القدس المفتوحة تكرم الفائزين بجوائز التميز البحثي
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

"القدس المفتوحة" تكرم الفائزين بجوائز التميز البحثي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "القدس المفتوحة" تكرم الفائزين بجوائز التميز البحثي

جامعة القدس المفتوحة
رام الله - فلسطين اليوم

كرمت عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة القدس المفتوحة، اليوم السبت، الفائزين بجوائز التميز البحثي للعام (2014\2015).

وقال رئيس الجامعة يونس عمرو ، في كلمته بالاحتفال: إن جامعة القدس المفتوحة قطعت شوطا كبيرا في التعليم، وكانت جهودها تصب في ترسيخ نهج "القدس المفتوحة" في التعليم، ثم تكاتفت الجهود للرقي بهذا القطاع.

وأضاف: إن مجلس الأمناء أقر بتشكيل مراكز للباحثين الذين يريدون التعاون مع الجامعة، سواء أكانوا أساتذة أو عاملين من الجامعة ذاتها أو خارجها، بهدف تشجيع البحث العلمي.

وأوصى عمرو بالمبادرة لإعداد بحوث علمية في مختلف المجالات، لافتا إلى أن العاملين المميزين في الجامعة هم من يعدون أبحاثا علمية مميزة، فمهمة الأستاذ الجامعي لا تقتصر على تعليم الطلبة، بل عليه أن يقدم بحوثا تخدم العلم والوطن.

وأكد عميد كلية الدراسات العليا والبحث العلمي حسن السلوادي، أن الجامعة كرست نفسها منبرا للدفاع عن شعبنا الفلسطيني وتقديم العلم لأبنائه، مثمنا الحرص والرعاية التي يبديها مجلس الأمناء والإدارة لمسيرة البحث العلمي في الجامعة.

وأشار إلى أن عمادة البحث العلمي والدراسات العليا ستطلق مجموعة من الأنشطة والدراسات البحثية، ومن بينها المجلة المحكمة باللغة الإنجليزية في مجال التكنولوجيا، وسيصدر العدد الأول منها قريبا، وقد أصدرت الجامعة (188) بحثا محكما، منها (22) بحثا منشورا في مجلات عالمية، وسنشجع الأبحاث التي يمكن أن تنشر في المجلات العالمية".

من جانبه، قال رئيس مجلس الأمناء عدنان سمارة، إن "القدس المفتوحة" بعد أن ثبتت أقدامها في الوطن، أصبح لزاما عليها أن تتطلع إلى الخارج، وأن تعمل جاهدة في مجال البحث العلمي لتصبح في مصاف الجامعات العالمية، فالجامعة لا ينقصها شيء للوصول إلى ذلك.

وأضاف أن الجامعة ضاعفت موازنات البحث العلمي، والمسؤولية تقع على عاتق الباحثين بإنتاج أبحاث علمية ترقى للعالمية، مبينا أن الجامعة تعمل حاليا على تثبيت المواطنين في أرضهم عبر الاهتمام بالزراعة وافتتاح مركز أبحاث علمي زراعي.

بدوره، قال وزير الشؤون الاجتماعية إبراهيم الشاعر، إن هذا التكريم تقدير لنخبة من الباحثين المتميزين في جامعة القدس المفتوحة.

وأضاف أن التكريم محفز لمزيد من الإبداع، مشيرا إلى أنه عمل على اعداد دليل التميز في جامعة القدس المفتوحة، وهو دليل يضمن الإبداع في الجامعة.

وأعلن الشاعر عن تبرعه بقيمة جائزته المادية لصالح البحث العلمي في الجامعة.

قال محمد مسالمة، في كلمته باسم الخريجين: إن جامعة القدس المفتوحة ساهمت في نشر العلم والتوعية العلمية، وتواصلت مع الباحثين، ونمّت قدراتهم، ومنحتهم الفرص للنهوض بأنفسهم، وما هذا الاحتفال إلا ثمرة بذر ألقته الجامعة في البحث العلمي.

وفي نهاية الحفل جرى تكريم: أ. د. محمد محمد سلامة مسالمة لفوزه بجائزة الباحث المتميز عن مجمل أعماله البحثية، ود. إبراهيم الشاعر لمناسبة فوزه بجائزة البحث المتميز عن بحثه (Arabic and English genitive constructions: a corpus-based contrastive analysis of pattems and equivalence)، ود. حسن البرميل لمناسبة فوزه بجائزة البحث المتميز عن بحثه "الضمير الجمعي الفلسطيني"، وأ. د. محمد عبد الفتاح شاهين لمناسبة فوزه بجائزة البحث المتميز عن بحثه "واقع الممارسات التأملية لأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة القدس المفتوحة وعلاقتها باتجاهاتهم نحو التطور المهني الذاتي في ضوء بعض المتغيرات"، وأ. د. ذياب جرار عن بحثه "قياس الأخطار التي قد تواجهها منظمات الأعمال في فلسطين...دراسة تحليلية من وجهة نظر رجال الأعمال وكبار الموظفين الحكوميين"، وأ. د. مروان جرار عن بحثه "جوانب من حياة الدروز في ضوء كتابات رحالة غربيين".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القدس المفتوحة تكرم الفائزين بجوائز التميز البحثي القدس المفتوحة تكرم الفائزين بجوائز التميز البحثي



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 21:36 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

طريقة تحضيرصدور الدجاج بحشوة الخضروات والجبن

GMT 03:23 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر تُطالب بريطانيا بإعادة "حجر رشيد" بعد أكثر مِن 200 عام

GMT 05:27 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق"لادا - نيفا" رباعية الدفع من الجيل الجديد بحلول 2022
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday