جامعة قطر تعمل على توطيد علاقاتها بجهات محلية وعالمية
آخر تحديث GMT 21:00:36
 فلسطين اليوم -

جامعة قطر تعمل على توطيد علاقاتها بجهات محلية وعالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة قطر تعمل على توطيد علاقاتها بجهات محلية وعالمية

د. شيخة المسند
الدمام- قنا

قالت د. شيخة المسند رئيس جامعة قطر إن بدايات العام الأكاديمي الحالي اتسمت بالحيوية والنشاط، حيث قطعت الجامعة شوطًا كبيرًا في تنظيم الأنشطة والفعاليات مثل تنظيم المؤتمرات وتوقيع الاتفاقيات والمعاهدات خاصة تلك المتعلقة بإطلاق كراسي أستاذية في بعض كليات الجامعة وأقسامها.

وبينت في كلمة ضمن نشرة الجامعة أن المبادرات من هذا النوع إنما تثري الحياة الجامعية وتعزز سمعة جامعة قطر كمؤسسة تعليمية رائدة في التميز الأكاديمي والبحثي كما تؤكد على اهتمامها الكبير بتوطيد علاقتها المحورية مع أصحاب المصلحة المشتركة من المنظمات والهيئات المحلية والعالمية.

واضافت: مع بواكير العام الأكاديمي قامت الجامعة باستضافة مؤتمر الجمعية الدولية لتاريخ التربية البدنية والرياضية، وهو مؤتمر سنوي عالمي هام شهد في جامعة قطر نسخته الخامسة عشر واستضافته الأولى منطقة الشرق الأوسط. جاء المؤتمر بعنوان "وجهات نظر عالمية حول الرياضة والثقافات البدنية : من الماضي إلى الحاضر". وساهم خلاله الباحثون والخبراء من أكثر من عشرين بلد حول العالم، في إثراء الدراسات النظرية في مجال التربية البدنية والرياضية بأوراقهم البحثية ومناقشاتهم القيمة التي تتناول موضوعات راهنة معظمها ذات صلة وثيقة بموقع قطر كمركز حيوي للأحداث الرياضية وبكأس العالم 2022.

واشارت الى ان استضافة كلية الآداب والعلوم لهذا المؤتمرالقيّم في جامعة قطر كانت خطوة مهمة للمساهمة في تطوير هذا التخصص الحيوي لقطر ولتوثيق ترابط الجامعة مع الدولة والمجتمع في تعزيز موقع قطر عالمياً في هذا المجال خاصة وأن الجامعة هي المؤسسة التعليمية الوحيدة في قطر التي تحتضن برنامج البكالوريوس في علوم الرياضة بفروعه الثلاث: الإدارة الرياضية، واللياقة، والتربية البدنية.

وقالت: أتاح هذا المؤتمر فرصة قيمة لطلبتنا والمهتمين لتعريفهم بالثقافة الرياضية ليس في قطر وحسب، وإنما في مختلف دول العالم. كما أثرى استعدادات دولة قطر لاستضافة كأس العالم من خلال خلق بنية تحتية رياضية حديثة، تأخذ جامعة قطر على عاتقها مسؤولية دعم هذه الرؤية من خلال إجراء بحوث قيمة تتناول مختلف جوانب المجال الرياضي.

واعربت د. المسند عن ترحيبها بالمشاركين في مؤتمر رابطة الإرشاد الأكاديمي العالمية (ناكادا) والمقرر انعقاده في شهر نوفمبر القادم، واليوم المفتوح للمعلومات التابع للبرنامج البحثي هورايزون 2020 خلال شهر أكتوبر الجاري. كما تعتزم الجامعة استضافة المؤتمر الدولي الحادي عشر لنظم الحاسب الآلي وتطبيقاته ضمن الفئة الذهبية خلال شهر نوفمبر القادم، وذلك تحت الرعاية الكريمة لسعادة الدكتورة حصة جابر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر.

من جانب آخر، التقى وفد عماني من كلية الطب والعلوم الصحية من جامعة السلطان قابوس بطالبات قسم العلوم الحيوية الطبية في كلية الآداب والعلوم. كما استضافت كلية القانون في جامعة قطر وفدًا من القضاة من باكستان وفلسطين لاطلاعهم على قوانين دولة قطر وتعريفهم بالقطاع القانوني في الدولة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة قطر تعمل على توطيد علاقاتها بجهات محلية وعالمية جامعة قطر تعمل على توطيد علاقاتها بجهات محلية وعالمية



GMT 12:41 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الأقصى تنظم المؤتمر الدولي "الصحة وحقوق الإنسان"

GMT 17:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية
 فلسطين اليوم -

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690.وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين.إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن ب...المزيد

GMT 08:01 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
 فلسطين اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 09:41 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:28 2015 السبت ,10 كانون الثاني / يناير

وفاة رضيع بسبب سوء الطقس في خان يونس

GMT 04:12 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الشركس في فلسطين

GMT 05:17 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء محمود تعلن عن مجموعة من إكسسوار 2017

GMT 07:16 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

مسلسل "فوق مستوى الشبهات" ينتهي من 13 ساعة

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

لامية رحماني تدمج تراث "الجدات" مع الحداثة

GMT 03:44 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

الفساتين تُهيمن على ملابس الرجال في أسبوع لندن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday