كيف تساعد ابنك على تقوية ذاكرته خلال الدراسة
آخر تحديث GMT 21:22:38
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

كيف تساعد ابنك على تقوية ذاكرته خلال الدراسة؟

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كيف تساعد ابنك على تقوية ذاكرته خلال الدراسة؟

فترة الدراسة
القاهرة ـ فلسطين اليوم

خلال العام الدراسى تكثر شكوى وقلق الأمهات على أطفالهن، وأبنائهن الطلاب، وذلك بسبب كثرة تعرضهم للإصابة بأمراض تعوقهم عن التركيز الاستذكار الجيد، ومن هذه الأمراض الإصابة بالتهابات الحلق ونزلات البرد، خاصة أن فترة الدراسة تأتى خلال فصل الشتاء، وما يتميز به من انخفاض بدرجة الحرارة وبعض الأمراض التى تنتشر خلاله.

قال د. خالد المنباوى، أستاذ طب الأطفال واستشارى أمراض أعصاب الأطفال إلى العديد من الأهالى الذين يعانون من شقاوة أولادهم الزائدة عن الحد سواء بالمنزل أو بالمدرسة، هذا بالإضافة إلى قلة الوقت الذى يستذكرون فيه دروسهم، مع عدم التركيز بالمدرسة وقلة التحصيل، كما أن البعض يشكو من أن أطفالهن بسبب صعوبة استيقاظهم باكراً، وعدم حصولهم على عدد مناسب من ساعات.

وردا على هذه الاستفسارات أوضح المنباوى الآتى: -بالنسبة للشكوى من كثرة الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا والتهابات الحلق يجب مراعاة ارتداء أطفالها للملابس المناسبة لهذه الفترة من العام، مع عدم ارتداء الطفل ملابس ثقيلة زيادة عن الحاجة ، حيث إنها قد تعرضه للعرق وعند تعرضه لتيار الهواء البارد، مما تصيبه بنزلة برد. -شدد على أن تناول الأطعمة التى تقيه من نزلات البرد لها أهمية كبيرة خاصة الأغذية التى تحتوى على فيتامين (ج) مثل: الموالح، كالبرتقال والليمون، بالإضافة للجوافة. بالإضافة للعديد من المشروبات التى تحتوى على نفس الفيتامين مثل: مشروب القرفة الساخن كما يجب أن تهتم الأم.

ينصح المنباوى بأهمية بعدم الالتصاق الأطفال ببعضهم داخل الفصل الدراسى، خاصة الصغار منهم منعا لانتشار الأمراض المعدية من نزلات برد وأنفلونزا والسعال والتهابات الجهاز التنفسى، كما يجب على المعلمين بالمدارس توعية الأطفال والطلاب بفتح نوافذ الفصل لتجديد الهواء بالفصل مما يقلل من احتمال انتشار الأمراض نتيجة لغلقها. أكد خالد على أهمية التغذية المتكاملة لرفع كفاءة الجسم المناعية، لتزيد من مقاومة الجسم ضد الأمراض خاصة الأغذية، التى تحتوى على البروتينات والفيتامينات بالإضافة إلى الفواكه والخضراوات. أما بالنسبة لمشكلة فقدان الشهية وعدم تناول الطعام، ينصح الأم أولا بعدم الضغط على طفلها والإصرار على إعطائه كميات كبيرة من الغذاء، بل يجب على الأم الاهتمام بوجبة الإفطار حيث غنها أهم وجبة للطالب لأنها تمده بالطاقة اللازمة له خلال اليوم مما يساعده على التحصيل والدراسة، وعلى ذلك.

يجب على الأم أن تشمل وجبة الإفطار على المواد السكرية التى تمد الجسم بالطاقة مثل: العسل الأسود، المربى، عسل النحل، كما يجب إعطاء الطالب البروتينات اللازمة متمثله فى"البيض - الفول". كما أن كوبا من الحليب يعتبر من العناصر المهمة و الأساسية لوجبة الأطفال، أو عصير البرتقال أو الليمون خاصة إذا كان الطفل يتناول أطعمة تمده بعنصر الحديد لأنهما غنيان بفيتامين (ج) والذى يساعد على امتصاص الحديد، مما يساعد على تعويض الطفل بالحديد اللازم له لحمايته من الإصابة بالأنيميا.

وينصح الأم بعدم إعطاء طفلها الشاى أو الكافيين، بكميات كبيرة لاحتوائها على مواد تمنع امتصاص الحديد، مما يصيب الطفل بأنيميا نقص الحديد مما يقلل لديه التركيز، بالإضافة إلى الآثار الجانبية على الجهاز العصبى للطالب حيث يزيد عنده بالأرق والسهر والصداع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف تساعد ابنك على تقوية ذاكرته خلال الدراسة كيف تساعد ابنك على تقوية ذاكرته خلال الدراسة



GMT 13:54 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حسام عمارة يحذر من العنف البدنى والنفسى ضد الأطفال

GMT 17:00 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ما هي النصائح الذهبية التي تسخدميها لتنمية موهبة طفلك ؟

GMT 22:38 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

هل يمكن تنفيذ التعليم الاستيعابي الجيد بتكلفة بسيطة؟

GMT 22:35 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

كيف تجعلين طفلك ينام فى سريره اثناء الليل؟

GMT 22:30 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

كيف تستطيع ان تكشف مافي نفوس الأخرين وأنت صامت؟

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل الغضب يضاعف من خطورة الأزمة القلبية الحادة ؟

GMT 23:56 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل يبطئ التأمل الروحي الشيخوخة؟

GMT 23:55 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل قلة النوم تؤثر في التركيز والذاكرة؟
 فلسطين اليوم -

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

GMT 05:44 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "هوندا سيفيك تايب آر" وحش على الطريق

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:28 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

اختيار زينة الأغصان لتغيير ديكور المنزل في الكريسماس

GMT 16:28 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتدفئة أسرتك من البرد القارس

GMT 04:29 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"المزوار" من الرياضات العتيقة الأكثر شهرة وفخامة في قلب مراكش

GMT 06:54 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday