القدس المفتوحة تكرم الفائزين بجوائز التميز البحثي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"القدس المفتوحة" تكرم الفائزين بجوائز التميز البحثي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "القدس المفتوحة" تكرم الفائزين بجوائز التميز البحثي

جامعة القدس المفتوحة
رام الله - فلسطين اليوم

كرمت عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة القدس المفتوحة، اليوم السبت، الفائزين بجوائز التميز البحثي للعام (2014\2015).

وقال رئيس الجامعة يونس عمرو ، في كلمته بالاحتفال: إن جامعة القدس المفتوحة قطعت شوطا كبيرا في التعليم، وكانت جهودها تصب في ترسيخ نهج "القدس المفتوحة" في التعليم، ثم تكاتفت الجهود للرقي بهذا القطاع.

وأضاف: إن مجلس الأمناء أقر بتشكيل مراكز للباحثين الذين يريدون التعاون مع الجامعة، سواء أكانوا أساتذة أو عاملين من الجامعة ذاتها أو خارجها، بهدف تشجيع البحث العلمي.

وأوصى عمرو بالمبادرة لإعداد بحوث علمية في مختلف المجالات، لافتا إلى أن العاملين المميزين في الجامعة هم من يعدون أبحاثا علمية مميزة، فمهمة الأستاذ الجامعي لا تقتصر على تعليم الطلبة، بل عليه أن يقدم بحوثا تخدم العلم والوطن.

وأكد عميد كلية الدراسات العليا والبحث العلمي حسن السلوادي، أن الجامعة كرست نفسها منبرا للدفاع عن شعبنا الفلسطيني وتقديم العلم لأبنائه، مثمنا الحرص والرعاية التي يبديها مجلس الأمناء والإدارة لمسيرة البحث العلمي في الجامعة.

وأشار إلى أن عمادة البحث العلمي والدراسات العليا ستطلق مجموعة من الأنشطة والدراسات البحثية، ومن بينها المجلة المحكمة باللغة الإنجليزية في مجال التكنولوجيا، وسيصدر العدد الأول منها قريبا، وقد أصدرت الجامعة (188) بحثا محكما، منها (22) بحثا منشورا في مجلات عالمية، وسنشجع الأبحاث التي يمكن أن تنشر في المجلات العالمية".

من جانبه، قال رئيس مجلس الأمناء عدنان سمارة، إن "القدس المفتوحة" بعد أن ثبتت أقدامها في الوطن، أصبح لزاما عليها أن تتطلع إلى الخارج، وأن تعمل جاهدة في مجال البحث العلمي لتصبح في مصاف الجامعات العالمية، فالجامعة لا ينقصها شيء للوصول إلى ذلك.

وأضاف أن الجامعة ضاعفت موازنات البحث العلمي، والمسؤولية تقع على عاتق الباحثين بإنتاج أبحاث علمية ترقى للعالمية، مبينا أن الجامعة تعمل حاليا على تثبيت المواطنين في أرضهم عبر الاهتمام بالزراعة وافتتاح مركز أبحاث علمي زراعي.

بدوره، قال وزير الشؤون الاجتماعية إبراهيم الشاعر، إن هذا التكريم تقدير لنخبة من الباحثين المتميزين في جامعة القدس المفتوحة.

وأضاف أن التكريم محفز لمزيد من الإبداع، مشيرا إلى أنه عمل على اعداد دليل التميز في جامعة القدس المفتوحة، وهو دليل يضمن الإبداع في الجامعة.

وأعلن الشاعر عن تبرعه بقيمة جائزته المادية لصالح البحث العلمي في الجامعة.

قال محمد مسالمة، في كلمته باسم الخريجين: إن جامعة القدس المفتوحة ساهمت في نشر العلم والتوعية العلمية، وتواصلت مع الباحثين، ونمّت قدراتهم، ومنحتهم الفرص للنهوض بأنفسهم، وما هذا الاحتفال إلا ثمرة بذر ألقته الجامعة في البحث العلمي.

وفي نهاية الحفل جرى تكريم: أ. د. محمد محمد سلامة مسالمة لفوزه بجائزة الباحث المتميز عن مجمل أعماله البحثية، ود. إبراهيم الشاعر لمناسبة فوزه بجائزة البحث المتميز عن بحثه (Arabic and English genitive constructions: a corpus-based contrastive analysis of pattems and equivalence)، ود. حسن البرميل لمناسبة فوزه بجائزة البحث المتميز عن بحثه "الضمير الجمعي الفلسطيني"، وأ. د. محمد عبد الفتاح شاهين لمناسبة فوزه بجائزة البحث المتميز عن بحثه "واقع الممارسات التأملية لأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة القدس المفتوحة وعلاقتها باتجاهاتهم نحو التطور المهني الذاتي في ضوء بعض المتغيرات"، وأ. د. ذياب جرار عن بحثه "قياس الأخطار التي قد تواجهها منظمات الأعمال في فلسطين...دراسة تحليلية من وجهة نظر رجال الأعمال وكبار الموظفين الحكوميين"، وأ. د. مروان جرار عن بحثه "جوانب من حياة الدروز في ضوء كتابات رحالة غربيين".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القدس المفتوحة تكرم الفائزين بجوائز التميز البحثي القدس المفتوحة تكرم الفائزين بجوائز التميز البحثي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday