انطلاق أسبوع الأبارتهيد في العديد من الجامعات الأميركية
آخر تحديث GMT 20:58:33
 فلسطين اليوم -

انطلاق أسبوع '"الأبارتهيد" في العديد من الجامعات الأميركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق أسبوع '"الأبارتهيد" في العديد من الجامعات الأميركية

الجامعات الأميركية
رام الله - فلسطين اليوم

انطلقت في العديد من الجامعات الأميركية فعاليات أسبوع 'الأبارتهيد' الإسرائيلي، بتنظيم من منظمة 'طلاب من أجل العدالة في فلسطين'، لتسليط الضوء على سياسات التميز العنصري الإسرائيلية، وخروقات حقوق الإنسان اليومية، بالتزامن مع ذكرى النكبة الـ67.

وفي بيان وصل دائرة شؤون المغتربين بمنظمة التحرير من نشطاء المنظمة التي لها أفرع في أكثر من 200 جامعة أميركية، فإنه من المتوقع أن يتم تنتظم الفعالية طوال الأسبوع الجاري في عشرات الجامعات الأميركية، منها: جامعات 'نورث ويسترن' بمدينة شيكاغو في ولاية الينويز، وجامعة ديلوير، وهيوستن، ونيوجرسي، ونيواولينز نيويورك، وسياتل.

ووفقا للناشط الفلسطيني والقيادي في منظمة 'طلاب من أجل العدالة في فلسطين' الطالب عمر الشنطي، فإن الفعالية تهدف للكشف عن تاريخ إسرائيل مع التطهير العرقي المخطط، والممنهج ضد الفلسطينيين، وسياسات الفصل العنصري وسياسة القمع اليومية.

وحسب الشنطي، فإن هذه الفعالية تهدف أيضا لحشد الدعم لحراك مقاطعة إسرائيل، وسحب الاستثمارات منها، وفرض العقوبات عليها، باعتبار ذلك الوسيلة الرئيسية للتضامن مع الفلسطينيين، والعمل على تحقيق العدالة والمساواة، ووضع حد للاحتلال.

وأوضح، أنه على مدار الأسبوع والتي بدأت فعالياته يوم أمس الأربعاء، سيكون هناك العديد من المتحدثين والناشطين من خلفيات مختلفة، ومحاضرات، وورش عمل حول مختلف جوانب الصراع والمقاومة الثقافية الفلسطينية، ودراسة التراث والشعر والفنون التي أبدعها الفلسطينيون للعالم.

وأوضح أن ورش التدريب ستشمل كيفية التصدي للدعاية الإسرائيلية الهادفة إلى إخفاء الظلم الذي يعانيه الشعب الفلسطيني، فيما شمل الأسبوع إنشاء نقاط تفتيش عسكرية وهمية في جميع أنحاء الجامعة، لتوضيح الظلم المفروض على الفلسطينيين، كما تم توزيع منشورات ذات صلة حول نقاط التفتيش، مع التركيز على حقيقة أنه 'بين عامي 2000 و 2005 اضطرت 67 من الأمهات الفلسطينيات للولادة عند الحواجز العسكرية، ما أدى إلى وفاة 36 طفلا.

وتشمل الفعاليات دراسات حول سياسة الاستيطان المبنية على التطهير العرقي للفلسطينيين، لإقامة دولة يهودية إضافة لبحث أبعاد النكبة، وتأثيرها الدائم على القومية العربية.

وفيما يتعلق باعتماد منظمة 'طلاب من أجل العدالة في فلسطين' لشعار 'قبضة اليد اليمنى المشرعة في الهواء'، قال الشنطي: القبضة التي نرفعها بفخر هي رمز لتضامننا، وقوتنا، ومقاومتنا للظلم، وهي ذات القبضة التي رفعها ثوار الحقوق المدنية من ذوي الأصول الأفريقية، وقبلهم الثوار في أميركا اللاتينية خلال نضالهم من أجل الحرية، وسنرفع قبضاتنا ثابتة وعالية حتى حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة، خاصة أن النكبة لن تنتي إلا بانتهاء الاحتلال، وحتى ذلك الحين سنواصل عملنا          ونضالنا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أسبوع الأبارتهيد في العديد من الجامعات الأميركية انطلاق أسبوع الأبارتهيد في العديد من الجامعات الأميركية



GMT 00:07 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"التعليم العالي" تعلن توفر منح دراسية في هنغاريا وفيتنام

GMT 23:52 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

جامعة "كاوست" تحتفل بتخريج 243 طالبًا وطالبة في دفعتها التاسعة
 فلسطين اليوم -

دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كالبو تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
استطاعت الجميلة أوليفيا كولبو أن تكون محط أنظار الجميع خلال تألقها في أسبوع الموضة في ميلانو بأجمل صيحات الموضة العصرية والجريئة التي لفتت أنظارنا خلال حضورها العديد من عروض أزياء خريف وشتاء 2020-2021. ونرصد لك أجدد إطلالات الجميلة أوليفيا كولبو بتصاميم لافتة، فاختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر. دمجت أوليفيا كولبو بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها، فسحرتنا باختيارها في شوارع ميلانو صيحة البنطال ذات الخصر العالي المصنوع من المخمل الأسود ونسّقته مع التوب النيلية الجريئة بقماشها الحريري اللماع وقصة الأكمام الضخمة التي أتت بطبقات متعددة وطويلة مع الياقة العالية. وفي إطلالة أخرى لها، أتت اختيارتها جريئة مع البلايزر الجلدية السوداء التي ارتدتها على شكل فستان جريء مكشوف من الإمام بجرأة تامة. ومن الإطلالات التي أعجبتنا للجميلة أوليفي...المزيد

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday