وفد من الكلية الملكية البريطانية يزور جامعة الأمير محمد بن فهد
آخر تحديث GMT 12:56:42
 فلسطين اليوم -

وفد من الكلية الملكية البريطانية يزور جامعة الأمير محمد بن فهد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد من الكلية الملكية البريطانية يزور جامعة الأمير محمد بن فهد

جامعة الأمير محمد بن فهد
الخبر ـ واس

يقوم وفد رفيع المستوى من الكلية الملكية البريطانية لذوي الإعاقة البصرية التابعة لمؤسسة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا غدا الاثنين , بزيارة إلى جامعة الأمير محمد بن فهد تستمر لمدة أربعة أيام حيث ستقام مراسم توقيع خطاب النوايا مابين الجامعة والكلية البريطانية ، إذ ستقوم الكلية بتصميم المناهج الدراسية لكلية الأمير سلطان ، وتحويل هذه المناهج إلى طرق وأساليب تعليم وتعلم ذوي الإعاقة البصرية ، كما ستقوم  الكلية البريطانية بالإشراف على المخططات الهندسية لمشروع كلية الأمير سلطان والأشراف على عمليات البناء .

كما تهدف الزيارة إلى الإطلاع على مرافق ومباني الجامعة وكذلك برامجها الدراسية وأنظمتها الأكاديمية ، والإلتقاء بالمسؤولين فيها ،كما سيطلع الوفد على الموقع المخصص لكلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز لذوي الإعاقة البصرية والذي يقع على مساحة 30.000 ألف متر مربع على شارع الخالدية بالعزيزية .

وأعدت الجامعة برنامجاً لهذه الزيارة ، يتمثل في الإطلاع على الجامعة وبرامجها الأكاديمية والأجتماع بالأكاديمين فيها لبحث مساهمة الجامعة في مشروع كلية الأمير سلطان لذوي الإعاقة البصرية ،كما سيقوم الوفد بزيارة الموقع الذي سينشأ عليه مشروع الكلية .

وأوضح مدير جامعة الأمير محمد بن فهد الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري أن هذا المشروع سيمثل نقلة في تعليم ذوي الإعاقة البصرية على مستوى العالم العربي والإسلامي ، وسيكون إضافة دولية لهذا النوع من التعليم ، وسيقدم خدماته لشريحة ذوي الإعاقة البصرية ، إضافة إلى التعليم سيكون هناك الدورات التدريبية وكذلك خدمة المجتمع من خلال تقديم الإستشارات، العينية لتشغيل ذوي الإعاقة البصرية في مؤسسات سوق العمل ، كما ستقدم الكلية خدماتها لتهيئة سوق العمل لتشغيل هذه الفئة .

ونوه الدكتور الأنصاري بالدعم والمتابعة من الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز ،رئيس مجلس أمناء الجامعة وحرصه على تنفيذ هذا المشروع الخيري الذي سيخلد ذكرى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ .

وأثنى الأنصاري على متابعة سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة ، ، للمشروع ، واهتمامه بتنفيذه وفق أحدث المواصفات العالمية ، لكي تقدم الكلية أفضل الخدمات للمستفيدين منها .

يذكر أن جامعة الأمير محمد بن فهد وضعت خطة عمل لإنشاء كلية الأمير سلطان لذوي الإعاقة البصرية ، وجاري العمل على العمل اعتمادها لتنفيذ هذا المشروع الحيوي .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من الكلية الملكية البريطانية يزور جامعة الأمير محمد بن فهد وفد من الكلية الملكية البريطانية يزور جامعة الأمير محمد بن فهد



GMT 00:07 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"التعليم العالي" تعلن توفر منح دراسية في هنغاريا وفيتنام

GMT 23:52 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

جامعة "كاوست" تحتفل بتخريج 243 طالبًا وطالبة في دفعتها التاسعة
 فلسطين اليوم -

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690.وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين.إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن ب...المزيد

GMT 08:01 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
 فلسطين اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday