النيابة والقدس المفتوحة توقّعان مذكرة تفاهم لتطوير البيئة القانونية
آخر تحديث GMT 05:01:15
 فلسطين اليوم -

النيابة والقدس المفتوحة توقّعان مذكرة تفاهم لتطوير البيئة القانونية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - النيابة والقدس المفتوحة توقّعان مذكرة تفاهم لتطوير البيئة القانونية

النائب العام لدولة فلسطين المستشار أحمد براك
غزة _ فلسطين اليوم

وقّع النائب العام لدولة فلسطين المستشار أحمد براك، ورئيس جامعة القدس المفتوحة د. يونس عمرو، الأربعاء، مذكرة تفاهم مشترك تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين لتطوير البيئة القانونية والتعليمية.

وتؤكد مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها في مقر رئاسة الجامعة برام الله،، حسب بيان للجامعة، على معايير الجودة في التعليم والبحث العلمي والمشاركة المجتمعية، لتأهيل الكوادر القادرة على تلبية احتياجات قطاع العدالة المختلفة وبناء القدرات وروح النقد.

وتأتي هذه المذكرة للمساهمة في ترسيخ أواصر التعاون والعلاقة بين الجامعة والنيابة العامة الفلسطينية، لتقديم خدمات تهدف إلى تطوير البيئة القانونية والتعليمية، تقديرا لما يملكه كل طرف من الخبرة والإمكانيات المناسبة لتحقيق هذه الأهداف.

وتلتزم الجامعة بموجب هذه المذكرة، كما أورد البيان، بتزويد طلبتها في التخصصات ذات العلاقة بالمهارات والمعارف في مجال نيابة الأحداث وأمن وحماية الأسرة وحقوق الإنسان والتشريعات القانونية والاجتماعية للقاصرين ولذوي الاحتياجات الخاصة، والتعرف عن قرب على الخدمات التي تقدمها النيابة العامة للمواطنين، كما تنص المذكرة على تعزيز التعاون في مجال النشر والتحكيم العلمي وإعداد البحوث والدراسات العلمية، وفي مجال بناء القدرات ورفع الكفاءة لأعضاء النيابة العامة، من خلال توفير الاحتياجات التدريبية لهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطوير المهارات الإدارية، اعتمادا على المنهجيات والوسائل الحديثة بمعايير معتمدة دوليا.

وأبدى الطرفان بموجب هذه المذكرة رغبتيهما في التعاون وتبادل الخبرات في المواضيع المشتركة التي يهتمان بها، وذلك من خلال عقد المؤتمرات العلمية، والمحاضرات العامة، والسماح لطلبة الجامعة بالتدريب الميداني لبعض التخصصات في مرافق النيابة، التي تمكنهم من اكتساب الخبرة الميدانية المناسبة لتخصصاتهم.

وأطلع د. عمرو الوفد على آخر التطورات في جامعة القدس المفتوحة، مشيدا بدور النيابة العامة في حفظ الأمان المجتمعي، موجها شكره للنائب العام الذي لم يتردد في تعزيز الشراكة المجتمعية بين الجامعة والنيابة العامة لما فيه منفعة للمؤسستين المهمتين وللعاملين فيهما وللطلبة وللمجتمع بوجه عام.

واستعرض تاريخ الجامعة ونشأتها، لافتا إلى فلسفة التعليم المدمج المتبعة في الجامعة المبنية على الجمع بين أساليب التعليم الإلكتروني والتعليم المفتوح، ومشيرا إلى وسائط التعليم الإلكتروني المتطورة في الجامعة التي تكللت بإطلاق فضائية القدس التعليمية التي تمكن الطلبة من الحصول على "كود" خاص يمكنهم من مشاهدة المحاضرات عبر هواتفهم الخلوية.

وأشار د. عمرو إلى أن جامعة القدس المفتوحة باتت تشكل القبلة الأولى في فلسطين للشباب الراغبين في إكمال تعليمهم الجامعي نظرا لجودة التعليم فيها من ناحية، وانخفاض كلفته من ناحية ثانية، كما أنها تمكنهم من الجمع بين العمل والدراسة، مستعرضا آخر الإنجازات التي حققتها، وبخاصة في المجالين الإداري والبحثي، وأشار النائب العام إلى أن النيابة العامة مهتمة بإقامة شراكات مع عدة مؤسسات بهدف تحقيق المصلحة المجتمعية، وعبر عن اعتزازه بجامعة القدس المفتوحة التي وصلت إلى درجة متميزة من التقدم والازدهار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النيابة والقدس المفتوحة توقّعان مذكرة تفاهم لتطوير البيئة القانونية النيابة والقدس المفتوحة توقّعان مذكرة تفاهم لتطوير البيئة القانونية



 فلسطين اليوم -

تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 23:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الرئيس عباس يطمئن على صحة ميركل

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

منزل ميامي بيتش للبيع بثمن 29 ميلون دولار

GMT 20:17 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

10 قوارب شراعية في السباق السنوي في جازان

GMT 03:26 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

دجاج متبل ومشوي بالكيس الحراري

GMT 01:48 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم "داعش" يهدد "اسرائيل" ويتوعد بذبح السكان اليهود

GMT 23:38 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إصابة 4 مواطنين برصاص مجهولين في الخليل

GMT 02:47 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

درة زروق تخطف الأنظار في مهرجان الجونة السينمائي

GMT 03:26 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرَّف على أسرار علاقة امرأة بُرج العقرب بشريك الحياة

GMT 03:37 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

حديقة ماجوريل أبرز معالم مدينة مراكش المغربية

GMT 07:09 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

"رولز رويس" تُطرح في المزاد تشرين الأول المقبل

GMT 05:19 2018 الأحد ,25 شباط / فبراير

خطوات مهمة تساهم في تجديد المطبخ بشكل رائع

GMT 15:01 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

محافظة ديالى في العراق تسجل 650 مصابًا بالسرطان بشكل سنوي

GMT 01:39 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

اللون الأخضر يمنح أجواء من الطبيعة الحالمة في ديكور المنزل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday