جامعة زايد تناقش مبادرات خطة 2017  2021 برئاسة لبنى القاسمي
آخر تحديث GMT 14:12:34
 فلسطين اليوم -

جامعة زايد تناقش مبادرات خطة 2017 - 2021 برئاسة لبنى القاسمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة زايد تناقش مبادرات خطة 2017 - 2021 برئاسة لبنى القاسمي

جامعة زايد
أبوظبي ـ وام

استعرض الاجتماع الرابع لمجلس جامعة زايد المبادرات والخطط الاستراتيجية التي تتبناها الجامعة للسنوات 2017 - 2021م والامور المتعلقة بالصندوق الوقفي والكراسي الوقفية التي تدعم جهود الجامعة لتوفير بيئة للابداع والابتكار وتطوير البحث العلمي.

كما ناقش الاجتماع - الذي ترأسته معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة الجامعة - قضايا الحوكمة الداخلية واتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة لتلائم سياسة الحوكمة الرشيدة اضافة الى اقتراح مكتب الشؤون الأكاديمية بالجامعة حول إمكانات إعادة هيكلة بعض الكليات وتوفير تخصصات جديدة تتوافق مع متطلبات واحتياجات سوق العمل.

وراجع المجلس أوجه تنفيذ الخطة التشغيلية للعام 2015 بما في ذلك خطة التوطين والتقدم الذي تم إحرازه بشأن تنفيذ مذكرات التفاهم التي وقعتها الجامعة مع جهات مختلفة محلية ودولية بهدف توسيع الشراكة مع المؤسسات الأكاديمية والمجتمعية الرائدة فيما أقر التوصيات التي اعتمدتها لجنة التدقيق والمخاطربشأن الرسوم على الخدمات الإضافية والشؤون الإدارية الأخرى..وتوصية لجنة الشؤون الأكاديمية حول مقترح مكتب الشؤون الأكاديمية للجامعة بإعادة صياغة أحد البرامج الدراسية القائمة حاليا.

واطلع المجتمعون كذلك على توصيات المجلس التنسيقي للتعليم العالي بخصوص السياسات الموحدة للقبول ضمن دور جامعة زايد في استراتيجية التعليم العالي في الدولة وعلى بعض الإنجازات المتميزة التي حققها طلبة الجامعة هذا العام في مختلف المسابقات الوطنية والعالمية والتي تهدف لتعزيز الروح التنافسية والتفوق الطلابي .

كما اطلع على التقدم الذي تم إحرازه بشأن تنمية أجندة الابتكار والبحوث والتي تقوم على دعم مختلف السبل المؤدية إلى تحسين مخرجات البحث العلمي حيث يشمل ذلك دعم الباحثين والاستثمار في تجهيزات المختبرات والأدوات البحثية مما أدى إلى نمو عدد المشاريع البحثية الجديدة والتي يقوم بها أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة إلى 167 مشروعا في العام الجامعي 2015-2016، بالمقارنة مع 129 مشروعا بحثيا في العام الجامعي 2014-2015 و80 مشروعا بحثيا في العام الجامعي 2013- 2014.

وتهدف هذه المشاريع البحثية إلى تحسين وتطوير فهم أفضل لمواضيع محددة في مجالات ذات أهمية ضمن الأجندة الوطنية لدولة الإمارات مثل تكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال والاستدامة والصحة العامة والاتصالات والتربية والتعليم ودراسات اللغة العربية والعالم الإسلامي والفنون وغيرها بالإضافة إلى مشاريع أخرى يتم تمويلها مجتمعيا.

ويعتبر تنفيذ هذه المشاريع البحثية سنويا جزءا من المساهمة المجتمعية للجامعة من خلال نتائج البحوث التي يتم عرضها بصورة دورية إضافة إلى تدريب الطلبة والخريجين على أساليب البحث العلمي مما يساهم في تنمية المجتمع القائم على اقتصاد المعرفة.

واكد المجلس على ترسيخ وثبات رؤية الجامعة الرامية إلى تخريج الشباب الطموحين الذين يتمتعون بالتأهيل اللازم وبالمهارات القيادية التي تؤهلهم للإسهام الإيجابي في مسيرة التنمية للدولة وتنمية الابتكار والإبداع والبحث العلمي في الجامعة وتعزيز جهود هافي نشر المعرفة وخدمة المجتمع. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة زايد تناقش مبادرات خطة 2017  2021 برئاسة لبنى القاسمي جامعة زايد تناقش مبادرات خطة 2017  2021 برئاسة لبنى القاسمي



GMT 12:41 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الأقصى تنظم المؤتمر الدولي "الصحة وحقوق الإنسان"

GMT 17:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية
 فلسطين اليوم -

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday