المستشارة البرغوثي تطلع لجنة أممية على الانتهاكات الإسرائيلية بحق المرأة
آخر تحديث GMT 10:33:48
 فلسطين اليوم -

المستشارة البرغوثي تطلع لجنة أممية على الانتهاكات الإسرائيلية بحق المرأة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المستشارة البرغوثي تطلع لجنة أممية على الانتهاكات الإسرائيلية بحق المرأة

الانتهاكات الإسرائيلية بحق المرأة
نيويورك ـ وفا

قالت المستشارة في البعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك سمية البرغوثي، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي ما يزال العقبة الرئيسية أمام تحقيق المساواة الكاملة والنهوض بالمرأة الفلسطينية وتمكينها.

ودعت البرغوثي في كلمة أمام اللجنة الثالثة، التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة والمعنية بالمسائل الاجتماعية والإنسانية والثقافية، حول بند النهوض بالمرأة، المجتمع الدولي إلى بذل الجهود لمعالجة هذا الوضع الجائر وغير المستدام وفقا لالتزاماته ومسؤولياته بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وشددت على ضرورة أن يبذل المجتمع الدولي، وعلى رأسه الأمم المتحدة، المزيد من الجهود لإجبار إسرائيل على إنهاء احتلالها العسكري لأكثر من 47 عاما، ومساءلتها عن الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها ضد شعبنا، لاسيما ضد النساء والأطفال وتوفير الحماية الدولية لهم حتى يتم إنهاء الاحتلال وتحقيق استقلال دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

وقالت إن العام المقبل 2015 سيصادف ذكرى حدثين هامين يتعلقان بتمكين المرأة والنهوض بها، وهما الذكرى 20 لاعتماد إعلان ومنهاج عمل بيجين في عام 1995، وكذلك الذكرى 15 لقرار مجلس الأمن رقم 1325 الذي اعتمد في عام 2000، وعلى الرغم من الإنجازات الكبيرة التي تحققت في هذا الصدد إلا أنه مازال هناك العديد من الصعوبات والتحديات التي تواجه المرأة في مسيرتها لتحقيق المساواة الكاملة وتمكينها.

وتطرقت البرغوثي إلى حالة المرأة الفلسطينية التي تعيش في ظل أوضاع مأساوية نتيجة للاحتلال العسكري الإسرائيلي المستمر والسياسات والممارسات القمعية التي تتخذها إسرائيل ضد شعبنا ومن بينها بناء المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية، وجدار الفصل العنصري، وهدم المنازل، وفرض قيود مشددة على حركة الأشخاص والبضائع، والعقوبات الجماعية، والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، بما فيها حقه في الحياة.

وأكدت أن كافة الانتهاكات تعوق جهود المرأة الفلسطينية في تنفيذ خططها وبرامجها الاستراتيجية الوطنية الموجهة نحو تمكين المرأة والنهوض بها والقضاء على جميع أشكال التمييز والعنف ضدها.

وأشارت إلى الوضع الكارثي في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي الإجرامي الأخير على السكان المدنيين، حيث استشهد 2،150 مواطنا على الأقل، بينهم أكثر من 577 طفل و261 امرأة، وجرح أكثر من 11 ألف شخص إلى جانب الدمار الهائل الذي أحدثه العدوان في جميع أنحاء قطاع غزة.

وشددت على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي جميع التدابير اللازمة لإجبار إسرائيل على رفع حصارها غير القانوني واللاإنساني عن قطاع غزة، وفتح جميع المعابر الحدودية وإزالة كافة القيود على حركة الأشخاص والبضائع من وإلى غزة بشكل فوري.

وقالت 'على الرغم من هذا التاريخ الطويل من القهر والعنف من جانب إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، أثبتت المرأة الفلسطينية قدرتها على الصمود في نضالها من أجل التحرر الوطني والاجتماعي'.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المستشارة البرغوثي تطلع لجنة أممية على الانتهاكات الإسرائيلية بحق المرأة المستشارة البرغوثي تطلع لجنة أممية على الانتهاكات الإسرائيلية بحق المرأة



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 09:50 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 فلسطين اليوم - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 08:13 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية

GMT 06:43 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

تصاميم فرنسية لغرف نوم رومانسية أنيقة

GMT 04:47 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة دونالد ترامب ميلانيا وابنته ايفانكا تقدمان الدعم له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday