واشنطن تطالب بالافراج عن 20 سجينة سياسية في العالم
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

واشنطن تطالب بالافراج عن 20 "سجينة سياسية" في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - واشنطن تطالب بالافراج عن 20 "سجينة سياسية" في العالم

السفيرة الاميركية في الامم المتحدة سامنتا باور
واشنطن - فلسطين اليوم

طالبت وزارة الخارجية الاميركية الثلاثاء بالافراج عن 20 امرأة مسجونات في دول عدة بينها الصين وايران وسوريا وبورما واثيوبيا وتعتبرهن الولايات المتحدة "معتقلات سياسيات".

والسفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة سامنتا باور هي التي تولت مهمة الحديث امام الصحافيين في مبنى وزارة الخارجية في واشنطن عن حملة "فري ذي 20" (اطلقوا سراح ال20) امرأة "المعتقلات ظلما" و"المحرومات من حريتهن".

واوضحت باور ان اطلاق هذه الحملة يتزامن مع الذكرى السنوية العشرين لاعلان بكين بشأن حقوق المرأة والذي وقعته 189 دولة في 1995 بحضور هيلاري كلينتون التي كانت يومها السيدة الاميركية الاولى.

وذكرت الدبلوماسية الاميركية بأنه في ذاك المؤتمر الدولي اطلقت كلينتون عبارتها الشهيرة "حقوق الانسان هي حقوق النساء وحقوق النساء هي حقوق الانسان".

ودعت باور الصحافيين والناشطين الى نشر معلومات عن المعتقلات العشرين، موضحة انها ستقوم حتى السابع والعشرين من ايلول/سبتمبر بالحديث عن واحدة من الناشطات المسجونات كل يوم ليس بسبب الظلم بل لانهن يمثلن احد وجوه المشكلة.

ومن المقرر ان يعقد مؤتمر دولي جديد حول حقوق المرأة في 27 ايلول/سبتمبر في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة، بحسب باور.

وقالت السفيرة الاميركية مخاطبة الدول المعنية "اطلقوا سراح هؤلاء النسوة العشرين واطلقوا سراح النساء والشابات اللواتي لا تحصى اعدادهن والقابعات مثلهن خلف القضبان، لان هؤلاء النسوة العشرين لا يمثلن الا جزءا بسيطا جدا من جميع اللواتي هن حاليا مسجونات ظلما".

واضافت ان الدول التي تحتجز هؤلاء "السجينات السياسيات" العشرين ليست بدورها سوى "جزء من الحكومات في العالم التي تعتقل نساء بسبب ممارستهن حرياتهن الاساسية".

واولى الناشطات اللواتي تريد التحدث عنهن باور، كانت وانغ يو المحامية الصينية البالغة من العمر 44 عاما والمعتقلة منذ تموز/يوليو الفائت. وقالت باور "سنواصل الصراخ باسم وانغ يو وباسماء نساء اخريات في الايام المقبلة".

واضافت ان "وانغ وبسبب عملها تعرضت لمضايقات وتهديدات وحملة تشهير من قبل الاعلام الحكومي. وهي معتقلة منذ 9 تموز/يوليو وكذلك زوجها"، مشيرة الى انها "قالت انه +لا يمكن اخفاء الحقيقة طويلا+".

وتابعت "سنواصل ذكر اسم وانغ يو وغيرها في الايام المقبلة".

وسيتم تكريم السيدة التالية على اللائحة خديجة اسماعيلوفا (39 عاما) وهي صحافية اذربيجانية حكم عليها الثلاثاء بالسجن سبع سنوات ونصف السنة بتهمة التهرب الضريبي وجرائم اقتصادية اخرى.

وكانت واشنطن احتجت بشدة على توقيف وسجن اسماعيلوفا مشيرة الى ان المحكمة رفضت الاستماع لتفسيرات اذاعة اوروبا الحرة التي تعمل الصحافية لديها.

اما الدول الاخرى التي تحتجز النساء ال18 الاخريات فهي اثيوبيا وبورما وفيتنام واذربيجان واريتريا وايران وروسيا وفنزويلا وسوريا واوزبكستان وكذلك كوريا الشمالية التي قالت باور انه سيتم تكريم كل النسوة المسجونات بدون عدل فيها وليس سيدة واحدة قد يؤدي ذكر اسمها الى اجراءات انتقامية ضدها.

وردا على سؤال عن سبب غياب كوبا مثلا عن هذه اللائحة، وعما اذا كان لذلك علاقة باعادة العلاقات الدبلوماسية بين واشنطن وهافانا قالت السفيرة باور ان "هذه القائمة تمثيلية وليست شاملة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تطالب بالافراج عن 20 سجينة سياسية في العالم واشنطن تطالب بالافراج عن 20 سجينة سياسية في العالم



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday