ورشة عمل في جامعة دمشق عن تجميل جسر الرئيس
آخر تحديث GMT 21:35:07
 فلسطين اليوم -

ورشة عمل في جامعة دمشق عن تجميل جسر الرئيس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ورشة عمل في جامعة دمشق عن تجميل جسر الرئيس

ورشة عمل في جامعة دمشق
دمشق - سانا

بدأت في كلية الهندسة المعمارية بجامعة دمشق اليوم مناقشة المرحلة الأولى من ورشة العمل التي تقيمها بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية ومحافظة دمشق بهدف تجميل وتحسين جسر الرئيس بمنطقة البرامكة وذلك بمشاركة 250 طالبا وطالبة.

وبين عميد كلية الهندسة المعمارية الدكتور يسار عابدين أن الورشة تقام على شكل مسابقة لطلاب كليات الهندسة المعمارية والفنون الجميلة بجامعة دمشق والجامعات الخاصة لتقديم دراسات محددة بغية تنظيم المنطقة الواقعة تحت جسر الرئيس “محطة نقل الركاب” مشيرا الى أن إقامتها بالكلية يهدف لإبقاء الطلاب على تواصل وتماس مباشرة مع الأساتذة وتقديم المشورة لهم.

وأضاف الدكتور عابدين أن الورشة تندرج في إطار وضع مقترح جمالي واقتصادي وبيئي ينظم الفعاليات الموجودة في المكان بشكل لائق يتناسب والوظائف المحيطة به مثل جامعة دمشق والمتحف الوطني ووردة مسار وفروع نهر بردى لإبراز القيم الجمالية والأثرية فيها.

وأشار عميد الكلية إلى أن الدراسات المقدمة تبحث إمكانية تنظيم الحركة المرورية وترتيب عشوائية البسطات التي تعد من تراث هذا الجسر ووضع أماكن مناسبة لها إضافة إلى تقديم تصميمات لمواقف الباصات والركاب والدراجات الهوائية بما يسهم في تجميل الجسر والمناطق التي تقع تحته دون هدم او إقامة عناصر جديدة بكلف مادية أقل.

بدوره لفت فادي فرح من الامانة السورية للتنمية إلى أهمية المشروع الذي ينفذ بالتعاون مع جامعة ومحافظة دمشق لكونه عقدة مرور حيوية مؤكدا استعداد العديد من جهات المجتمع الأهلي لتقديم الدعم بغية تصميم المشروع وتحديد هويته عبر تحديد هوية الأماكن المحيطة به.

وأوضح المشرفون على الورشة أن المشاركين الذين يبلغ عددهم 250 طالبا وطالبة ويعملون ضمن مجموعات سيقدمون 75 مخططا ومقترحا للمنطقة المراد تجميلها على ان يتم اختيار ثلاثة مخططات من قبل لجنة متخصصة من كليتي الفنون الجميلة والهندسة المعمارية والأمانة السورية للتنمية تتناسب وواقعية التنفيذ والكلفة الاقتصادية المعقولة.

وقالت الطالبتان لينا أبوداود وماريا حسواني اللتان شاركتا بمخطط عن المشروع إن “فكرة التصميم تأتي من أهمية جسر الرئيس كنقطة انطلاق ووصول من الأماكن المحيطه به وهو ما استدعى التفكير بهذه الأماكن من الناحية الإنشائية والتصميمية”.

وأضافتا أن تحديد هوية الجسر يتم من خلال تحديد هوية الأماكن المحيطة به وهي التكية السليمانية والمتحف الحربي اللذين يعكسان العمارة التقليدية لتاريخ دمشق ووردة مسار التي تمثل العمارة الحديثة البحتة إضافة إلى فندق فورسيزنز الذي يمثل الدمج بين هذه الأماكن.

وبينتا.. أن الحل المبدئي يقوم على فصل حركة سيارات الأجرة عن حركة الباصات والسرافيس ومن اجل تفادي التداخلات المروية في المنطقة الواقعة تحت الجسر تم توجيه حركة السرافيس باتجاه واحد كما تم نقل خطوط الباصات الموجودة في مسارين إلى مسار واحد.

وتختتم الورشة التي تستمر حتى 3 من آذار القادم بإقامة معرض لأعمال الطلاب عن المكان المراد تجميله

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة عمل في جامعة دمشق عن تجميل جسر الرئيس ورشة عمل في جامعة دمشق عن تجميل جسر الرئيس



GMT 12:41 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الأقصى تنظم المؤتمر الدولي "الصحة وحقوق الإنسان"

GMT 17:02 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة بيت لحم تفوز بدوري مناظرات الضفة الغربية
 فلسطين اليوم -

دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday