جامعة فلسطين خضوري تحتفل بتخريج فوجها الثامن
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

جامعة فلسطين خضوري تحتفل بتخريج فوجها الثامن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة فلسطين خضوري تحتفل بتخريج فوجها الثامن

جامعة فلسطين التقنية خضوري
طولكرم - فلسطين اليوم

بدأت جامعة فلسطين التقنية خضوري في طولكرم، اليوم الاثنين، احتفالاتها بتخريج الفوج الثمانين من طلبة خضوري التاريخية، والثامن من طلبه الجامعة، تحت مسمى فوج' الابتكار'.

وبدأت الجامعة يومها الأول بتخريج 600 طالب من حملة درجة البكالوريوس من كليات الهندسة والتكنولوجيا، وكلية العلوم والآداب، وكلية الأعمال والاقتصاد، وكلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية.

وقال رئيس الجامعة د. مروان عورتاني إن الابتكار الذي اقترن باسم هذا الفوج غدا على المستوى العالمي المحرك الرئيس للتطور التكنولوجي، وللنماء الاقتصادي، والتقدم الإنساني على شتى الصعد، الأمر الذي دفع الجامعة برئاسته إلى بناء منظومة الابتكار الجامعية، وتجذير ثقافة ومعارف الريادة، والإبداع، والابتكار في مختلف مناحي العمل الجامعي عبر تأسيس مجموعة من  مراكز التميز الريادية فيها.

واستعرض عورتاني الانجازات التي وضعت الجامعة على الخارطة الوطنية والإقليمية في مجال الابتكار، عبر حصول طلبتها على مواقع مشرّفة في العديد من المحافل  المتخصصة، كان آخرها حصول مجموعه طلابية على المركز الأول في  مسابقة مشاريع التخرج في مجال الحوسبة التطبيقية الذي نظمته جامعة زايد بمشاركة 23 جامعة عربية، كما حصلت الجامعة على نصيب الأسد  بين مجموعة المشاريع الفائزة ضمن برنامج أيام ريادية“Smart Days'.

وأشار إلى أن الجامعة  تشهد مسيرة بناء نهضوية شاملة تهدف بالأساس إلى بناء جامعة، وجعلها إضافة نوعية إلى منظومة التعليم العالي الفلسطيني رغم جسامة التحديات التي تحتاج إلى تظافر جهود الشركاء الطبيعيين في تحقيق هذا الهدف السامي.

من جهته، نقل محافظ طولكرم عصام أبو بكر تحيات الرئيس، ومباركته للأهل والخريجين وللجامعة بتخريج فوج الابتكار، معتبرا أن الاحتفاء بفوج الابتكار يؤكد أن العلم والإنسان والطاقات البشرية هو الأساس المتين الذي يبنى عليه وينجز المشروع الوطني وصولا نحو التحرر وإقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبها، قالت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير إن لجامعة فلسطين التقنية –خضوري، منزلة خاصة في قلوبنا ونقدم لها كل ما يلزم من كافة أوجه الدعم من مختبرات وابتعاث أعضاء هيئة تدريس، وهي مسيرة تمثل نموذجا للعمل المدروس والممنهج، وتعبيرا عن الإصرار على البقاء مفخرة يباهي بها الوطن.

وأضافت: 'نبارك للخريجين ولأنفسنا هذا التفوق والامتياز الباعث على الاعتزاز، متمنين لهم مستقبلاً مشرقا ناجحاً، شاكرين للهيئة التدريسية في الجامعة جهودها التي كانت سببا في الوصول إلى هذا اليوم'.

وهنأت الشخشير أسرة خضوري على مسيرة التطور المتواصلة التي سلكوها، حيث تتواصل الإرادة ويتواصل حث الخطى إلى أن أصبح هذا الصرح يتطور سنة بعد أخرى عبر ترخيص كلية الزراعية رسميا واعتماد برنامج ماجستير تكنلوجيا الزراعة الحيوية، وثلاث برامج بكالوريوس هي: هندسة البناء، والهندسة الميكانيكية، وإدارة الأعمال إلكترونياً، ودبلوم المحاسبة التقنية، ودبلوم التأهيل التربوي.  

من ناحيته، اكد رجل الأعمال منيب المصري دور الشباب الفلسطيني المركزي في الحياة العامة، ودوره الأساسي في كل مفاعيل الحياة، والطبلة يحملون على عاتقهم الهم الوطني في الداخل وفي الشتات، فكانوا أول من بادر إلى إطلاق حملة دعم الأهل في مخيم اليرموك.

وقال المصري: 'جامعة خضوري تستحق الأفضل ودعمها واجب على الجميع، ونحن ملتزمون على الصعيدين المادي والمعنوي بدعم خضوري، فهي تمثل قصة نجاح وصمود وهي جامعة الدولة وبوابة العودة نحو الجذور وخط الدفاع الأول'.

وفي كلمة الخريجين التي مثلتهم بها الطالبة المتفوقة آلاء صباح الحائزة على المرتبة الأولى على مستوى الجامعة بمعدل تراكمي 96.1%، قائلة: إنه يوم الحصاد، وتغادرون اليوم هذا الصرح العلمي الشامخ بشموخ إدارته وأساتذته وطلبته، وعليكم المحافظة على تميزه وسمعته وشهرته أينما كنتم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة فلسطين خضوري تحتفل بتخريج فوجها الثامن جامعة فلسطين خضوري تحتفل بتخريج فوجها الثامن



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 12:14 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالإرهاق وكل ما تفعله سيكون تحت الأضواء

GMT 22:46 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد أبوظبي يلتقي رئيس وزراء اليونان

GMT 09:50 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

المطرب محمد عباس يؤكّد أنّ 2020 عام خير على رامي صبري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday