المجلس التشريعي الصيني يصدر أول قانون لمكافحة العنف المنزلي
آخر تحديث GMT 19:10:47
 فلسطين اليوم -
وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن وزيرة الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ريا الحسن: طلبت من قيادة الأمن الداخلي إجراء تحقيق سريع وشفاف لتحديد المسؤولين عما جرى أمس في بيروت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان: الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق فوق صيدا وشرقها وفي أجواء الجنوب بشكل عام على علو متوسط
أخر الأخبار

المجلس التشريعي الصيني يصدر أول قانون لمكافحة العنف المنزلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المجلس التشريعي الصيني يصدر أول قانون لمكافحة العنف المنزلي

العنف المنزلي
بكين ـ أ.ش.أ

 تبنى المجلس التشريعيى الصيني اليوم الأحد أول قانون لمكافحة العنف المنزلي ، وذلك بهدف حماية حقوق من يقعون ضحايا سوء المعاملة .

ويستهدف القانون إنصاف هؤلاء الذين يضطرون بسبب التقاليد إلى تحمل العنف المنزلي بصمت وبدون شكوى، وجاء ليمنع كل أنواع العنف والإيذاء الذى يتضمن الإيذاء النفسي.

ووفقا لتقرير وكالة أنباء الصين الرسمية  شينخوا فإن القانون الذي تم التصديق عليه بأغلبية ساحقة في نهاية جلسة تعقد كل شهرين واستمرت أسبوعا، للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصينى (البرلمان)، يمنع بمقتضاه أى شكل من أشكال العنف الأسري، وتسهيل الاجراءات للحصول على أمر اعتقال للمسئولين عن إيذاء الآخرين، وذلك في خطوة تعتبر نصرا كبيرا لمجموعات مكافحة العنف داخل الأسرة.

وعرف القانون العنف الأسري أو المنزلي بنه الإيذاء البدنى والنفسي أو أى إيذاء آخر يتعرض له أحد أفراد الأسرة ، بما في ذلك حالات الضرب أو الإكراه المفروض على الحرية الجسدية ، وكذلك الإهانات المتكررة والتهديدات اللفظية.

ووفقا لتقارير لاتحاد عموم نساء الصين - وهى هيئة للدفاع عن حقوق النساء تابعة للحزب الشيوعي الصينى الحاكم - فإن حوالى 25 فى المائة من النساء الصينيات يعانين من العنف المنزلى.

وكشفت بيانات وردت في تلك التقارير أن الاتحاد يتلقى أكثر من 40 ألف شكوى متعلقة بالعنف داخل الأسرة كل عام، وأن أغلب تلك الشكاوى هى من نساء وأطفال ومسنين ، وإن 88.3 فى المائة منها العام الماضي كانت من نساء يتعرضن للإيذاء من أزواجهن.

جدير بالذكر أن الصين لم يكن لديها قانون خاص بمكافحة العنف داخل الأسرة ، وإن كان هناك مواد تتعلق بهذا الموضوع في بعض التشريعات الصينية مثل قانون الزواج وقانون حماية حقوق القصر وقانون حماية حقوق ومصالح المرأة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس التشريعي الصيني يصدر أول قانون لمكافحة العنف المنزلي المجلس التشريعي الصيني يصدر أول قانون لمكافحة العنف المنزلي



GMT 21:57 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

مظاهرت لـ"تنظيف تونس من كل عنف ضد المرأة"

GMT 10:50 2019 الأحد ,27 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الزوجة الأولى لرفعت الأسد عن عمر يناهز 82 عامًا
 فلسطين اليوم -

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم

GMT 03:36 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفخم 9 ساعات يد رجالي لإطالة أنيقة في صيف 2018

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 20:08 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

السينما تجذب المصارع بروك ليسنر وتقربه من الاعتزال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday