كيف تكونين مثلاً أعلى لطفلك
آخر تحديث GMT 11:28:59
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

كيف تكونين مثلاً أعلى لطفلك؟

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كيف تكونين مثلاً أعلى لطفلك؟

كيف تكونين مثلاً أعلى لطفلك
واشنطن ـ فلسطين اليوم

تربية الأبناء ليكونوا محترمين وصبورين ومجتهدين فى العمل وناجحين هو حلم كل أب وأم، وبصفة عامة فإن الأبناء دائما ما يتطلعون لأهاليهم ويعتبرونهم مثلا يقتدون به ويتأثرون بهم فى كل جوانب حياتهم. وكثيرا ما قد يحتار الأهل وخاصة الأم فى كيفية التعامل مع أبنائها وكيفية التصرف معهم حتى يتأثروا بها بطريقة إيجابية، مع الوضع في الاعتبار أن الطفل يتأثر كثيرا بأهله، وخاصة أمه وقد يتعلم منها منذ الصغر كيفية التصرف وكيفية التعامل فى المواقف والتحديات المختلفة التى قد تواجهه فى حياته. ويجب أن تعلم كل أم أن أفضل طريقة لتربية أطفالها ليكونوا واثقين من أنفسهم وسعداء هى أن تكون هى تتصرف بسعادة وثقة بالنفس. إن الطفل يولد دون أي معرفة أو مهارات اجتماعية، ولذلك فإنه يكون دائما يبحث عمن يقلده، وعادة ما يكون هذا الشخص والده أو والدته. وعادة فإن الطفل يتأثر أكثر بما يفعله والداه وليس بما يقولانه.

احرصى على أن يكون التواصل بينك وبين أبنائك مفتوحا وأن تشاركى طفلك الأنشطة المختلفة التى يهتم بها، واهتمى بأن تتحدثى مع طفلك كل يوم عن يومه وماذا جرى فيه. تعاملى مع الأسئلة التى يوجهها إليك طفلك بسعة عقل وامنحيه الإجابات التى يحتاجها. كونى مستعدة لمساعدة طفلك على حل المشاكل التى قد تواجهه. لكى تكونى مثلا أعلى إيجابيا لطفلك فيجب أن يرى الطفل أنك تتصرفين وتتحدثين بطريقة إيجابية في المواقف الاجتماعية المختلفة وأمام مختلف أفراد العائلة.

قومى بمكافأة طفلك على الأمور الجيدة والإيجابية التي يفعلها، مع الوضع في الاعتبار أن هذا الأمر سيعزز من ثقته بنفسه. ويجب أيضا أن تعلمى طفلك تحمل المسئولية بأن توكلى إليه بعض المهام في المنزل، وهو الأمر الذي سيجعله يشعر بأهميته. يجب أن يراك الطفل تشاركين في الأعمال الخيرية والتطوعية المختلفة مما سيعلمه المشاركة والتسامح والشعور بالآخرين. ويمكنك مثلا أن تقومى بالتبرع ببعض أغراضك وملابسك للجمعيات الخيرية التى تحتاجها حتى يتعلم طفلك كيف يكون كريما ومعطاء.

لا تتوقعى من طفلك أن يكون مقبلا على تناول الخضروات إذا لم ير أنك أنت نفسك تحبين تناول الخضروات وأنواع الطعام الصحي المختلفة، لأنه إذا رأى هذا الأمر فسيحب أن يقوم بتقليدك، وهو أمر شديد الإيجابية. يجب أن يرى طفلك طبق طعامك ممتلئا بالفواكه والخضروات والأسماك. إذا كنت تكرهين شكل شعرك مثلا وتشعرين بعدم الرضا عن أمور معينة في شكلك فعليك أن تحتفظي بكل تلك الأفكار السلبية لنفسك، فيجب أن يراك طفلك تفكرين بإيجابية. واعلمي أنك إذا كنت تفكرين في نفسك بطريقة سلبية فإن طفلك سيشعر بهذا الأمر، وإذا كنت على سبيل المثال غير راضية عن شكلك فإن ابنتك ستفكر بنفس الطريقة عندما تكبر. يجب ألا تقومى بإصدار الأحكام على الآخرين بسبب اختلافهم عنك حتى لا يتعلم أبناؤك التصرف بتلك الطريقة عندما يكبرون.

يجب أن يرى طفلك أيضا أنك تتعاملين بطريقة عاقلة فيما يتعلق بتناول الأدوية المختلفة ويجب أن يرى مثلا أنك لا تلجئين بسهولة لأي دواء للتغلب على الآلام. تحدثى مع طفلك عن تجارب النجاح والفشل المختلفة في حياتك، وليس خطأ أن يرى طفلك أنك قد فشلت مثلا في أمر أو تجربة ما، ولكن من المهم أن يرى كيف تغلبت على هذا الفشل حتى يستوعب أن الفشل في أمر ما ليس نهاية العالم.

اجعلي أبناءك يفهمون أن العائلة تعتبر من أساسيات الحياة ومن أهم الأمور بها، ويجب أن يرى الطفل أنك تتعاملين بحب وحنان واحترام مع كل أفراد العائلة. ويجب أن تقومى بتخصيص وقت مميز ليقضيه أفراد العائلة مع بعضهم البعض.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف تكونين مثلاً أعلى لطفلك كيف تكونين مثلاً أعلى لطفلك



GMT 13:54 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حسام عمارة يحذر من العنف البدنى والنفسى ضد الأطفال

GMT 17:00 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ما هي النصائح الذهبية التي تسخدميها لتنمية موهبة طفلك ؟

GMT 22:38 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

هل يمكن تنفيذ التعليم الاستيعابي الجيد بتكلفة بسيطة؟

GMT 22:35 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

كيف تجعلين طفلك ينام فى سريره اثناء الليل؟

GMT 22:30 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

كيف تستطيع ان تكشف مافي نفوس الأخرين وأنت صامت؟

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل الغضب يضاعف من خطورة الأزمة القلبية الحادة ؟

GMT 23:56 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل يبطئ التأمل الروحي الشيخوخة؟

GMT 23:55 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل قلة النوم تؤثر في التركيز والذاكرة؟
 فلسطين اليوم -

حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد
 فلسطين اليوم - تعرّف على المحطّات السياحية لأصحاب المزاج في 2020

GMT 10:10 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 09:41 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 11:41 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 21:28 2015 السبت ,10 كانون الثاني / يناير

وفاة رضيع بسبب سوء الطقس في خان يونس

GMT 04:12 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

الشركس في فلسطين

GMT 05:17 2016 السبت ,10 كانون الأول / ديسمبر

نجلاء محمود تعلن عن مجموعة من إكسسوار 2017

GMT 07:16 2016 الثلاثاء ,17 أيار / مايو

مسلسل "فوق مستوى الشبهات" ينتهي من 13 ساعة

GMT 03:25 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

لامية رحماني تدمج تراث "الجدات" مع الحداثة

GMT 03:44 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

الفساتين تُهيمن على ملابس الرجال في أسبوع لندن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday