبتها، مشيرا إلى أنه تم تأسيس الحاضنة في أوائل العام الدراسي بالشراكة مع الغرفة التجارية في طولكرم  والحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات.   

بدوره، أوضح مشرف المشروع الفائز بالمرتبة الأولى بعنوان: استنباط النص العربي من الوثائق المصورة' د.نائل سلمان، أن المشروع يعمل على قراءة الصور ذات النصوص العربية وتحويلها إلى نصوص يمكن تحريرها ومعالجتها من قبل العديد من البرامج المختصة والذي يعتبر إضافة نوعية في هذا المجال بالتساوق مع التقنيات المستخدمة في اللغات اللاتينية،  وهو ما سيخدم مجتمعات المعرفة ويساهم في إثراء المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية، في ظل النقص البحثي الحاد في هذا المجال ما يفسح المجال أمام تطوير المشروع ليأخذ أبعادا تطبيقية أوسع وأشمل وأسهل.

وبين أنه تم العمل على البحث وإنجازه على مدار فصلين دراسيين متتاليين من قبل مجموعة من الطلبة من تخصص هندسة أنظمة الحاسوب والذي ضم الطالبات سندس صباح، وولاء درك، وتسنيم زايط.

من جانبها بينت المهندسة الطالبة ولاء الدرك أنها وزميلاتها فخورات بما تم تحقيقه لفلسطين ولجامعتنا خضوري التي شاركت بقوة في فعاليات المؤتمر : وقالت خلال المؤتمر اطلعنا على تجارب الجامعات والدول المشاركة في المؤتمر والتي في أغلبها تقدم وتوفر إمكانيات تقنية ومالية وعلمية هائلة لدعم المشاريع، إلا أننا تمكنا من خوض التجربة وتحقيق الفوز بأفضل بحث علمي تطبيقي.

من جهتها، دعت الطالبة سندس صباح مؤسسات القطاع الخاص والمهتمين في دعم الريادة والإبداع، إلى الاستثمار في الطلبة ودعم إبداعاتهم كون الاستثمار الحقيقي يكمن في الشباب ومشاريعهم النوعية والتي يمكن البناء عليها في بناء المجتمعات. 

بدوره، أوضح رئيس وفد الجامعة المشارك في المؤتمر وعميد كلية الهندسة د.معتمد الخطيب، أن المؤتمر ناقش على مدار جلساته التفاعلية 156 بحثاً في مختلف مواضيع تكنولوجيا المعلومات، وبشكل خاص الحوسبة التطبيقية، سعيا من القائمين على المؤتمرً إلى تعزيز المناخ التعليمي المتطور، وإتاحة الفرص للطلاب لعرض أفكارهم وإبداعاتهم والتواصل مع الخبراء والباحثين والأساتذة الجامعيين.

وأشار إلى التميز اللافت الذي سجلته جامعة خضوري في المؤتمر، والذي تمثل في الفوز بجائزة  أفضل بحث علمي تطبيقي، وأفضل حضور وتميز على مستوى 23 جامعة مشاركة على مستوى ثماني دول عربية، هي الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وقطر، وسلطنة عمان، والبحرين، وفلسطين والأردن، والعراق، فضلاً عن عدد كبير من الخبراء والمتخصصين من الإمارات والوطن العربي وكندا وأوروبا .

وبين د. الخطيب أن الجامعة بفوزها وتميزها على هذا المستوى الإقليمي يعكس حجم الجهود التي تبذلها الجامعة في تعزيز قدرات طلبتها العلمية والإبداعية التي تعمق استخدام التكنولوجيا وتقنياتها في العلوم المختلفة بما فيها الحاسوبية والهندسية وإعداد طلبة مبتكرين وأصحاب مشاريع مستقبلية.  

بدوره، أكد رئيس الغرفة التجارية في طولكرم حسن القيسي، التزام الغرفة بدعم الريادة والإبداع في جامعة خضوري ودعم حاضنتها التكنولوجية، معتبراً ما تم تحقيقه في دبي نتاج طبيعي لحجم الجهد الذي تبذله الجامعة في مجال تعزيز الابتكار والإبداع عند طلبتها. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة خضوري تفوز بأفضل بحث طلابي الأثنين جامعة خضوري تفوز بأفضل بحث طلابي الأثنين



GMT 12:41 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الأقصى تنظم المؤتمر الدولي "الصحة وحقوق الإنسان"

GMT 17:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية
 فلسطين اليوم -

لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بإطلالات ساحرة

واشنطن - فلسطين اليوم
ها هي النجمة كيم كارداشيان kim kardashian تتألق برفقة شقيقاتها ووالدتها باطلالات كاجوال وعصرية في الوقت عينه. فسحرتنا بجرأتها المعهودة واختيارها موضة الملابس الضيقة، في حين تألقت كورتني وكلوي بتصاميم جلدية فاخرة.انطلاقا من هنا، رصدنا لك اناقة النجمة كيم كارداشيان وشقيقاتها باطلالات ساحرة من خلال القطع المميزة التي تمايلن بها. فمن بدت الاجمل؟ في أحدث إطلالة لها في أسبوع الموضة، تمايلت كيم كارداشيان kim Kardashian بموضة اللون الاصفر الفاتح من خلال الفستان الضيق الذي يظهر مفاتن جسمها مع القصة التي تتخطى حدود الكاحل. فهذا التصميم الملفت بالياقة العالية والاقمشة المزمومة خصوصاً على منطقة الصدر جعل اطلالتها في غاية التميز، ولم تتخلى عن الصتدل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية التي تلتف على الكاحل لاستكمال أناقتك. بدورها اختارت والدة ك...المزيد

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 22:28 2018 السبت ,10 شباط / فبراير

فوائد نبات "القسط الهندي" على صحة الإنسان

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 01:14 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

جمال عقل يطلق كتابًا بـ300 رسمة عن القضية الفلسطينية

GMT 03:36 2015 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

بذور الكتان ملين ومدر للبول ويفيد في علاج النزلات الصدرية

GMT 18:14 2014 الجمعة ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هلع في شاطئ العراة لوصول قارب يحمل مهاجرين أفارقة

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday