القدس المفتوحة تشارك في مؤتمر الشرق الأوسط الثاني في تركيا
آخر تحديث GMT 10:58:26
 فلسطين اليوم -

"القدس المفتوحة" تشارك في مؤتمر الشرق الأوسط الثاني في تركيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "القدس المفتوحة" تشارك في مؤتمر الشرق الأوسط الثاني في تركيا

جامعة القدس المفتوحة
أنقرة - فلسطين اليوم

شاركت جامعة القدس المفتوحة في مؤتمر الشرق الأوسط الثاني، الذي عقد في جامعة قريق قلعة بمدينة كيريكلا التركية التي تبعد عن العاصمة أنقرة مسافة 90 كيلومترا، حيث تناول المؤتمر في محاوره واقع الشرق الأوسط وتطلعاته وآليات النهوض به بهدف التأثير في السياسة العالمية لوزنه السياسي والاقتصادي.

ومثّل جامعة "القدس المفتوحة" في المؤتمر مدير فرعها بالخليل الدكتور نعمان عمرو، مشاركاً بورقة علمية بعنوان: "الاستيطان الصهيوني في قلب مدينة الخليل وأثره على السكان"، عرض فيها البؤر الاستيطانية الصهيونية في مدينة الخليل وأثرها في الحياة اليومية لأهالي مدينة الخليل وتحديداً في البلدة القديمة، وتأثيرها أيضاً على الحركة الاقتصادية  للمتاجر في أسواق البلدة القديمة، مشيراً إلى الانتهاكات التي تمارس ضد حق دخول المصلين إلى الحرم الإبراهيمي الشريف، وبين خلالها أن الاستيطان سبب مباشر في تشتيت هوية الشرق الأوسط وجلب الخلافات الدولية.

واجتمع عمرو في اليوم الثاني للمؤتمر، برئيس جامعة قريق قلعة، وأطلعه على صورة التطورات التي حصلت في جامعة القدس المفتوحة من حيث التعليم المفتوح، واستخدام التقنيات الحديثة، وإعداد الكتب، وافتتاح فضائية القدس التعليمية.

وانتهى اللقاء بالاتفاق المبدئي على التعاون بين الجامعتين في مجالات التعليم والتقنيات والبحث العلمي وتبادل الخبرات.

وقال رئيس جامعة قريق قلعة إنه سيراسل التربية والتعليم العالي في تركيا، لاعتماد بروتوكول التعاون مع جامعة القدس المفتوحة، حتى تصبح شهادتها معتمدة في تركيا.

واجتمع عمرو مع عميد الدراسات الشرق أوسطية في جلسة حوارية حول "مستقبل الهوية في الشرق الأوسط ودور الدولة القومية أو الاستقرار في الهوية الإسلامية"، حضرها العديد من الأكاديميين المشاركين الذين انتقتهم الجامعة، وكان من بين الحضور محافظ محافظة ديكسن، وعدد من المستشارين الحكوميين.

كما ترأس عمرو جلسة علمية في المؤتمر بعنوان: "العلاقات التركية العربية وآليات التعاون المستقبلي"، حضرها عدد من طلبة الجامعة والأكاديميين والسياسيين والحكوميين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القدس المفتوحة تشارك في مؤتمر الشرق الأوسط الثاني في تركيا القدس المفتوحة تشارك في مؤتمر الشرق الأوسط الثاني في تركيا



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

"الجرأة" لإطلالات ليدي غاغا خلال إطلاق"مستحضرات التجميل"

واشنطن - فلسطين اليوم
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذ...المزيد

GMT 04:47 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019
 فلسطين اليوم - 10 افكار مبتكرة لتزيين سيارة العروس 2019

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday