جامعة الملك سعود تنظم ندوة عن التطرف الفكري
آخر تحديث GMT 22:36:35
 فلسطين اليوم -

جامعة الملك سعود تنظم ندوة عن التطرف الفكري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة الملك سعود تنظم ندوة عن التطرف الفكري

جامعة الملك سعود
الرياض - واس

تنظم وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة الملك سعود، غدا، ندوة تحت شعار «التطرف الفكري والإرهاب - الأسباب وسبل العلاج»، وذلك تحت رعاية معالي مدير الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، في قاعة الشيخ حمد الجاسر «26 ب» للرجال، والمدينة الجامعية للبنات.

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد العامري، أن الندوة تأتي في وقت يشهد فيه العالم موجات إرهابية كبيرة وخطيرة ومتنوعة، مبينا أن من واجب الجامعات ومسؤوليتها الوطنية تكثيف الجهود والتعاون المشترك مع جميع مكونات المجتمع لإجراء الدراسات والبحوث وتنظيم الندوات وورش العمل في مجال التطرف والأمن الفكري لاكتشاف هذه الظاهرة الخطيرة ومعرفة أبعادها وتداعياتها على الأفراد والمجتمعات بل على العالم أجمع.

وأشار إلى أن جامعة الملك سعود استشعرت مسؤوليتها الاجتماعية والتوعوية تجاه أمن الوطن وسلامة المواطن من خلال المشاركة في تعزيز مفهوم الأمن الفكري ونبذ التطرف والدعوة إلى الوسطية في ضوء تعاليم دين الإسلام الحنيف، ومن ذلك تنظيم هذه الندوة المهمة والملحة في هذه الفترة من الزمن التي تأتي بتوجيهات من معالي مدير الجامعة الدكتور بدران العمر.

وأفاد أن الندوة تهدف إلى التعرّف على العوامل المؤدية للتطرف الفكري والإرهاب، وتحديد آليات عملية تساهم في علاج التطرف الفكري والإرهاب ومنها النواحي الشخصية والاجتماعية، والاقتصادية، والسياسية، والخروج بتوصيات علمية قابلة للتنفيذ في مؤسسات المجتمع المختلفة، بحيث توجّه للجهات المسؤولة ذات العلاقة للاستفادة منها.

ولفت النظر إلى أن المحاور الرئيسة للندوة هي: تشخيص أسباب التطرف الفكري والإرهاب وأبعادهما مثل البعد العقدي، والبعد النفسي، والبعد السياسي، والبعد الاجتماعي، والبعد الاقتصادي، والبعد الإعلامي، بالإضافة إلى تحديد دور مؤسسات التعليم ومؤسسات المجتمع المدني مثل المساجد، والجمعيات الخيرية في الحد من التطرف الفكري وظاهرة الإرهاب، بجانب مناقشة الدور الإعلامي وأثره على التطرف الفكري والإرهاب، واستعراض نماذج وتجارب واقعية تحمل في طياتها حقائق وأرقام تتحدث.

   

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة الملك سعود تنظم ندوة عن التطرف الفكري جامعة الملك سعود تنظم ندوة عن التطرف الفكري



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - فلسطين اليوم
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل. ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019". إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYS...المزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:49 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

طرق مختلفة وسهلة لتنظيف الغسالة من الصابون

GMT 02:32 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أنجلينا جولي ترتدي تنورة سوداء قصيرة أنيقة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday