الجامعة الأميركية تعقد ندوة المنهج التواصلي في تعليم اللغة
آخر تحديث GMT 05:01:15
 فلسطين اليوم -

الجامعة الأميركية تعقد ندوة "المنهج التواصلي في تعليم اللغة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة الأميركية تعقد ندوة "المنهج التواصلي في تعليم اللغة"

الجامعة العربية الأمريكية
جنين ـ زينب حمارشة

أوصى رئيس قسم اللغة الانجليزية في جامعة بيرزيت، عازم عساف، بضرورة أن يكون المدرس ملم بالمنهج التواصلي في تعليم اللغة، وأن لا يرتكز التدريب المدرسي على التطبيقات فقط .

جاء ذلك خلال استضافة قسم اللغة الإنجليزية في الجامعة العربية الأميركية لعساف في محاضرة عامة بعنوان "المنهج التواصلي في تعليم اللغة".

وأضاف أنَّ ضمان نجاح المنهاج في التعليم والتعلم يلزمهُ مجهود جماعي من الطالب والمدرس وأولياء الأمور، ولا يقع إنجاح هذا الأمر على كاهل جهة واحدة دون أخرى .

سبق ذلك، لقاء الضيف برئيس الجامعة العربية الأميركية، الأستاذ الدكتور محمود أبومويس، مقدمًا شرحًا مفصلًا عن تأسيس الجامعة وكلياتها وأقسامها ومشاريعها التنموية الحالية والمستقبلية.

وأشار عساف إلى أنَّ الجامعة تسعى دائمًا إلى التطور والتقدم وصولًا إلى العالمية، كما تسعى إلى توفير ما يلزم الطلبة من الناحية الأكاديمية والنشاطات اللامنهجية للارتقاء بهم وللاستفادة سواء كانوا على مقاعد الدراسية الجامعية أو في سوق العمل.

وأشاد عساف بالجامعة التي أصبحت منبرًا منيرًا وصرحًا علميًا، موجهًا الشكر لإدارة الجامعة على إتاحة الفرصة له في لقاء الطلبة وتقديم النصائح لهم وإرشادهم.

وافتتح رئيس قسم اللغة الانجليزية في الجامعة العربية الأميركية الدكتور أيسر ياسين بكلمة رحب فيها بالضيف والحضور، مشيرًا إلى أنَّ الهدف من المحاضرة هو استفادة طلبة قسم اللغة الانجليزية في الجامعة من خبرات الدكتور عازم عساف، الذي يحمل شهادة دكتوراه وأربع شهادات ماجستير في مواضيع مختلفة في اللغات وطرق التدريس، حيث سيقدم نصائح وإرشادات للطلبة في مساق المنهج التواصلي لتعليم اللغة، والتعرف على دور هذا المنهج في العملية التعليمية، ومقارنته مع المناهج الأخرى.

بدورها، قدمت المحاضرة في قسم اللغات الحديثة ادريانا الغول نبذة تعريفية عن الدكتور عازم عساف، حيث أوضحت أنَّه يتخصص في مجالات عدة، أبرزها طرق تدريس اللغة الانجليزية واللغويات والتعلم، واللغويات التطبيقية، وله خبرة في الإدارة والتعليم، كما أشرف على عدة رسائل ماجستير في هذه المجالات، حاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة ستاندفيرد في اللغويات التطبيقية، بالإضافة إلى أنه حاصل على أربع شهادات ماجستير من ذات الجامعة والجامعة الأميركية في القاهرة.

من جانبه، شكر رئيس قسم اللغة الانجليزية في جامعة بيرزيت الدكتور عساف الجامعة على إتاحة الفرصة له للقاء طلبة قسم اللغة الانجليزية، والحديث عن تخصص نادر ومهم ألا وهو المنهج التواصلي في اللغة، والذي سيستفيد منه الطلبة في حياتهم الجامعية والعملية بعد التخرج، متطرقًا إلى أصل هذا المنهج ومبادئه، ومهارات أنشطة التواصل.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة الأميركية تعقد ندوة المنهج التواصلي في تعليم اللغة الجامعة الأميركية تعقد ندوة المنهج التواصلي في تعليم اللغة



GMT 00:07 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"التعليم العالي" تعلن توفر منح دراسية في هنغاريا وفيتنام

GMT 23:52 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

جامعة "كاوست" تحتفل بتخريج 243 طالبًا وطالبة في دفعتها التاسعة
 فلسطين اليوم -

تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 23:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الرئيس عباس يطمئن على صحة ميركل

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

منزل ميامي بيتش للبيع بثمن 29 ميلون دولار

GMT 20:17 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

10 قوارب شراعية في السباق السنوي في جازان

GMT 03:26 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

دجاج متبل ومشوي بالكيس الحراري

GMT 01:48 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم "داعش" يهدد "اسرائيل" ويتوعد بذبح السكان اليهود

GMT 23:38 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إصابة 4 مواطنين برصاص مجهولين في الخليل

GMT 02:47 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

درة زروق تخطف الأنظار في مهرجان الجونة السينمائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday