خمسة جامعات فلسطينية تطالب الأتحاد تعليق الإضراب
آخر تحديث GMT 21:06:40
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

خمسة جامعات فلسطينية تطالب الأتحاد تعليق الإضراب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خمسة جامعات فلسطينية تطالب الأتحاد تعليق الإضراب

جامعة بيرزيت
الخليل - فلسطين اليوم

أكدت خمس جامعات- القدس، الخليل، بيت لحم، البولتكنيك، بيرزيت- على أهمية تحمل الحكومة لمسؤولياتها تجاه قطاع التعليم العالي، وأشارت الى أن الاضراب عن العمل ليس الاسلوب الامثل لتحقيق الانجازات، ودعت اتحاد نقابات العاملين في الجامعات الفلسطينية الى تعليق الاضراب.

جاء ذلك خلال بيان مشترك للرأي العام، أصدرته اليوم الجامعات الخمس، ووصل معا نسخة عنه، وجاء فيه:" إن الظروف التي تعيشها مؤسسات التعليم العالي حاليا تتطلب تضافر جهود كل القوى والجهات ذات العلاقة وعلى رأسها الحكومة، وإدارات الجامعات، ونقابات العاملين في الجامعات، ومجالس الطلبة، في سبيل الحفاظ على مؤسسات التعليم العالي باعتبارها إحدى مكتسبات وانجازات شعبنا العظيمة".

وأضاف البيان:" إدراكا من الجامعات الفلسطينية العامة لحالة القلق والترقب التي تعتري حوالي مئتي الف طالب في التعليم العالي وذويهم بسبب الظروف التي تعيشها مؤسسات التعليم العالي في الوقت الراهن، والاضراب المعلن عن العمل في الجامعات والذي تسبب في وقف العملية التعليمية برمتها، فقد ارتأت الجامعات العامة في الوطن أن توضح للرأي العام موقفها وتصورها للخروج من هذه الازمة".

وتابع بيان الجامعات الخمس:" إن الجامعات العامة تؤكد على حرصها الكامل على توفير سبل العيش الكريم لجميع العاملين فيها على اعتبار أن ذلك حقا لهم، وهو شرط رئيس لتمكينهم من أداء رسالتهم السامية. وهي تؤمن بالحوار مع الأطر النقابية الممثلة لجموع العاملين، وحق هذه الأطر في العمل الدؤوب لتحسين الاوضاع المعيشية للعاملين في الجامعات في ظل المصاعب المعيشية المتنامية التي يواجهونها، لكننا نعتقد أن الاضراب في المرحلة الحالية ليس هو الاسلوب الافضل لتحقيق الانجازات في ظل الظروف والازمات المالية التي تعيشها الجامعات، وعلى ضوء الأضرار التي يلحقها الاضراب بمؤسسات وبرامج وطلبة التعليم العالي، وخسارة الآلاف من الساعات التعليمية، لذا فإننا نطالب اتحاد نقابات العاملين في الجامعات بالتحلي بالمسؤولية الوطنية، وتعليق الإضراب، والعودة الى طاولة الحوار مع الجامعات العامة للوصول الى اتفاق يأخذ بعين الاعتبار الأوضاع الصعبة التي تعيشها".

كما قالت في بيانها:" في هذا الاطار تؤكد الجامعات العامة على أهمية تحمل الحكومة لمسؤولياتها تجاه قطاع التعليم العالي، حيث أن السلطة الوطنية الفلسطينية ومن قبلها منظمة التحرير الفلسطينية قد شكلت رافدا اساسيا لدعم التعليم العالي وتطويره، وضمان رسوم تعليم منخفضة تشجيعا لأبناء شعبنا على التعلم والتعليم. إن السياق الفلسطيني الصعب الذي نعيشه لا يبرر تراجع الحكومة عن التزاماتها المالية تجاه التعليم العالي، أو أن تتحول الحكومة إلى مجرد وسيط أو حتى مراقب لما يجري. إن الحكومة مدعوة أكثر من أي وقت مضى، لدعم الرؤية التي قامت عليها الجامعات العامة، وأن تؤكد حرصها- المدعوم بالإجراءات- على مؤسسات التعليم العالي من العبث والضياع وعلى وحدة موقفها. وإننا بهذه المناسبة ندعو إلى حوار عاجل بين الجامعات العامة والحكومة لتقييم الوضع الراهن، والخروج بتصور متفق عليه للتحرك المستقبلي".

ودعت في بيانها، مؤسسات المجتمع المدني، وكل القوى الحية في هذا الشعب إلى الالتفاف حول مؤسسات التعليم العالي، وخاصة الجامعات العامة، ومؤازرة كل الجهود الهادفة الى دعم استقلالية واستمراية ومهنية هذه المؤسسات، ووحدة موقفها.

وقالت الجامعات في البيان:"إن الظروف التي تعيشها مؤسسات التعليم العالي حاليا تتطلب تضافر جهود كل القوى والجهات ذات العلاقة وعلى رأسها الحكومة، وإدارات الجامعات، ونقابات العاملين في الجامعات، ومجالس الطلبة، في سبيل الحفاظ على مؤسسات التعليم العالي باعتبارها إحدى مكتسبات وانجازات شعبنا العظيمة، وأهم أسس التنمية الشاملة بأبعادها المختلفة في مجتمعنا الفلسطيني. ولما كان الانسان هو أغلى ما نملك، وهو رأس المال الحقيقي وعنوان التنمية، فإن استمرار العملية التعليمية في الجامعات هو هدف مقدس ونبيل ويجب أن نسعى جميعا الى تحقيقه حفاظا على طلبتنا من الجهل والضياع، وعلى نسيجنا الاجتماعي من التفكك والإنحلال".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمسة جامعات فلسطينية تطالب الأتحاد تعليق الإضراب خمسة جامعات فلسطينية تطالب الأتحاد تعليق الإضراب



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "كيت ميدلتون" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - فلسطين اليوم
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 05:06 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل طفلا من قلقيلية

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 14:44 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 19:05 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

شركة "جريت وول" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 04:14 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

وفاء عامر تعتز بدورها في مسلسل "جسر الخطر"

GMT 04:12 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

أفضل ثمانية ماركات عالمية في ديكورات الحمامات

GMT 19:20 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة ميتسوبيشي لانسر 2016 في فلسطين

GMT 18:44 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

إطلالات العمل مستوحاة من مريم سعيد

GMT 12:37 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حارس منتخب هولندا يجد صعوبة في الاستمرار في برشلونة

GMT 03:53 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أروى جودة تشارك في بطولة مسلسلين خلال رمضان المقبل

GMT 07:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف لابن ملياردير أرمني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday