بيرزيت تبدأ احتفالاتها بتخريج الفوج الحادي والأربعين
آخر تحديث GMT 17:24:17
 فلسطين اليوم -
رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

"بيرزيت" تبدأ احتفالاتها بتخريج الفوج الحادي والأربعين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بيرزيت" تبدأ احتفالاتها بتخريج الفوج الحادي والأربعين

جامعة بيرزيت
رام الله - فلسطين اليوم

بدأت جامعة بيرزيت احتفالاتها بتخريج الفوج الحادي والأربعين، في ساحاتها، اليوم الجمعة، من خلال تخريج طلبة كليات الحقوق والإدارة العامة، والصيدلة، والتمريض والمهن الصحية، والدراسات العليا.

ومن المقرر تخريج طلبة كليات الآداب، والتربية والعلوم في اليوم الثاني من أيام التخريج غدا السبت، وطلبة كليات الأعمال والاقتصاد، الهندسة والتكنولوجيا في اليوم الثالث بعد غد الأحد.

وقال رئيس الجامعة عبد اللطيف أبو حجلة إن الجامعةَ التي بدأت عام 1924 مدرسة ابتدائية للبنات، تحتفل هذه الأيام بتخريج 1930 طالبة وطالبًا، من ثماني كليات، وبدرجتي البكالوريوس والماجستير، وتواصل مراكمة الإنجازات، ليس فقط على صعيد تطوير المباني والمرافق، وإنما تطوير البرامج المطروحة.

وأوضح أبو حجلة أن هذا العام الأكاديمي تميز بكثير من الإنجازات؛ مع افتتاح مرصد ميشيل وسنية حكيم الفلكي، وهو أول مرصد فلكي في المنطقة بهذه التقنية العالية، ومعهد سميح دروزة للصيدلة الصناعية، الذي سيكونُ داعماً للطلبة في برنامج الدكتور الصيدلي، وبرنامج ماجستير الصناعات الدوائية الذي بدأ طرحه مع بداية هذا العام، وافتتاح مسرح نسيب عزيز شاهين، إلى جانب حصدها عديد الجوائز، سواء من قبل الأكاديميين أو الطلبة.

وقال أبو حجلة للخريجين إن "الحياةَ سلسلة من مراحل الكفاح، وكل نهاية مرحلة تؤسس لبداية مرحلة أخرى، ويحقّ لنا أن نزهو بأن خريجي بيرزيت هم كفاءات بمواصفات عالمية، وثقتنا لا تتزعزع بأنهم يملئون كلّ موقع يتبوؤنه".

من جهته، هنأ وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم الطلبة وذويهم على هذا الإنجاز، بإنهائهم هذه المرحلة التي تعتبر من أولى مراحل الحياة العملية.

وقال: "صفقوا لهذا الوطن الطيب الذي يأبى إلا أن يحتفي بأبنائه وبناته، صفقوا لأبنائكم الذين انتصروا على حواجز الموت وجدران الفصل العنصري، صفقوا لهم لأنهم ينتصرون للحياة".

وأضاف صيدم أننا "بدأنا عامنا الدراسي بإحراق عائلة فلسطينية ضمت معلمة اسمها رهام دوابشة، وطفلا رضيعا وأبا عزيزا، وتختتم كل جريمة بجريمة أخرى، نسأل من يتهمنا بالتحريض ذاك الذي أحرق تلك العائلة وقتل وأحرق وأعدم، من أي منهاج تعلم وما هي تلك المدرسة التي تخرج فيها، فالمحرض والقاتل الأول هو الاحتلال".

وبارك صيدم للجامعة موافقة الوزارة على أحدث البرامج الأكاديمية وهو برنامج الموسيقى.

وكرمت الجامعة عضو مجلس أمناءها سمير عويضة على عطاءه المستمر ودعمه الجامعة، حيث تبرع مؤخرا بتكاليف إنشاء كلية الفنون والتصميم، بتقليده شهادة الدكتوراة الفخرية في إدارة الأعمال.

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة حنا ناصر إن عطاء عويضة لفلسطين كان أهم أولوياته، و"جنباً إلى جنب مع تطوير أعماله، أفرد الوقت للعمل التطوعي لشحذ الهمم وجمع المال لدعم الوطن.

وأضاف أنه كان "على مر السنوات صديقاً مسانداً لاحتياجات متفاوتة، مثل إنشاء الغرف التدريسية أو المختبرات أو المنح الدراسية، كما لم يألُ جهداً في أن يكون داعياً لدعم الجامعة وحاشداً لأصدقائه ليشجعهم على الدعم والمساندة لجامعة بيرزيت، ودعمه إنشاء حديقة طلابية في الجامعة، حديقة الشرفة، والتي تتوسط الحرم الجامعي وتوفر منفذاً للاستراحة للطلبة وفضاءً لإقامة نشاطاتهم".

وشكر عويضة في كلمته الجامعة على هذا التكريم. وتعهد باستمرار تقديم الدعم للجامعة وللطلبة، واستمرار العمل لتطوير مرافق الجامعة وبرامجها الأكاديمية.

وخاطب عويضة الخريجين بضرورة العمل على تطوير أنفسهم، وعدم الاكتفاء بالتعليم النظري، والعمل دوما في سبيل تحقيق الإنجازات والتقدم، لا الاستكانة للعقبات والصعوبات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيرزيت تبدأ احتفالاتها بتخريج الفوج الحادي والأربعين بيرزيت تبدأ احتفالاتها بتخريج الفوج الحادي والأربعين



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 23:44 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

تدرجات طلاء الأظافر الأحمر موضة شتاء 2019

GMT 13:48 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

نصائح لشعرك للحصول على هاي لايت جذاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday