جامعة قطر تعمل على توطيد علاقاتها بجهات محلية وعالمية
آخر تحديث GMT 05:29:18
 فلسطين اليوم -

جامعة قطر تعمل على توطيد علاقاتها بجهات محلية وعالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة قطر تعمل على توطيد علاقاتها بجهات محلية وعالمية

د. شيخة المسند
الدمام- قنا

قالت د. شيخة المسند رئيس جامعة قطر إن بدايات العام الأكاديمي الحالي اتسمت بالحيوية والنشاط، حيث قطعت الجامعة شوطًا كبيرًا في تنظيم الأنشطة والفعاليات مثل تنظيم المؤتمرات وتوقيع الاتفاقيات والمعاهدات خاصة تلك المتعلقة بإطلاق كراسي أستاذية في بعض كليات الجامعة وأقسامها.

وبينت في كلمة ضمن نشرة الجامعة أن المبادرات من هذا النوع إنما تثري الحياة الجامعية وتعزز سمعة جامعة قطر كمؤسسة تعليمية رائدة في التميز الأكاديمي والبحثي كما تؤكد على اهتمامها الكبير بتوطيد علاقتها المحورية مع أصحاب المصلحة المشتركة من المنظمات والهيئات المحلية والعالمية.

واضافت: مع بواكير العام الأكاديمي قامت الجامعة باستضافة مؤتمر الجمعية الدولية لتاريخ التربية البدنية والرياضية، وهو مؤتمر سنوي عالمي هام شهد في جامعة قطر نسخته الخامسة عشر واستضافته الأولى منطقة الشرق الأوسط. جاء المؤتمر بعنوان "وجهات نظر عالمية حول الرياضة والثقافات البدنية : من الماضي إلى الحاضر". وساهم خلاله الباحثون والخبراء من أكثر من عشرين بلد حول العالم، في إثراء الدراسات النظرية في مجال التربية البدنية والرياضية بأوراقهم البحثية ومناقشاتهم القيمة التي تتناول موضوعات راهنة معظمها ذات صلة وثيقة بموقع قطر كمركز حيوي للأحداث الرياضية وبكأس العالم 2022.

واشارت الى ان استضافة كلية الآداب والعلوم لهذا المؤتمرالقيّم في جامعة قطر كانت خطوة مهمة للمساهمة في تطوير هذا التخصص الحيوي لقطر ولتوثيق ترابط الجامعة مع الدولة والمجتمع في تعزيز موقع قطر عالمياً في هذا المجال خاصة وأن الجامعة هي المؤسسة التعليمية الوحيدة في قطر التي تحتضن برنامج البكالوريوس في علوم الرياضة بفروعه الثلاث: الإدارة الرياضية، واللياقة، والتربية البدنية.

وقالت: أتاح هذا المؤتمر فرصة قيمة لطلبتنا والمهتمين لتعريفهم بالثقافة الرياضية ليس في قطر وحسب، وإنما في مختلف دول العالم. كما أثرى استعدادات دولة قطر لاستضافة كأس العالم من خلال خلق بنية تحتية رياضية حديثة، تأخذ جامعة قطر على عاتقها مسؤولية دعم هذه الرؤية من خلال إجراء بحوث قيمة تتناول مختلف جوانب المجال الرياضي.

واعربت د. المسند عن ترحيبها بالمشاركين في مؤتمر رابطة الإرشاد الأكاديمي العالمية (ناكادا) والمقرر انعقاده في شهر نوفمبر القادم، واليوم المفتوح للمعلومات التابع للبرنامج البحثي هورايزون 2020 خلال شهر أكتوبر الجاري. كما تعتزم الجامعة استضافة المؤتمر الدولي الحادي عشر لنظم الحاسب الآلي وتطبيقاته ضمن الفئة الذهبية خلال شهر نوفمبر القادم، وذلك تحت الرعاية الكريمة لسعادة الدكتورة حصة جابر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر.

من جانب آخر، التقى وفد عماني من كلية الطب والعلوم الصحية من جامعة السلطان قابوس بطالبات قسم العلوم الحيوية الطبية في كلية الآداب والعلوم. كما استضافت كلية القانون في جامعة قطر وفدًا من القضاة من باكستان وفلسطين لاطلاعهم على قوانين دولة قطر وتعريفهم بالقطاع القانوني في الدولة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة قطر تعمل على توطيد علاقاتها بجهات محلية وعالمية جامعة قطر تعمل على توطيد علاقاتها بجهات محلية وعالمية



 فلسطين اليوم -

تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 23:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الرئيس عباس يطمئن على صحة ميركل

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

منزل ميامي بيتش للبيع بثمن 29 ميلون دولار

GMT 20:17 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

10 قوارب شراعية في السباق السنوي في جازان

GMT 03:26 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

دجاج متبل ومشوي بالكيس الحراري

GMT 01:48 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم "داعش" يهدد "اسرائيل" ويتوعد بذبح السكان اليهود

GMT 23:38 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إصابة 4 مواطنين برصاص مجهولين في الخليل

GMT 02:47 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

درة زروق تخطف الأنظار في مهرجان الجونة السينمائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday