سلطان القاسمي يشهد حفل تخريج طلبة الجامعة الأميركية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

سلطان القاسمي يشهد حفل تخريج طلبة الجامعة الأميركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلطان القاسمي يشهد حفل تخريج طلبة الجامعة الأميركية

الجامعة الأميركية في الشارقة
الشارقة ـ وام

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة أن الجامعة الأميركية في الشارقة رائدة ليس في التعليم الأكاديمي فحسب بل هي كذلك في التفاعل والتعاون مع مختلف قطاعات المجتمع وفي توفير الخبرات الأكاديمية القادرة على معالجة ما تواجهه تلك القطاعات من صعوبات والحصول على الاعتمادات العلمية لكلياتها وتخصصاتها مما أهلها لتتبوأ مكانة مرموقة ضمن التصنيفات العالمية لأفضل الجامعات.

جاء ذلك في كلمة سموه التي ألقاها صباح اليوم بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة في حفل تخريج 480 طالبا وطالبة من خريجي دفعة فصل خريف 2014 من الجامعة  الأميركية في الشارقة الذي جرى في قاعة المدينة الجامعية.

واستهل صاحب السمو حاكم الشارقة كلمته بالترحيب بالحضور وتهنئة الخريجين والخريجات بقوله / أرحب بكم جميعا وأشاطركم مشاعر الفرح والفخر في هذه اللحظات السعيدة وابارك لأبنائي وبناتي خريجي دفعة فصل خريف عام 2014 على هذا النجاح الذي جاء نتاج جهد مشترك دام لأعوام بين الطلبة وأولياء أمورهم وأساتذتهم وجامعتهم/.

وتابع سموه / إن هذا اليوم يرمز إلى بداية انطلاقكم نحو آفاق الحياة الواسعة إما استكمالا للدراسات العليا أو خوضا لحياة عملية ناجحة بإذن الله وفي كلتا الحالتين ستكون الخبرات والمهارات العملية التي اكتسبتموها في جامعتكم هي مصدر قوة ودعم لكم للوصول الى الأهداف والغايات بخطى ثابتة تؤهلكم ليكونوا اعضاء فاعلين ومؤثرين في المجتمع/.

ولم ينس سموه أن يستذكر مع الخريجين مدير الجامعة السابق الذي انتقل إلى جوار ربه قائلا / في هذه اللحظات جدير بنا أن نستذكر معكم الدكتور بيتر هيث المدير السابق للجامعة الذي وافته المنية في شهر نوفمبر الماضي لنعبر عن تقديرنا لإسهاماته وإنجازاته الأكاديمية ونرجو لعائلته الصبر والسلوان/.

ورحب سموه بمدير الجامعة الجديد وقال / يسرنا أن نرحب بالدكتور بيورن شيرفيه مديرا جديدا للجامعة.. ولا شك بأن خبراته المتميزة في إدارة الجامعات وكباحث علمي ستجعله قادرا على إدارة الجامعة في المرحلة المقبلة باقتدار.. نتمنى للدكتور شيرفيه التوفيق والنجاح/.

ثم تحدث سموه عن المرحلة المقبلة للجامعة مؤكدا أنها ستزيد من تركيزها على البحث العلمي.. وقال / ففي المرحلة المقبلة سوف نولي اهتماما أكبر لتحفيز وتشجيع البحث العلمي كما ونوعا.. كما سنواصل ما تميزنا به من اهتمام بالتفوق العلمي ومن حفاظ على السمعة الأكاديمية العالمية لأعضاء هيئة التدريس ومن استقطاب للمتفوقين والمبدعين من الطلبة.. كما سنواصل تطوير مناهجنا وفق أرقى المعايير العالمية وتوفير أحدث المعدات لمختبراتنا ومبانينا الجامعية/.

وخاطب سموه الخريجين ناصحا / أدعوكم إلى استثمار ما تعلمتموه من علم ومعرفة عطاء وإخلاصا لخدمة أوطانكم ومجتمعاتكم وسوف نستمر بإذن الله في بناء جامعة تواصلون الفخر بها /.

واختتم سموه كلمته بشكر القائمين على الجامعة على جهودهم المخلصة وإسهامهم في تطوير الجامعة.

**********----------********** حضر وقائع حفل التخريج بجانب سموه الشيخ عصام بن صقر القاسمي المستشار في مكتب سمو الحاكم والشيخ حمود بن عبدالله ال خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية وسعادة راشد أحمد بن الشيخ رئيس الديوان الأميري في الشارقة واللواء حميد محمد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة وعدد من أعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري لإمارة الشارقة والسادة أعضاء مجلس أمناء الجامعة الأميركية في الشارقة وأعضاء هيئتي التدريس والإدارة بالجامعة الأمريكية في الشارقة وجمع غفير من أولياء أمور الخريجين.

وكان الحفل بدأ بالسلام الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الدكتور جوزيف براند عضو مجلس أمناء الجامعة كلمة تأبين لمدير الجامعة السابق الدكتور بيتر هيث الذي انتقل إلى جوار ربه في شهر نوفمبر الماضي.

ثم ألقى الدكتور بيورن شيرفيه مدير الجامعة كلمة هنأ فيها الخريجين على إنجازهم.. وقال / عندما تنظرون الى الوراء على مدى السنوات التي قضيتموها في اميركية الشارقة سوف تلاحظون بالتأكيد كيف تغيرت الامور منذ اليوم الاول الذي دخلتم في الجامعة واليوم تحتضن جامعتكم أكثر من 6 الاف من طلبة البكالوريوس والماجستير من اكثر من 90 بلدا حول العالم وأضافت المزيد الى قائمة التخصصات على مستوى البكالوريوس وبرامج الدراسات العليا التي تحظى بسمعة أكاديمية متميزة/.

وقال الدكتور شيرفيه / لقد كان هدفنا من البداية ان تحظى اميركية الشارقة بسمعة عالمية لمعاييرها العالية وتميزها الاكاديمية .. والنجاح الذي نحتفل به هنا اليوم جاء بفضل الرؤية والتوجيه والدعم غير المحدود من رئيس الجامعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي..

وحظيت رؤية سموه المتعلقة بالمدينة الجامعية بشكل عام وبالجامعة الاميركية في الشارقة على وجه الخصوص باحترام وتقديرعالميين/.

وقال مدير الجامعة للخريجين / انتم من الان فصاعدا ستبقون أعضاء في الاسرة الكبيرة لأميركية الشارقة وحيث أنكم اعضاء في هذه العائلة فانه من واجبكم ان تلعبوا دورا في مساعدة ودعم طلبة اميركية الشارقة الذين سينضمون للجامعة من بعدكم/.

وعقب ذلك القت الطالبة ندى العاصي طالبة تخصص التمويل كلمة الخريجين رحبت فيها بالضيوف نيابة عن زملائها الخريجين وعبرت فيها عن سرورها كونها طالبة متخرجة من اميركية الشارقة.

وقالت / هذا هو اليوم الذي حلمنا به بارتداء عباءات وقبعات التخرج..

اشعر ان هذه السنوات مرت في غمضة عين.. وفي خلال هذا الفاصل الزمني تغير الكثير.. وربما واجهنا الفشل او النجاح او ربما أخذنا مكانة ريادية او ربما فزنا بجوائز.. ومهما كان المسار ومهما كانت الذكريات لدينا في الجامعة الاميركية في الشارقة فإنها جميعها فريدة من نوعها لنا جميعا/.

ونصحت الخريجين قائلة / يجب ان نكون منفتحين في التعلم من الدروس التي نتلقاها في الجامعة ويمكنكم المضي الى الامام والسير عبر الحياة بطموح وانفتاح لتحسين الذات والتطور كبشر.. في النهاية فإن هذا هو سبب مجيئنا لأميركية الشارقة لنصل الى المستوى التالي من الفهم والتعاطف والتطور في جميع مناحي الحياة/.

ثم تفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بتسليم الشهادات للطلبة الخريجين.

وجاء توزيع الخريجين في دفعة خريف 2014 على النحو التالي.. إجمالي الخريجين: 480 طالبا وطالبة منهم 422 خريجا وخريجة حصلوا على البكالوريوس و58 على الماجستير فيما كان عدد الخريجين من الذكور 289 و191 من الاناث وبلغ إجمالي الطلبة المواطنين 93 خريجا وخريجة.

وجاء توزيع الخريجين والخريجات حسب الكليات على النحو التالي.. 28 من كلية العمارة والفن والتصميم - 18 خريجيا من كالوريوس و10 الماجستير - .. و62 من كلية الآداب والعلوم - 51 بكالوريوس و11 ماجستير -.. و245 من كلية الهندسة -219 بكالوريوس و26 ماجستير -.. و145 من كلية ادارة الاعمال - 134 بكالوريوس و11 ماجستير-.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يشهد حفل تخريج طلبة الجامعة الأميركية سلطان القاسمي يشهد حفل تخريج طلبة الجامعة الأميركية



GMT 00:07 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"التعليم العالي" تعلن توفر منح دراسية في هنغاريا وفيتنام
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 17:50 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

تيفاني ترامب على علاقة بشاب من أصول لبنانية

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 17:43 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

معلومات خاطئة عن العلاقة الجنسية

GMT 03:25 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

أفكار ديكور لتزيين المنزل استقبالًا للعام الجديد

GMT 05:20 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

"النعناع البري" نبات ربما يُساعد في علاج مرض السرطان

GMT 01:07 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

ماغي بو غصن تؤكّد أن "كراميل" يغرّد خارج السرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday