كيف تجعلين طفلك ذكيًا ومتفوقًا
آخر تحديث GMT 21:22:38
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

كيف تجعلين طفلك ذكيًا ومتفوقًا ؟

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كيف تجعلين طفلك ذكيًا ومتفوقًا ؟

اجعلي طفلك ذكيًا ومتفوقًا
القاهرة ـ فلسطين اليوم

ليس على الام ان تلجأ الى استخدام التقنيات الحديثة لتجعل طفلها يتعلّم أكثر ، هذه ليست بالوسيلة الفعالة على عكس ما يعتقد كثيرون فهي وسيلة ضغط اكثر مما هي وسيلة تثقيفية. لكل مرحلة طريقتها الخاصة بها، فلماذا نلجأ الى التعقيد طالما ان التبسيط كفيل ان يجعل من طفلك ذكيا ومتفوقاً. لقد أثبتت الدراسات أن مجرد تكلم الأم مع طفلها يوميا واللعب معه كفيل في تحفيز قدراته العقلية وإكتساب المعرفة وقدرة التركيز. فالحوار مع الطفل ومتابعته نفسيا وتربويا مثمرة أكثر من مشاهدة التلفزيون التي تقلل من قدرة التواصل مع الآخرين.

الخطوات الأولية

الخطوات في حياة الأم ويومياتها كفيلة ان تساعد على تنشيط جب المعرفة عند الطفل وتزيد من قدرته على الكلام وتعلم المفردات الجديدة من دون ان يواجه أي صعوبة. فمجرد النظر على العالم من حوله من شأنه ان يعزز قدراته ورفع مستوى أدائه على كافة المستويات. ما هي إذاً هذه الخطوات؟

- قراءة القصص على طفلك تساعده على تقوية ذاكرته وتعلّم مفردات جديدة وتحفيز قدرة الانتباه والتركيز لديه، ما يجنبه لاحقا الصعوبات التي يواجهها الاطفال الذين لم يتلقوا شيئا يذكر في المنزل. القراءة اليومية تجعل منه طفلا ذكيا ومتيقظاً لأي جديد، يتوق الى عالم مجسد بالكلمات والصور التي تحاكي لغة العقل والقلب.

- عليك التكلم مع طفلك طيلة الوقت وذلك من خلال قيامك بكافة خطواتك اليومية، وقد اكدت الدراسات التربوية والنفسية ان الطفل الذي تحدثه امه عن كافة الخطوات التي تقوم بها يكتسب الكثير من المفردات مقارنة بالطفل الذي تعمل أمه وهي صامتة.

- كل خطوة تقومين بها قد تكون بالنسبة اليك عادة روتينية وانما تشكلّ بالنسبة اليه تجربة غنية مليئة بالمعرفة والمهارات، كما تسمح له بالتمييز بين مختلف الوجوه والاصوات ما يعزز لديه قوة التركيز والتعلم المتواصل. ان دماغ الطفل يتغذى على التحفيز مع وجود القدرة على التأقلم على البيئة التي يقصدها الطفل اينما ذهب.

- لا تعتمدي على التلفزيون وما يبثه من برامج ، فهو رغم كل التحفيزات والمشاهد التي تتناسب مع عمره تقلل بالمقابل من قدرة التواصل مع الآخرين ، فالمشاهدة التلفزيونية طيلة الوقت تسبب له التشتت الفكري  فيجد نفسه عاجزا عن التمييز بين الواقع والخيال.

- شجعيه عند قيامه بأي عمل بسيط فبهذه الطريقة يكتسب ثقته بنفسه كما تعزز لديه الاستقلالية والاتكال على النفس. والاهم من كل ذلك النظر الى عينيه عندما تحديثه واحرصي على ان تجذبي كل حواسه.

وأخيرا عليك ان تدركي ان طريقة التواصل مع طفلك لا احد يعرف اسرارها وخباياها سوى انتِ، ولا بدّ ان تعرفي جيدا ان اللعب ليس وسيلة ترفيهية فقط وإنما تثقيفية لها اكثر من بعد، لذا كوني انتِ من يخطو الخطوة الأولى مع ابنك، فأنتِ المدرسة  الاولية له.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف تجعلين طفلك ذكيًا ومتفوقًا كيف تجعلين طفلك ذكيًا ومتفوقًا



GMT 13:54 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حسام عمارة يحذر من العنف البدنى والنفسى ضد الأطفال

GMT 17:00 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ما هي النصائح الذهبية التي تسخدميها لتنمية موهبة طفلك ؟

GMT 22:38 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

هل يمكن تنفيذ التعليم الاستيعابي الجيد بتكلفة بسيطة؟

GMT 22:35 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

كيف تجعلين طفلك ينام فى سريره اثناء الليل؟

GMT 22:30 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

كيف تستطيع ان تكشف مافي نفوس الأخرين وأنت صامت؟

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل الغضب يضاعف من خطورة الأزمة القلبية الحادة ؟

GMT 23:56 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل يبطئ التأمل الروحي الشيخوخة؟

GMT 23:55 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل قلة النوم تؤثر في التركيز والذاكرة؟
 فلسطين اليوم -

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

GMT 05:44 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "هوندا سيفيك تايب آر" وحش على الطريق

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:28 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

اختيار زينة الأغصان لتغيير ديكور المنزل في الكريسماس

GMT 16:28 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتدفئة أسرتك من البرد القارس

GMT 04:29 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"المزوار" من الرياضات العتيقة الأكثر شهرة وفخامة في قلب مراكش

GMT 06:54 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday