رئيس الجامعة اللبنانية يزور كلية الإعلام في لبنان
آخر تحديث GMT 13:47:16
 فلسطين اليوم -

رئيس الجامعة اللبنانية يزور كلية الإعلام في لبنان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس الجامعة اللبنانية يزور كلية الإعلام في لبنان

رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين
بيروت - ن.ن.أ

زار رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين كلية الاعلام - الفرع الثاني في مبناها الجديد الذي انتقلت اليه حديثا في منطقة البوشرية.

والتقى مجلس الفرع في حضور عميد الكلية الدكتور جورج صدقة، مديرة الكلية الدكتورة غلاديس سعادة، مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان، العميد السابق الدكتور جورج كلاس، والدكتور علي رمال واساتذة الكلية.

وشكر مجلس الفرع رئيس الجامعة على جهوده لتأمين نقل الكلية الى المبنى الجديد الاكثر مواءمة من الناحيتين اللوجستية والاكاديمية، والذي تتوافر فيه الشروط لاداء أكاديمي وإداري أفضل.

وانتقل رئيس الجامعة الى لقاء مفتوح مع طلاب الكلية، أكد فيه أن "لكلية الاعلام فضلا كبيرا على الإعلام العربي، داخل لبنان وخارجه، إذ رفدته بطاقات مميزة وبأداء إعلامي رفيع، وهذا دأب الجامعة ونهجها ليس في كلية الاعلام فحسب، بل في مختلف كلياتها".

وشدد على أن "السعي قائم لتجهيز الكلية بكل المتطلبات التقنية المطلوبة لتحسين ادائها وتنشيط دورها، وتأمين استوديو جديد بها"، مشيرا الى ضرورة "مواكبة الكلية للثغرات الاعلامية المتسارعة، خصوصا أن اساتذتها من أكفأ الاساتذة في مجالهم وأكثرهم قدرة على مثل هذه المواكبة".

وحدد ثلاثة شروط "لا بد من توافرها لاداء افضل لكلية الاعلام ولطلابها، هي: إتقان اللغات بما يسمح للطالب بممارسة مهنة الاعلام في المستقبل باقتدار، وتطوير تقنيات الاعلام بما يتماشى مع التطور الحاصل في هذا المجال، والاهتمام بالدعاية التي من شأنها التعريف بالكلية واختصاصاتها"، داعيا الطلاب الى "أن يكونوا أوفياء لكليتهم وان يكونوا لسانها وصوتها".

وأشار الى أن "هناك استهدافا للجامعة من المسؤولين، إذ نسمع الكثير من الكلام على دعم الجامعة والقليل من الفعل"، متسائلا عن سبب التأخير في إتمام المجمعات الجامعية في المناطق، ومبديا "كل استعداد للقيام بكل ما من شأنه دعم الكلية من حيث التجهيزات والتمويل اللذين لا يشكلان عائقا".

وأكد أن "المطلوب هو الوعي السياسي عند الطلاب، والابتعاد عن الحزازات الضيقة لتأمين جو جامعي مؤات للعمل السياسي الصحيح والهادف، لأن من شأن هذا الوعي الدفع في اتجاه إعادة العمل السياسي الى الجامعة، إذا تأمن الوضع الامني المناسب"، مشددا على "ضرورة الفصل بين ما هو اكاديمي - جامعي وما هو سياسي، لأن مصلحة الجامعة فوق مصلحة الاحزاب".

ودعا الى "التنسيق بين الفروع الاولى للجامعة والفروع الثانية بما يعزز الوحدة الوطنية وتبادل الافكار والخبرات ويفسح في المجال أمام تطلعات وطنية وقواسم مشتركة تجمع بين ابناء الوطن الواحد وتفتح أمام الجامعة آفاقا نحو مستقبل أفضل".

وبعد لقائه الطلاب، انتقل رئيس الجامعة الى لقاء اساتذة الكلية، وأكد مبدأ التفرغ وضرورة التزام الاساتذة به، مشيرا الى أن "ملف دخول الاساتذة ممن استوفوا الشروط الى الملاك أصبح جاهزا وفي انتظار إحالته من وزير التربية على مجلس الوزراء لإقراره".

وحض الاساتذة على ضرورة إيلاء الابحاث الاهمية اللازمة "لأن من شأنها رفع مستوى الاداء الاكاديمي ومجاراة العصر ورفع شأن الاستاذ الجامعي، ولا يجوز أن نختم العلم بالدكتوراه، خصوصا أن الجامعة لا تألو جهدا في تأمين الدعم المعنوي والمادي الكامل للاساتذة كي يستمروا قدما في أبحاثهم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الجامعة اللبنانية يزور كلية الإعلام في لبنان رئيس الجامعة اللبنانية يزور كلية الإعلام في لبنان



GMT 12:41 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الأقصى تنظم المؤتمر الدولي "الصحة وحقوق الإنسان"

GMT 17:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية
 فلسطين اليوم -

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690.وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين.إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن ب...المزيد

GMT 08:01 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
 فلسطين اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday