ما هي طرق جعل الطفل أكثر قدرة على الانتباه
آخر تحديث GMT 11:50:26
 فلسطين اليوم -

ما هي طرق جعل الطفل أكثر قدرة على الانتباه ؟

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ما هي طرق جعل الطفل أكثر قدرة على الانتباه ؟

طرق جعل الطفل أكثر قدرة على الانتباه
القاهرة ـ فلسطين اليوم

يواجه الكثير من الأطفال صعوبة فى الجلوس ساكنين والتركيز والانتباه لما يفعلونه، مع الوضع في الاعتبار أن الأطفال في الوقت الحالى ينشغلون بكثير من الأمور التى يقومون بها ما بين تصفح الإنترنت والاستماع للموسيقى وممارسة الرياضة وأداء الواجبات المدرسية، وهى كلها أمور قد تجعل الطفل فى مرحلة ما غير قادر على التركيز. ولكن يجب على الأم أن تبدأ فى تعليم طفلها كيف يكون أكثر انتباها وأكثر قدرة على التركيز وتنظيم الأمور منذ سن مبكرة لأن تلك الأمور ستكون مهمة له فى حياته العملية. على طفلك أن يكون قادرا على استخدام مهارته في التركيز والانتباه أثناء المذاكرة مما سيعطيه المزيد من الثقة بالنفس والقدرة على السعى لتحقيق الأهداف التى سيقوم بوضعها لنفسه والتغلب على التحديات المختلفة التى تقابله. وعليك كأم أن تكوني مطمئنة إلى أن الطفل يمكن تعليمه كيف يكون أكثر انتباها وتركيزا، مع الوضع في الاعتبار أن البيئة التي يعيش داخلها الطفل يمكنها أن تؤثر على مهاراته تلك.

إن قدرة الطفل على التركيز والانتباه تتغير مع الوقت، فمثلا قد تكون عدم قدرة على الانتباه وهو في الرابعة من العمر ليست أمرا مهما ولكنها ببلوغه عشرة أعوام قد تتحول لمشكلة حقيقية. وبالإضافة لما سبق فإن الطفل الذى يعانى من مشاكل فى القراءة واللغة قد تكون لديه مشكلة أيضا مع التركيز والانتباه. وقد أظهرت بعض الأبحاث أن عامل الوراثة يدخل فى مشاكل عدم قدرة الطفل على التركيز والانتباه. ويجب أن تركزى مع الطفل جيدا وهو فى السابعة من العمر لأنه فى تلك الفترة يمكنك أن تكتشفى ما إذا كان الطفل يعانى من مشاكل أم لا.

اعلمى أن تنشيط الجسم سيساعد على تنشيط المخ ولذلك يمكنك تشجيع طفلك على أن يزيد من حركته ويمارس الرياضة ويلعب فى الحديقة. إذا كان الطفل سيبدأ فى إنجاز واجباته المدرسية فعليك أن تقومي بإبعاد كل الأمور التى قد تلهيه مثل الهاتف النقال وإطفاء التليفزيون، وإذا كان هناك شخص آخر يشاهد التليفزيون في المنزل فيجب أن يجلس الطفل بعيدا عنه حتى لا يتشتت انتباهه. ساعدى طفلك على أن ينتهى من الأمور الواجب عليه إنجازها بأن تقومي معه بإعداد قائمة بكل الأمور الواجب عليه الانتهاء منها. حاولى أن تتجنبى الحديث مع طفلك وهو يعمل. وعليك أن تسمحي لطفلك بأخذ فترة راحة بعد 10 أو 20 دقيقة من العمل المتواصل.

يمكنك أن تقومي بالانتهاء من بعض الكتابات وفى تلك الحالة احرصى على الجلوس مع الطفل وهو يقوم بإنجاز واجبه المدرسى. ويجب أن تختاري مكانا معينا أو غرفة معينة داخل المنزل ليتم تخصيصها للطفل أثناء الانتهاء من واجبه المنزلي. قولي لطفلك إنه لا يمكنه تلقى أى رسائل نصية على الهاتف وقت الاستذكار أو وقت إنجاز الواجبات المدرسية. يمكنك أن تكافئى طفلك إذا كان شديد التركيز والانتباه ويجب ألا تكون المكافأة مادية أو عبارة عن نوع من أنواع الطعام، بل يمكن أن تكافئى طفلك بقضاء المزيد من الوقت معا على أن يتحول هذا الأمر مثلا لهدف شهرى. حاولى أن تبحثى مع طفلك عن الوسيلة المثالية التى من شأنها أن تساعده على التركيز أثناء الاستذكار، مع الوضع في الاعتبار أن تلك الوسيلة قد تختلف من طفل لآخر. حاولى أن يكون ما تتوقعينه من طفلك معقولا مع تعريفه على مجموعة القواعد الواجب عليه الالتزام بها حتى يكون الطفل واعيا لهذا الأمر. إذا لاحظت أن طفلك يعانى من مشكلة في الانتباه أو التركيز وتلك المشكلة مستمرة معه لستة أشهر أو أكثر فعليك أن تقومي باستشارة الطبي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ما هي طرق جعل الطفل أكثر قدرة على الانتباه ما هي طرق جعل الطفل أكثر قدرة على الانتباه



GMT 13:54 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حسام عمارة يحذر من العنف البدنى والنفسى ضد الأطفال

GMT 17:00 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ما هي النصائح الذهبية التي تسخدميها لتنمية موهبة طفلك ؟

GMT 22:38 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

هل يمكن تنفيذ التعليم الاستيعابي الجيد بتكلفة بسيطة؟

GMT 22:35 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

كيف تجعلين طفلك ينام فى سريره اثناء الليل؟

GMT 22:30 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

كيف تستطيع ان تكشف مافي نفوس الأخرين وأنت صامت؟

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل الغضب يضاعف من خطورة الأزمة القلبية الحادة ؟

GMT 23:56 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل يبطئ التأمل الروحي الشيخوخة؟

GMT 23:55 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل قلة النوم تؤثر في التركيز والذاكرة؟
 فلسطين اليوم -

نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690.وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين.إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن ب...المزيد

GMT 08:01 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
 فلسطين اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday