نائبة ألمانية تندد بنزع إسرائيل 790 عقارًا فلسطينيًا
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

نائبة ألمانية تندد بنزع "إسرائيل" 790 عقارًا فلسطينيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نائبة ألمانية تندد بنزع "إسرائيل" 790 عقارًا فلسطينيًا

أنيته غروت
برلين - فلسطين اليوم

نددت النائب اليسارية الألمانية "أنيته غروت" بنزع "إسرائيل" ملكية 790 عقارًا فلسطينيًا تضم شققًا سكنية ومحال تجارية ومؤسسات في القدس الشرقية المحتلة، ونقلها لمستوطنين يهود.

واعتبرت ممثلة حزب اليسار المعارض في لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني "البوندستاغ)" أن هذا الإجراء يمثل خطوة إضافية في مخطط "إسرائيل" الرامي لضم أراضي الضفة الغربية، خصوصًا القدس القديمة.

وأضافت "غروت" أن هذا يتفق مع ما عبر عنه سابقًا الرئيس "الإسرائيلي" "رؤوفين ريفلين" ورؤية رئيس وزرائه "بنيامين نتنياهو" وعددٌ كبيرٌ من أعضاء حكومة الأخير الداعية لربط الجزء الشرقي من القدس الذي يعوّل عليه أن يكون عاصمة للدولة الفلسطينية المقبلة مع باقي أجزاء المدينة.

وأشارت إلى أن إجراءات الضم "الإسرائيلية" تمثل أكبر عائق يواجه تحقيق السلام في الشرق الأوسط من خلال حل الدولتين، وستبقى دائمًا مرفوضة من المجتمع الدولي لمخالفتها القوانين والمواثيق الدولية.

ولفتت النائب اليسارية إلى أن "إسرائيل" تعمل منذ عقود بكل الوسائل لإفراغ القدس الشرقية من سكانها العرب الفلسطينيين، من خلال سحب إقاماتهم وسجن أعداد متزايدة بالاعتقال الإداري، ونزع تراخيص البناء الممنوحة لهم على نطاق واسع، وتدمير مبانيهم المقامة وإزالة أي أجزاء جديدة يضيفونها لمنازلهم.

ورأت أن هدف هذه الاستراتيجية "الإسرائيلية" الساعية لتشريد الفلسطينيين سكان القدس القديمة، هو زيادة الاستيطان تدريجيًا في هذا الجزء من المدينة المقدسة تمهيدًا لاعتباره بالكامل على المدى البعيد أراضٍ "إسرائيلية".

ودعت المجتمع الدولي لرفع صوته بمعارضة ما يجري من تهويد للقدس الشرقية، وعدم السماح لـ "إسرائيل" بارتكاب هذه الإجراءات المخالفة للقانون الدولي دون عقوبات رادعة.

وطالبت غروت حكومة المستشارة "أنجيلا ميركل" بإصدار إدانة واضحة لما تقوم به "إسرائيل" من قمع للفلسطينيين ومصادرة أراضيهم.

وجاءت تصريحات ممثلة حزب اليسار في لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني تعقيبًا على ما أوردته صحيفة "الغد" الأردنية نقلًا عن مدير إدارة الخرائط والمساحة في بيت الشرق في القدس المحتلة خليل التفكجي، من تنفيذ الاحتلال "الإسرائيلي" قرارًا يقضي بنزع ملكية 790 عقارًا استولى عليها قبل 47 عامًا في البلدة القديمة في القدس المحتلة ونقلها إلى ملكية مستوطنين يهود.

وأضاف التفكجي أن الأملاك المصادرة والمستهدفة بالتهويد تضم شققًا سكنية ومحال تجارية وأوقافًا دينية إسلامية ومسيحية ومرافق عامة.

وأشار إلى أن الاحتلال "الإسرائيلي" طرح إعلانًا عن مناقصة لنقل هذه الأملاك الفلسطينية المصادرة في القدس القديمة إلى الملكية اليهودية.

وخلص المسؤول المساحي الفلسطيني إلى أن المستهدف من هذه الإجراءات العدوانية هو المضي قدمًا في التوسع الاستيطاني في القدس المحتلة رغم مخالفتها للقوانين والقرارات الدولية، وتحقيق تفوق ديمغرافي للمستوطنين اليهود في المدينة القديمة على حساب سكانها الفلسطينيين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائبة ألمانية تندد بنزع إسرائيل 790 عقارًا فلسطينيًا نائبة ألمانية تندد بنزع إسرائيل 790 عقارًا فلسطينيًا



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

أجمل ديكورات "جلسات خارجية" مناسبة لشهر رمضان

GMT 12:46 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

غرفة طولكرم تحصل على ترخيص مركزها

GMT 04:04 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

مي الجداوي تؤكد عدم ملاءمة ورق الحائط لدورات المياه

GMT 22:34 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مراد علمدار يمثل أمام القضاء التركي

GMT 21:46 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

نجوي كرم تدعو جمهورها لمتابعة آرب جوت تالنت
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday