كيف تكون طريقة اعتذار الأم للطفل
آخر تحديث GMT 21:35:49
 فلسطين اليوم -

كيف تكون طريقة اعتذار الأم للطفل؟

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كيف تكون طريقة اعتذار الأم للطفل؟

كيف تكون طريقة اعتذار الأم للطفل
واشنطن ـ فلسطين اليوم

تتعرض أى أم حتى لو كانت قدرتها على الصبر كبيرة لمواقف مع طفلها قد تجعلها تفقد هدوءها وأعصابها وتنفعل على الطفل، وقد يكون أحيانا هذا الانفعال بطريقة غير مناسبة. وقد تحتار الأم لإيجاد الصيغة المناسبة للاعتذار لطفلها ما بين تفهم أو محاولة فهم وجهة نظر الطفل، وفى نفس الوقت جعله يستوعب أيضا أنه قد يكون ارتكب خطأ. إذا كنت قد قلت لطفلك أمرا كان من المفترض ألا تقوليه له أو إذا كنت قد جرحته بعض الشيء، فاعلمي أن أي أم تمر بتلك المواقف، ويجب عليها أن تستغلها ليرى الطفل كيف تتصرف أمه بتواضع، وكيف تندم على أى خطأ قد تكون ارتكبته؟ وإذا كانت الأم ستعتذر لطفلها فيجب أن تنفذ هذا الأمر بطريقة لا تقلل من مركزها كمصدر للسلطة أمام الطفل. يجب على كل أم أن تكون مدركة جيدا أن اعتذارها لطفلها هو دليل على قوتها وليس عنوانا على ضعف الأم فى التعامل مع الطفل.

قبل أي شيء يجب على كل أم إذا كانت ستعتذر لطفلها بسبب أمر ما فعليها أن تعيد تقييم الموقف، وتفكر في بعض الأمور مثل الدوافع التي كانت سببا في رد فعلها الذى قد يكون مبالغا فيه، وهل كانت هناك عوامل أخرى قد تكون أثرت عليها فجعلتها تخطئ فى حق طفلها مثلا. وإذا قررت الأم أن عليها بالفعل تقديم اعتذار للطفل وأنه يستحقه، فعليها أن تتدرب جيدا على الطريقة التي ستقدم بها الاعتذار، ويمكنها مثلا أن تقول له بكل بساطة إنها قد أساءت تقدير الموقف وإنها تعتذر بسبب هذا الأمر وأنها في المستقبل ستتعامل مع مثل تلك المواقف بطريقة مختلفة. ابتعدى أيضا عن المبالغة في تقديم الاعتذار للطفل لأن الطفل قد تعود دائما أن يرى والدته متماسكة وقوية. إن الاعتذار لابنك أو ابنتك فى سن المراهقة أمر يحمل نوعا من التحدي، ولكنه ضروري لإبقاء خطوط التواصل مفتوحة بينك وبينهم. ويجب على الأم أن تعي تماما أن تقديم الاعتذار لن يقلل من شأنها بل إنه أمر سيعزز من موقفها.

حاولى أن تعتذرى لطفلك بطريقة سريعة فى حالة حدوث أى موقف وتأكدك أن رد فعلك كان مبالغا فيه، وذلك لأن الطفل فى نفس وقت حدوث الموقف يكون لا يزال يستوعب الأمور، وبالتالي فإن تقديم اعتذار له سيجعله يرى الأمور بمنظور إيجابى. يجب أن يكون اعتذارك للطفل صادقا وليس مجرد اعتذار لتمرير الموقف، وحاولي أن يكون الاعتذار واضحا ومفهوما دون المبالغة في التفسير والدفاع المستميت عن موقفك. ويكون كل ما يجب على الأم فعله هو الاعتراف بأنها أخطأت وتقول للطفل إنها تتفهم مشاعره وأنها آسفة لهذا الأمر. وبعد تقديم الاعتذار على الأم ألا تظل تفكر في الأمر، وأن تعمل على تجاوزه، مع الوضع في الاعتبار أنها بتلك الطريقة ستعلم الطفل كيفية تحمل مسئولية أفعاله، وسيشعر الطفل بأنه يحترم والدته أكثر. عليك كأم إذا فقدت أعصابك وقمت بضرب الطفل أن تقدمي له الاعتذار المناسب مما سيساعد الطفل على استيعاب أننا قد نرتكب الأخطاء، ومع الوقت لن يتضايق الطفل بسبب معاقبتك له. حاولى دائما أن تكونى هادئة في تعاملك مع الطفل، وألا تضربيه بسبب رد فعل غاضب. تأكدى من أنك تعتذرين لطفلك على تصرفك في الموقف الحالي، ولا تقدمي اعتذارا بصفة عامة، ويمكنك مثلا أن تسألى طفلك عن الطريقة التى يرى أنه كان من الممكن أن تتصرفي بها. يجب أن تفكرى جيدا في السبب وراء انفعالك ولكن عليك أن تفكري أيضا فى كل الأشياء الإيجابية التى تقومين بها كأم. ويمكنك مثلا أن تتحدثى مع صديقة لك عن الموقف الذي حدث لتعطيك رأيا قد يكون محايدا عن كيفية التعامل مع الموقف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف تكون طريقة اعتذار الأم للطفل كيف تكون طريقة اعتذار الأم للطفل



GMT 13:54 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حسام عمارة يحذر من العنف البدنى والنفسى ضد الأطفال

GMT 17:00 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ما هي النصائح الذهبية التي تسخدميها لتنمية موهبة طفلك ؟

GMT 22:38 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

هل يمكن تنفيذ التعليم الاستيعابي الجيد بتكلفة بسيطة؟

GMT 22:35 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

كيف تجعلين طفلك ينام فى سريره اثناء الليل؟

GMT 22:30 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

كيف تستطيع ان تكشف مافي نفوس الأخرين وأنت صامت؟

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل الغضب يضاعف من خطورة الأزمة القلبية الحادة ؟

GMT 23:56 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل يبطئ التأمل الروحي الشيخوخة؟

GMT 23:55 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل قلة النوم تؤثر في التركيز والذاكرة؟
 فلسطين اليوم -

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday