ندوة عربية حول حقوق المرأة تطالب بتحقيق العدالة الاجتماعية
آخر تحديث GMT 13:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

ندوة عربية حول حقوق المرأة تطالب بتحقيق العدالة الاجتماعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ندوة عربية حول حقوق المرأة تطالب بتحقيق العدالة الاجتماعية

جامعة الدول العربية
القاهرة - أ ش أ

أكدت الندوة الإقليمية ـ التى نظمتها جامعة الدول العربية بالتعاون مع مراكز المرأة العربية للتدريب والبحوث (كوثر) وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بفندق ماريوت بالقاهرة حول (حقوق المرأة القانونية والإنسانية من أجل تمكينها الاقتصادي فى المنطقة العربية) على مدى ثلاثة أيام ـ على حتمية عدم التمييز بين الجنسين ، وترشيد دور الإعلام فى خدمة قضايا المرأة العربية.

وأشارت الدكتورة فائزة بن حديد منسقة البرامج والدعم الفني بمركز المرأة العربية للتدريب والبحوث ـ في البيان الختامى ـ الي أهمية مراجعة البنية التشريعية القائمة والأنظمة القانونية العربية الخاصة بالمرأة ، وفجوات النوع الإجتماعي والتمييز الجنسي ومناقشتها ، وذلك من أجل تحقيق العدالة للمرأة فى المجتمعات العربية ، وضرورة الإنفتاح والتواصل الثقافي للمرأة مع الآخر ، من أجل تحسين صورة المرأة فى الخارج وتبادل الخبرات ، فضلا عن دعم التنسيق والتعاون بين الدول العربية بشأن قضايا المرأة.

وطالب البيان بمراجعة مواقف الدول من الإتفاقيات ذات الصلة بحقوق المرأة وتمكينها الإقتصادي، وكذلك مراجعة القضايا المطروحة في الدول التي تمر بمراحل انتقالية ، إضافة الي عرض الوسائل الإقليمية والدولية لتعزيز المشاركة الإقتصادية للمرأة وتطوير آلياتها ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز قيمة المرأة وقدراتها ودورها في المجتمع ، فضلا عن ضرورة تضامن جهود مؤسسات المجتمع المدني ، ووضع برامج من أجل تمكين المرأة العربية للحصول على حقوقها القانونية والإنسانية من أجل تمكينها الإقتصادي فى المنطقة العربية.

استهدفت الندوة مناقشة وتحليل الأنظمة القانونية بالبلدان العربية ومراجعة مواقف الدول من الإتفاقيات ذات الصلة بحقوق المرأة وتمكينها الإقتصادي وذلك تنفيذا لتوصيات إعلان القاهرة لأجندة التنمية للمرأة العربية في المنطقة العربية لما بعد 2015 ، ولإعداد خطة العمل التنفيذية للإعلان.
وناقشت الندوة وراجعت الوضع القانوني والتشريعي من منظوري النوع الإجتماعي وحقوق الإنسان في الدساتير الوطنية ومراجعة القضايا المطروحة في البلدان التي تمر بمراحل انتقالية إضافة لعرض الوسائل الإقليمية والدولية لتعزيز المشاركة الاقتصادية للمرأة وتطوير آلياتها.

كانت سعاد عبد العال مقرر الجلسة النقاشية الأولى (مصر) قد أكدت على أهمية عدم التمييز بين الرجال والنساء وتكافؤ الفرص فى الحصول على العمل والمساواة في الأجور والإستحقاقات والحماية الإجتماعية أو الترقية ، مشددة على ضرورة تفعيل القوانين والإجراءات المحددة لتعزيز التساوي بين الرجل والمرأة للوصول إلى الفرص الإقتصادية وذلك في إطار برنامج (الأدوات الإستراتيجية للنهوض بأجندة المساواة بين الجنسين والحقوق القانونية والإنسانية للمرأة في منطقة الدول العربية) وذلك لإعداد المستقبل الآمن للمرأة الذي تصب أهدافه في أجندة التنمية للمرأة ، داعية إلى ضرورة تفعيل منظمات حقوق الإنسان للحفاظ على حقوق المرأة العربية.

وأشارت سعاد الحسن مدير مركز حقوق المرأة بالسودان الى أن من أهم الصعوبات التى تتعرض لها النساء العاملات فى الوطن العربي هى قضية الحضانات ، مطالبة بإنشاء حضانات فى المؤسسات الحكومية والخاصة ، وأن يتبنى مركز الكوثر مشروع إنشاء حضانات وذلك لمساعدة النساء فى المشاركة فى القطاع الخدمي بنسبة عادلة.
وطالبت بتفعيل التشريعات القانونية لحماية المرأة العربية فى الوطن العربى بشكل عام والسودان بشكل خاص وذلك من أجل الوصول إلى الهدف المنشود فى حماية المرأة العاملة وتمكينها فى المجال الإقتصادي ، وألا تقل نسبة مشاركة النساء فى المجالس المحلية عن 50 % ، لافتا الي أن النسبة الحالية من مشاركة النساء فى المجالس المحلية أقل من 30%.

وبدورها ، أكدت هدى حوش نائب وزيرة الإتصالات والمعلومات بالأردن على توفير الخدمات الصحية والمشروعات الخدمية التى تمكن المرأة للعمل ، ورفع المهارات والأدوات واستخدام التكنولوجيا والمعلومات والبرامج المتطورة لتدريب وتعليم المرأة والشباب ، وطرح مبادرات للتمكين الإقتصادي للنساء وحمايتهم من الإستغلال الإقتصادي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة عربية حول حقوق المرأة تطالب بتحقيق العدالة الاجتماعية ندوة عربية حول حقوق المرأة تطالب بتحقيق العدالة الاجتماعية



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday